التخطي إلى المحتوى

عيوب استخدام كريمات إزالة الشعر يعد كريمات إزالة الشعر من الطرق السهلة والبسيطة ,ولكن إحذري من تلك الكريمات المضرة لبشرتك,فهى مصنوعة من مواد كيميائية وسوف نستعرض لكِ بعض النصائح الهامة عن كريمات إزالة الشعر والمعروف انها مصنوعة من مواد كيميائية التي لا تتناسب مع جميع مناطق الجسم مثل الكريم المصنوع لإزالة الشعر للساقين غير مناسب للوجه ويجعل البشرة بها حبوب وحساسية شديدة للوجه يجب عليك ألا تستخدم هذا النوع من الكريم المخصص للمناطق الحساسة يجب عليك قبل الإستخدام أن تعرف عيوب هذه الكريمات كي تتجنبيها.

عيوب استخدام كريمات إزالة الشعر

بعض أضرار كريمات إزالة الشعر

  • ظهور شعيرات بعد إزالة الشعر بشكل سريع.
  • إستخدام كريمات ازالة الشعر موثوق به أو منتج به بعض المركبات الطبيعية والتى لا تضر البشرة بتاتا.
  • كريمات إزالة الشعر الموجودة فى الأسواق تقوم بإزالة الشعر من خلال ذوبان الشعر,مما تحتويه من مواد كيميائية تضر البشرة.

تهيج الجلد

من الآثار الجانبية لكريم ازالة الشعر انها تصيب البشرة بالحساسية شديدة, وألم خاصة أصحاب البشرة الحساسة ويجعل البشرة بها جفاف وطفح جلدى.

حرق كيميائي

عندما تستخدمي مزيل للشعر فتجدى بشرتك بها حروق إذا شعرك به أحماض أمينية وبروتينات لا تناسب مع نوع الكريم وأيضا عندما تضع الكريم على بشرتك لمدة طويلة ولم تغسليها فهذا يسبب حرق جلدى كيماوى.

عيوب استخدام كريمات إزالة الشعر

الرائحة الكريهة

من الشائع أن الشركات المخصصة لإنتاج أدوات التجميل وضعت روائح عطرية لمنتجاتها ولكن لا تزال فى بعض الأنواع لها رائحة كريهة بسبب العناصر الكيميائية الموجودة بها وبعد توضيح أضرار هذه المواد احذري استخدامها ولكن إذا كنت تفضلين استخدامها نفذي هذه التعليمات.

تعليمات هامة لاستخدامات إزالة الشعر

  • .احذرى الكريم المخصص للسباق و تستخدميه للوجه.
  • عدم حلاقة المنطقة المراد إزالة الشعر به قد ينتج بعض الجروح وعندما نضع الكريم يسبب ألم .
  • إبتعدي عن إستخدام الكريم فى منطقة الحاجب والتى تسبب ضررا للعين.
  • إقرأ النشرة الموجودة داخل عبوة الكريم ,ونفذي الإرشادات الموضحة بداخلها.
  • إبتعدى عن الكريمات الغير مرخصة طبقا لوزارة الصحة.
  • إذا كنت من أصحاب الجلد الحساس ,إستخدمى النوع المخصص لذلك .
  • استعيني طبيب الجلد ليرشدك على الكريم الجيد لك.

عيوب استخدام كريمات إزالة الشعر

نصائح قبل استخدام كريم إزالة الشعر

عندما تريد إزالة الشعر الزائد بكريم الإزالة، يجب عليك الحذر في استخدامه، فمن الممكن أن يكون في المنطقة المراد العمل عليها بعض الجروح وخدوش سطحية عند وضع الكريم يحدث ألم رهيب فيها إذا في الحال يجب عليك مسح الكريم فورا، ونجد بعض المناطق التي لا يمكن وضع الكريم فيها مثل جانب العينين فمن الممكن أن تلحق الأذى بهما، في الحذر عند وضع الكريم في أماكن الأنف والأذن أيضا، الكريم صمم لإزالة الشعر من على الجلد.

وعندما تضعي الكريم على الجلد يجب تغطية المكان كله، وإذا كنت من بعض الذين يشتكون من الحساسية يجب عليك تجربة مكان صغير للتأكد من أن الكريم صالح ولم يحدث منه أي حساسية أو أذى، وإذا رأيت منه أي شيء فيجب عليك رميه على الفور في صندوق القمامة وغسل المكان فورا وقبل استخدام الكريم يجب عليك معرفة العيوب والمميزات.

عيوب استخدام كريمات إزالة الشعر

عيوب الكريمات الموجودة في الأسواق

  • عند استخدام الكريم، فإنه يسرع في ظهور الشعر ويجعل الشعر ملمسه خشن كأنه أزيل بماكينة الحلاقة.
  • تحدي تغير في لون الجلد وأصبح المكان أسود بعض الشيء.
  • احذري استخدام الكريم أثناء فترة الحمل فمن الممكن أن يضرك ويحدث لكي بعض الوجع في منطقة الرحم وقد يضر الجنين في استشيري طبيبك قبل الاستخدام وأي نوع يناسبك من جانب المميزات وله ميزة وحيدة، وانه سعره رخيص بالنسبة لأي نوع آخر من وسائل إزالة الشعر.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *