كيفيه أختار قصة شعر مناسبة لوجهك

ياسمين عبدة

كيفية أختار قصة شعر مناسبة لوجهك عبر موقع muhtwa.com لكل وجه الشيء الذي يميزه عن غيره وكل وجه له مميزات وعيوب وكيف تبرز المميزات وتبتعد عن العيوب ومن الأشياء التي تبرز جمال النساء هي قصات الشعر والتي قد تكون تؤثر على ظهورها بالشكل اللائق وعندما تريدي تغيير قصة شعرك يجب أن تكون قصة الشعر تليق على وجهك وجسمك أيضا .

ويؤكد جميع خبراء التصفيف أن شكل الوجه والجسم يؤثران على إبراز جمال الوجه أو ظهور العكس فبعض قصات الشعر تظهر عيوب الجسم خاصة إذا كان هناك بعض الترهلات أو الجسم نحيف أو غيره من عيوب الجسم لذا يجب علينا الانتباه في قرار تغيير قصة الشعر واختيار قصة مناسبة.

كيف أختار قصة شعر مناسبة لوجهي؟1

خطوات يجب مراعاتها قبل تغيير قصة شعرك.

  • اسألي مصفف شعرك قبل اتخاذ أي خطوة في تغيير قصة شعرك، إذا كان يليق عليك الشعر القصير أو الطويل أو أي قصة أخرى مع مراعاة شكل جسمك.
  • إذا كنتي من النساء ممتلئة الجسم يجب عليك الابتعاد عن قصة الشعر القصير فهذه القصة وتبرز امتلاء الوجه وظهر عريض بعض الشيء أما إذا كانت القصة المتوسطة فهي تجعل الوجه طويل ونحيف بعض الشيء.

إليكي بعض أشكال الوجه وما يليق عليها من القصات المختلفة

شكل الوجه البيضاوي

هو شكل من أشكال الوجه يكون فيه الفك والجبهة متساويان ويعتبر هذا الشكل يليق على كل قصات الشعر فمثلا إذا كان الشعر قصيرا وطويل.

شكل الوجه الدائري

هذا الشكل يتناسب مع قصات الشعر القصيرة والتي يمكن أن تصل إلى الذقن والتي تجعل الذقن طويلة لحد ما واحذري من قصات الشعر المتساوية الطول.

كيف أختار قصة شعر مناسبة لوجهي؟6

شكل الوجه المستطيل

يكون شكل الوجه في الذقن والجبهة طويلتان وعندما تريد قص شعرك اختاري القصة القصيرة فهي من أحسن القصات لوجهك ومن الأحسن ألا يزيد عن كتفك.

شكل الوجه القلبي

يتميز هذا الوجه بأنه ضيق عند الذقن وقصة الكاريه هي القصة الأفضل لهذا الوجه فهي تجعل هذا الوجه متميز .

شكل الوجه المربع

هذا الوجه يليق عليه القصات الدائرية من الأمام أو التي فيها فرق من المنتصف مثل قصة الكارية الدائري فهذه القصات تجعل الوجه شكله رائع ويخفي حدة زوايا الوجه، وعندما تقصي الغرة فإنها تعطي شكلا جميلا على وجهك.

شكل الوجه الماسي

هذا الوجه يليق عليه القصة الدائرية أو المدرجة مثل الكارية المدرج.

شكل الوجه المثلث

هذا الوجه يوجد به بروز عظمي في الخدود والجبهة ضيقة فيليق عليها قصات الشعر القصيرة وأيضا كثيفة الطبقات مما يجعل الوجه فيه تناسق بين الخدود والوجه وبعد أن عرفنا كل أشكال الوجه، كل ما عليك هو التنسيق بين شكل الوجه والجسم وقصة شعرك.

كيف أختار قصة شعر مناسبة لوجهي؟4

بعض الإرشادات الهامة لاختيار قصة شعر مناسبة لوجهك

  • قصة الشعر يجب أن تكون ملائمة لوجهك وحتى في وزن جسمك، ودائما يقولوا مصففين الشعر المحترفين أن شكل الوجه والجسم كلاهما أدوات تساعد في إبراز قصة الشعر، وعندما تختار السيدة قصة شعر يجب عليها اختيار قصة شعر تتماشى مع وزن الجسم وشكل الوجه
  • وعندما تذهب إلى مصفف شعرك وتريدين قصة معينة فنلاحظ عليه ينظر إلى وجهك وجسمك وحجم كتفك فهو يعرف إنه من العوامل المساعدة في تغيير قصة الشعر أو تغيير لون الشعر، فيجب عليك أولا تسألي مصفف شعرك لتجنب أي اختيار خطأ منك اي قصة تلائم شكلك مع وزنك فإذا كنت من النساء اللاتي وزنهم زائد يجب عليك مراعاة بعض الأشياء في اختيار قصة شعرك.

كيف أختار قصة شعر مناسبة لوجهي؟2 1

  • تجنبي قصة الشعر القصيرة عندما تذهب لمصفف فإنه يختار لك قصة شعر متوسطة لا قصيرة، فالقصيرة تجعل الوجه ممتلئ وعريض فالأفضل لك قصة الشعر المتوسطة فهي تجعل وجهك طويلا ونحيفا بعض الشيء.
  • عمل تسريحات للشعر طبقات الشعر أو التدريجات هي قصة مناسبة لصاحبة الجسم الزائد فهي تجذب النظر إلى الشعر لا للجسم.
  • أعملي فرق الشعر من جانب وجهك هذه خدعة مبتكرة من مصففين الشعر مع عمل غرة تنزل على الوجه فتكسر شكل الوجه يوضح عظمة الوجه ويصبح شكل الوجه دائري وبعد كل هذا في قصة الشعر المناسبة تظهر لك بأنك أصغر في السن وأقل في وزن الجسم.
ياسمين عبدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *