التخطي إلى المحتوى

كيفية تثبيت كريم الأساس؟ والذي يعد غاية لجميع السيدات اللواتي يضعن مستحضرات التجميل ويحرصن علي تألقهن وأن يظهرن بأطلالة جذابة ودائمة وخاصة أصحاب البشرة الدهنية لما يعرف عنها من زيادة أفراز الدهون والتعرق الشديد وخصوصا في الصيف وأرتفاع درجة الحرارة والتعرض لأشعة الشمس مما يؤدي لعدم ثبوت المكياج والمعروف كون كريم الأساس هو المسئول الأول عن ثبوته أو العكس وهو ما دفعهن للتساؤل عن طرق طبيعية تساعدهن في تثبيت كريم الأساس لأطول مدة ممكنة .

تثبيت كريم الأساس ؟

هناك العديد من الطرق والحيل البسيطة والأمنة علي البشرة التي تعمل علي تثبيت كريم الأساس وبالتالي الأستمتاع بالمكياج لأطول مدة ممكنة حتى بالنسبة للبشرة الدهنية والتي سوف يقوم موقع محتوى بعرضها علي حضرتكن فيما يلي :

تثبيت كريم الأساس بالماء

يمكنك أستخدام الماء في تثبيت كريم الأساس من خلال أحدى الطرق التالية  :

  • الطريقة الأولى :عمل رذاذ تثبيت المكياج بالمنزل طبيعي وأمن علي البشرة عبر مزج نصف كوب من ماء الورد ونصف كوب من المياه المعدنية مع نصف كوب من الجلسرين ووضعهم في بخاخة وأستعمالها عند الحاجة .
  • الطريقة الثانية :أستخدام أسفنجة مبللة بالماء مع مراعاة عصرها جيدا في توزيع كريم الأساس علي البشرة .
  • الطريقة الثالثة :ملئ بخاخة بالماء المعدني ورش الوجه من مسافة بعيدة به مرتين أو ثلاثة بعد وضع كريم الأساس وتركه يجف .

تثبيت المكياج بالثلج

يتميز الثلج بفوائده المتعددة للبشرة أبرزها قدرته الفعالة علي التخلص من التجاعيد وتضييق المسام ومعالجة البثور وحروق الشمس وجعل البشرة أكثر أشراقا وشباب بجانب كونه من أفضل عوامل تثبيت المكياج والذي يتم عن طريق أستخدامه قبل وضع كريم الأساس وعقب تنظيف البشرة وتمرير قطعة من الثلج علي الوجه بحركات دائرية ثم قومي بوضع كريم الأساس والبودرة بالطريقة المعتادة وكرري تمرير مكعب أخر من الثلج على وجهك وأحضري منديل ورقي وضعيه علي وجهك وطبطبي عليه بلطف .

تثبيت المكياج بالفازلين

يعرف الفازلين بأستخداماته وترطيبه وتغذيته للبشرة علي مر العصور ولكن المذهل أستعماله كمثبت قوي للمكياج وأضفائه لمعة جذابة عليه ويمكنك الحصول علي ذلك عبر تطبيق أيا من الطرق الأتية :

  1. قومي بغسل وجهك جيدا ثم نشفيه وضعي كمية قليلة من الفازلين مع مراعاة عدم الأكثار حتى لا تحصلي علي نتيجة عكسية وأتركيه لمدة تتراوح بين 10 إلي 15 دقيقة حتى يجف تماما ثم طبقي كريم الأساس علي البشرة .
  2. ويمكنك أيضا مزج لمسة خفيفة منه علي كريم الأساس وخلطهم جيدا معا ومن ثم وضعه علي الوجه وتستطيعي إضافة القليل من البودرة السايبة أن وجدت ثم أتركيه يجف وأكملي وضع مكياجك بالطريقة العادية .

كيفية وضع كريم الأساس للبشرة الدهنية

تعد البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة عرضة للمشاكل عند وضع المكياج وعدم ثباته نظرا لزيادة فرزها للدهون وغيره ولكن يمكنك التغلب علي تلك المشاكل والحصول علي مكياج وأساس ثابت لمدة طويلة جدا عبر أتباع النصائح التالية :

  • مرري قطعة من الثلج علي وجهك قبل وضع كريم الأساس لغلق المسام وعدم تكوين الزيوت علي البشرة .
  • قومي بوضع كريم مرطب مناسب لنوعية بشرتك لأعطاء بشرتك مظهر ناعم ومشرق .
  • أختيار كريم الأساس المناسب لنوع ولون بشرتك والذي غالبا ما يكون الباودر والذي يجتوي علي معادن تقلل من أفراز الدهون أما في حال كنتي تفضلين الكريم السائل فتجنبي تماما أستعمال كريم الأساس اللامع .
  • أحرصي علي وضع بودر شفاف أو من نفس لون البشرة عقب وضع كريم الأساس علي المناطق الدهنية وتحديدا منطقة الأنف والخدود والذقن والمعروفة بمنطقة حرف T .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *