التخطي إلى المحتوى
كيف أختار قصة شعر مناسبة لوجهي؟
قصة شعر مناسبة

كيف أختار قصة شعر مناسبة لوجهي ؟ لكل وجه الشيء الذي يميزه عن غيره وكل وجه له مميزات وعيوب وكيف تبرز المميزات وتبتعد عن العيوب ومن الأشياء التي تبرز جمال النساء هي قصات الشعر والتي قد تكون تؤثر على ظهورها بالشكل اللائق وعندما تريدي تغيير قصة شعرك يجب أن تكون قصة الشعر تليق على وجهك وجسمك أيضا .

ويؤكد جميع خبراء التصفيف أن شكل الوجه والجسم يؤثران على إبراز جمال الوجه أو ظهور العكس فبعض قصات الشعر تظهر عيوب الجسم خاصة إذا كان  هناك بعض الترهلات أو الجسم نحيف أو غيره من عيوب الجسم لذا يجب علينا الانتباه في قرار تغيير قصة الشعر واختيار قصه مناسبة.

خطوات يجب مراعاتها قبل تغيير قصة شعرك.

  • اسألي مصفف شعرك قبل اتخاذ أي خطوة في تغيير قصة شعرك، إذا كان يليق عليك الشعر القصير أو الطويل أو أي قصة أخرى مع مراعاة شكل جسمك.
  • إذا كنتي من النساء ممتلئة الجسم يجب عليك الابتعاد عن قصة الشعر القصير فهذه القصة وتبرز امتلاء الوجه وظهر عريض بعض الشيء أما إذا كانت القصة المتوسطة فهي تجعل الوجه طويل ونحيف بعض الشيء.

إليكي بعض أشكال الوجه وما يليق عليها من القصات المختلفة

شكل الوجه البيضاوي

هو شكل من أشكال الوجه يكون فيه الفك والجبهة متساويان ويعتبر هذا الشكل يليق على كل قصات الشعر فمثلا إذا كان الشعر قصيرا وطويل.

شكل الوجه الدائري

هذا الشكل يتناسب مع قصات الشعر القصيرة والتي ممكن أن تصل إلى الذقن والتي تجعل الذقن طويلة لحد ما واحذري من قصات الشعر المتساوية الطول.

شكل الوجه المستطيل

يكون شكل الوجه في الذقن والجبهة طويلتان وعندما تريد قص شعرك اختاري القصة القصيرة فهي من أحسن القصات لوجهك ومن الأحسن ألا يزيد عن كتفك.

شكل الوجه القلبي

يتميز هذا الوجه بأنه ضيق عند الذقن وقصة الكاريه هي القصه الأفضل لهذا الوجه فهي تجعل هذا الوجه متميز .

شكل الوجه المربع

هذا الوجه يليق عليه القصات الدائرية من الأمام أو التي فيها فرق من المنتصف مثل قصة الكارية الدائري فهذه القصات تجعل الوجه شكله رائع ويخفي حدة زوايا الوجه، وعندما تقصي الغرة فإنها تعطي شكلا جميلا على وجهك.

شكل الوجه الماسي

هذا الوجه يليق عليه القصة الدائرية أو المدرجة مثل الكارية المدرج.

شكل الوجه المثلث

هذا الوجه يوجد به بروز عظمي في الخدود والجبهة ضيقة فيليق عليها قصات الشعر القصيرة وأيضا كثيفة الطبقات مما يجعل الوجه فيه تناسق بين الخدود والوجه وبعد أن عرفنا كل أشكال الوجه، كل ما عليك هو التنسيق بين شكل الوجه والجسم وقصة شعرك.

 بعض الإرشادات الهامة لاختيار قصة شعر مناسبة لوجهك

  • قصة الشعر يجب أن تكون ملائمة لوجهك وحتى في وزن جسمك، ودائما يقولوا مصففين الشعر المحترفين أن شكل الوجه والجسم كلاهما أدوات تساعد في إبراز قصة الشعر، وعندما تختار السيدة قصة شعر يجب عليها اختيار قصة شعر تتماشى مع وزن الجسم وشكل الوجه
  • وعندما تذهبي إلى مصفف شعرك وتريدي قصة معينه فنلاحظ عليه ينظر إلى وجهك وجسمك وحجم كتفك فهو يعرف إنه من العوامل المساعدة في تغيير قصة الشعر أو تغيير لون الشعر، فيجب عليك أولا تسألي مصفف شعرك لتجنب أي اختيار خطأ منك اي قصة تلائم شكلك مع وزنك فإذا كنت من النساء اللاتي وزنهم زائد يجب عليك مراعاة بعض الأشياء في اختيار قصة شعرك.

  • تجنبي قصة الشعر القصيرة عندما تذهب لمصفف فإنه يختار لك قصة شعر متوسطة لا قصيرة، فالقصيرة تجعل الوجه ممتلئ وعريض فالأفضل لك قصة الشعر المتوسطة فهي تجعل وجهك طويلا ونحيفا بعض الشيء.
  • عمل تدريجات للشعر طبقات الشعر او التدريجات هي قصة مناسبة لصاحبة الجسم الزائد فهي تجذب النظر إلى الشعر لا للجسم.
  • أعملي فرق الشعر من جانب وجهك هذه خدعة مبتكرة من مصففين الشعر مع عمل غرة تنزل على الوجه فتكسر شكل الوجه يوضح عظمة الوجه ويصبح شكل الوجه دائري وبعد كل هذا فقصة الشعر المناسبة تظهر لكي بأنك أصغر في السن واقل في وزن الجسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *