التخطي إلى المحتوى
أمثال وعبر عن الحب
أمثال عن الحب

أمثال وعبر عن الحب من خلال موقع محتوى إن الإحساس بالحب يعد أفضل شعور بمكن أن يحسه الإنسان في حياته ، لأن ذلك كفيل أن يجعله يرى كل من حوله بعين الرضا ويشعر بالسعادة المطلقة وسوف نتناول في السطور التالية بعض الأمثال التي تتحدث عن مفهوم الحب وما هي معانيها .

أمثال عن الحب

يرجع إنتشار الأمثال إلى قديم الزمن فهي ليست أقوال مستحدثة وانما ظهرت منذ نشأة الوجود الإنساني ، لأن الإنسان بطبعه إجتماعي ، وكان هناك حاجة لوجود وسيلة سهلة تتكون من عبارات موجزة تساعده على توصيل المعني الذي يريده أو يحسه بسلاسة دون اللجوء إلى التعبير من خلال كلام طويل قد لا يجدي في بعض الأحيان .

وإن هذه الأمثال لا يقتصر ظهورها في دولة فقط ولا مجتمع بعينه ولكنها انتشرت في عديد من الدول من بينها سوريا والعراق والبحرين واليمن والسعودية ومصر ، والتي تعبر عن تراث وثقافة المجتمعات التي تصدر فيها .

وعلى الرغم من تطور التكنولوجيا والإنترنت في عصرنا اليوم والذي يطلق عليه عصر الفيس بوك إلا أنها ما زالت محتفظة بقيمتها وإنفرادها ويكثر إستخدامها بشدة وخصوصا بين جيل الآباء والآجداد .

وظهرت هذه الأمثال للتعبير عن كم المواقف والمشاعر التي يمر بها الإنسان في حياته ، حيث تناولت مختلف الأحاسيس التي يشعر بها أي شخص من حب وكراهية وغيرة وشك وألم ووجع وغيرها من المشاعر الإنسانية .

ويقدم موقع محتوى بعض من الأمثال التي توضح كل ما يتعلق بمفهوم الحب لدى الإنسان ومدى تأثيره عليه وعلى كل من حوله ومن بينها ما يلي :-

  1. إن الراحة التي يحس بها المرء عند الشعور بالأمان مع شخص ما ، هي تلك التي لا يمكن التعبير عنها بدقة ولايمكن وزنها بالأفكار ولا التعبير عنها بالكلمات
  2. الحب تجرية حية لا يعنيها إلا من يعيشها
  3. الحب كالحرب من السهل أن تشعلها ، ولكن من الصعب أن تخمدها
  4. الحب جزء من وجود الرجل ، ولكنه وجود المرآة بأكمله
  5. الذي يحب يصدق كل شئ أو لا يصدق أي شئ
  6. إن فترة نسيان الحب تكون أطول من فترة الحب نفسه
  7. خير لنا أن نحب فنخفق من أن لا نحب أبدا
  8. يصعب أن نكره من أحببناه كثيرا
  9. قد تنمو الصداقة لتصبح حبا ، ولكن الحب لا يتراجع ليصبح صداقة

دلالات ومعاني بعض الأمثال الخاصة بالحب

إن كل مثل من الأمثال التي تناولناها في الفقرة السابقة يتناول جانب معين من الجوانب الخاصة بالحب ، فإذا تحدثنا عن المثل الأول نجد أنه يشرح ما هو الحب والذي يتضمن الراحة والأمان التي يحسها المرء تجاه شخص معين والذي يصعب وصف هذا الشعور في كلمات لأنه أقوى من أي كلمة يمكن أن تقال .

والمثل الثاني يصف الحب أنه بمثابة تجربة من التجارب التي يمر بها الإنسان في حياته والتي لا يمكن لأي شخص في هذه الدنيا أن يشعر بمدى إحساسه سوى من هو داخل هذه التجربة نفسها .

ويوضح المثل الثالث أن من السهل على المرء أن يحب بسهولة من خلال إظهار الطرف الآخر الإهتمام به سواء بنظرة أو كلمة أو فعل ، ولكن من الصعب التخلى عن هذا الحب ونسيانه وشبهها هنا بالحرب التي من السهل أن يشنها الإنسان ولكن من الصعب إنهائها بدون خسائر .

ويوحى المثل الرابع أن الحب مهم بدرجة أكبر في حياة المرآة عن الرجل ، حيث من الممكن أن يعيش الرجل بدون حب أما المرآة الحب في حياتها بمثابة الحياة .

والحب من الممكن أن يؤثر تأثير كبير على الإنسان بطريقتين إما يجعله إيجابي ويصدق أي شئ أو سلبي ولا يستطيع تصديق أي شئ وذلك بسبب الصدمات التي مر بها أثناء علاقته مع الطرف الآخر .

ومن الجدير بالذكر أن الفترة التي يحاول في المرء أن ينسى شخص كان يحبه قد تتطلب وقتا أطول من الوقت التي تم قضائه في العلاقة ، وعلى الرغم من الإنسان يحاول بشتى الطرق إلا أنه في كل مرة تنتهي بالفشل .

ولكن على الرغم من أن الحب قد يجلب لبعض البشر بعض الأذى والمعاناة إلا أنه من الأفضل أن يشعر الإنسان بهذا الإحساس الراقي مهما كلفه ذلك على أن يعيش حياته بدون حب .

وبرغم أن بعض من نحب قد يلحق بنا كثير من الأذي النفسي بخيانتهم لنا أو هجرهم إلا أننا مهما حاولنا لا نستطيع التخلص من هذا الحب واستبداله بالكره مهما صار .

ويوضح المثل التاسع لنا شئ مهم يجب أن نأخذه في عين الإعتبار وهو أن من الممكن أن تتطور العلاقة بين الأصدقاء إلى أن يصبحوا أحباء ، ولا يمكن العكس فمن المستحيل إلا نادرا أن يتحول الحب بين الطرفين إلى صداقة .

صور أمثال عن الحب

يقدم موقع محتوى مجموعة من الصور المميزة التي تحتوى على بعض الكلمات المتعلقة بمفهوم الحب لدى الأفراد والتي يمكن إستخدامها كفرات للفيس بوك ومن بينها ما يلي

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن