أفضل طريقه لتثبيت كريم الأساس

أ / أميرة عاطف أحمد

كيفية تثبيت كريم الأساس والذي يعد غاية لجميع السيدات اللواتي يضعن مستحضرات التجميل ويحرصون علي تألقها وأن يظهرن بإطلالة جذابة دائمة وخاصة أصحاب البشرة الدهنية لما يعرف عنها من زيادة إفراز الدهون والتعرق الشديد وخصوصا في الصيف وارتفاع درجة الحرارة والتعرض لأشعة الشمس مما يؤدي لعدم ثبوت المكياج والمعروف كون كريم الأساس هو المسئول الأول عن ثبوته أو العكس وهو ما دفعهم للتساؤل عن طرق طبيعية تساعدهن في تثبيت كريم الأساس لأطول مدة ممكنة .

هناك العديد من الطرق والحيل البسيطة والآمنة علي البشرة التي تعمل على تثبيت كريم الأساس وبالتالي الاستمتاع بالمكياج لأطول مدة ممكنة حتى بالنسبة للبشرة الدهنية:

أثبت كريم الأساس على بشرتي

تثبيت كريم الأساس بالماء

يمكنك استخدام الماء في تثبيت كريم الأساس من خلال إحدى الطرق التالية :

  • الطريقة الأولى :عمل رذاذ تثبيت المكياج بالمنزل طبيعي وآمن على البشرة عبر مزج نصف كوب من ماء الورد ونصف كوب من المياه المعدنية مع نصف كوب من الجلسرين ووضعهم في بخاخة واستعمالها عند الحاجة .
  • الطريقة الثانية :استخدام إسفنجة مبللة بالماء مع مراعاة عصرها جيدا في توزيع كريم الأساس على البشرة .
  • الطريقة الثالثة :ملئ بخاخة بالماء المعدني ورش الوجه من مسافة بعيدة به مرتين أو ثلاثة بعد وضع كريم الأساس وتركه يجف .

تثبيت المكياج بالثلج

5023031 1096720349

يتميز الثلج بفوائده المتعددة للبشرة أبرزها قدرته الفعالة على التخلص من التجاعيد وتضييق المسام ومعالجة البثور وحروق الشمس وجعل البشرة أكثر إشراقا وشبابا بجانب كونه من أفضل عوامل تثبيت المكياج .

والذي يتم عن طريق استخدامه قبل وضع كريم الأساس وعقب تنظيف البشرة و تمرير قطعة من الثلج على الوجه بحركات دائرية ثم قومي بوضع كريم الأساس والبودرة بالطريقة المعتادة وكرري تمرير مكعب أخر من الثلج على وجهك وأحضري منديل ورقي وضعيه على وجهك وطبطبي عليه بلطف .

تثبيت المكياج بالفازلين

يعرف الفازلين و استخداماته و ترطيبه وتغذيته للبشرة على مر العصور ولكن المذهل استعماله كمثبت قوي للمكياج واطفائه لمعة جذابة عليه ويمكنك الحصول علي ذلك عبر تطبيق أيا من الطرق الآتية :

  1. قومي بغسل وجهك جيدا ثم نشفيه وضعي كمية قليلة من الفازلين مع مراعاة عدم الإكثار حتى لا تحصلي على نتيجة عكسية واتركيه لمدة تتراوح بين 10 إلي 15 دقيقة حتى يجف تماما ثم طبقي كريم الأساس على البشرة .
  2. ويمكنك أيضا مزج لمسة خفيفة منه علي كريم الأساس وخلط هم جيدا معا ومن ثم وضعه على الوجه وتستطيع إضافة القليل من البودرة السائلة إن وجدت ثم اتركيها يجف اكملي وضع مكياجك بالطريقة العادية .

شاهد أيضًا:  افضل طريقة لوضع المكياج وأساسياته

كيف تختارين كريم الأساس مناسب لبشرتك ؟

يجب عليك استخدام كريم أساس يحتوي على مركبات جافة والذى قد يخفف من لمعان الوجه ويدوم وقت أطول ويخفى عيوب الوجه ويجعل الوجه مظهره أجمل.

كيف تضعي كريم الأساس؟

ضعى كريم مرطب على الوجه ثم اتركيه عشرة دقائق على وجهك لضمان امتصاص البشرة للكريم ثم نضع كريم الأساس المفضل لبشرتك في وسط الوجه على شكل فراشة ثم ضعي أيضا على الأنف وعلى الجبين والجوانب الخارجية عند نقطة الذقن.

مزج كريم الأساس نحو الداخل باستعمال الأصابع مما يساعد دفء اليد على مزج الكريم بشكل أفضل حتى تظهر بشكل طبيعي ثم مرري الكريم على البشرة بحركة خفيفة فإن الحركة الخفيفة تثبت الكريم على البشرة.

طرق تثبيت كريم الأساس

ملحوظة هامة

إذا كنتي من أصحاب البشرة الدهنية يمكنك استعمال إسفنجة للبعد عن مزج زيوت اليد مع إفرازات البشرة ثم نضع البودرة باستعمال فرشاة على أماكن الجبين والأنف للتخفيف من لمعان هذه الأماكن والتي يتواجد فيها الإفرازات الدهنية حيث تعمل هذه الطريقة على تثبيت الكريم تظهر بشكل طبيعي.

يمكن للبشرة الدهنية استخدام رذاذ تثبيت المكياج بما إنه يجعل الوجه أكثر جمالا ويقلل الإفرازات الدهنية الكثيرة والتي تجعل البشرة سيئة المظهر.

شاهد أيضًا:  هل يوجد مستحضرات تجميل للبشرة الحساسة؟

نصائح هامة عند استخدام كريم الأساس

نضع كريم الأساس المخصص للعيون على الجفون وذلك لإخفاء التجاعيد القليلة ثم نضع كريم الأساس الخاص للوجه وذلك نضع طبقتين من كريم الأساس للحصول على بشرة خالية من العيوب حيث نضع طبقة خفيفة ونتركها تجف ثم نضع الطبقة الثانية برقة وحذر وهذه الطريقة تحافظ على المكياج مدة أطول.

نحاول نصحح العيوب الناتجة عن الاستعمال السيئ لكريم الأساس باستعمال إسفنجة رطبة حتى لا يتشقق الكريم بالضغط علي بشرة الوجه بها من وقت لآخر ثم نضع البودرة وباقي المكياج.

تثبيت كريم الاساس11

كيف تصنعين مثبت مكياج في البيت

أحضر نصف كوب من ماء الورد ونصف كوب من المياه المعدنية ونصف كوب من الجلسرين.

  • طريقة التحضير

نخلط جميع المكونات السابقة مع بعضها ونضعها في زجاجة بخاخة ونحكم غلقها ونستعملها عند وضع المكياج وبهذه الطرق البسيطة سوف تحصلين على بشرة جميلة وبراقة عند اتباعك لكل الطرق الموضحة لديك .

لا داعي للقلق بعد اليوم وسوف تستمتع بيومك مع اطلالتك الجذابة وعندما تضع المكياج، يجب علينا مراعاة أنواع البشرة وشكل العين وبروز الوجه وحتى لون البشرة، لكل بشرة تختلف عن غيرها.

طرق العناية بالبشرة الدهنية

هي نوع من أنواع البشرة المختلفة ، فهي تحتاج إلى اهتمام أكثر عن غيرها من الأنواع الأخرى ويجب الحرص عند وضع المكياج عليها ونستخدم أنواع من منتجات المكياج تكون جيدة تليق على البشرة لضمان وجود المكياج مدة أطول وعدم اختلاطه ببعض مما يؤثر على شكل الوجه ونحن الآن نقول لكي بعض التعليمات التي تفيدك في تثبيت مكياجك مدة أطول.

كيف تنظفي بشرتك الدهنية ؟

يمكنك إحضار سائل منظف برغوة لتنظيف الدهون والأتربة الموجودة على البشرة ويجب شطف وجهك بماء بارد فهو يعمل على سد بعض مسام البشرة مما يقلل من إفراز دهون البشرة.

استخدام برايمر للوجه

يمكنك استخدام هذا عندما تضعين المكياج فهو ضروري قبل وضع أي مكياج فيجعل البشرة تقل إفراز الدهون وأيضا تقل بعض مسافات المسام وبعدها تتأكدي من أن المكياج سيبقى مدة أطول.

كيفية وضع كريم الأساس للبشرة الدهنية

تعد البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة عرضة للمشاكل عند وضع المكياج وعدم ثباته نظرا لزيادة فرزها للدهون وغيره ولكن يمكنك التغلب علي تلك المشاكل والحصول على مكياج أساس ثابت لمدة طويلة جدا عبر إتباع النصائح التالية :

  • مرري قطعة من الثلج على وجهك قبل وضع كريم الأساس لغلق المسام وعدم تكوين الزيوت على البشرة .
  • قومي بوضع كريم مرطب مناسب لنوعية بشرتك إعطاء بشرتك مظهر ناعم ومشرق .
  • اختيار كريم الأساس المناسب لنوع ولون بشرتك والذي غالبا ما يكون البودرة والذي يحتوي على معادن تقلل من إفراز الدهون أما في حال كنتي تفضلين الكريم السائل وتجنبي تماما استعمال كريم الأساس اللامع .
  • احرصي علي وضع باودر شفاف أو من نفس لون البشرة عقب وضع كريم الأساس على المناطق الدهنية وتحديدا منطقة الأنف والخدود والذقن والمعروفة بمنطقة حرف T .
أ / أميرة عاطف أحمد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *