التخطي إلى المحتوى

وصفات فرد الشعر المجعد سعيد حساسين حلم الكثير من الفتيات أن يصبح شعرها ناعم وجميل طوال الوقت لأن جمال الشعر ونعومته يظهر جمال الوجه ولكن تعاني معظم الفتيات من الشعر المجعد والبحث عن أي طريقة تجعل الشعر ناعم ومفرود وفي نفس الوقت لا تضر الشعر بالمواد الكيميائية التي تسبب في سقوطه لهذا سنقدم لك أفضل الخلطات الطبيعية التي تعمل على تغذية الشعر وتنعيمه بشكل رائع من خلال وصفات الدكتور سعيد حساسين التي تعطي نتيجة رائعة من الإستخدام المستمر الخلطة على الشعر.

وصفة تجعل الشعر المجعد مثل الحرير

أحضري كوب زبادي مع ملعقتين من العسل وملعقة سمسم مطحون ثم تخلط جميع المكونات السابقة، ويوضع على الشعر ويترك لمدة لا تقل عن 15 دقيقة بعد تكرار هذه الخطوات سوف نلاحظ الشعر أصبح ناعم كالحرير.

خل التفاح لتنعيم الشعر المجعد

وصفة لتنعيم الشعر الجاف

تحضير ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة زبادي وملعقة من عسل النحل وتمزج المكونات جيدا وتوضع على الشعر ويغطى الشعر بكيس من البلاستيك يوضع عليها منشفة ساخنة ويترك لمدة ساعة ويغسل الشعر بعد ذلك ويوضع عليه بعد الغسيل زيت سمسم ويمشط الشعر بخفة ويلف على شكل دوامه وبعد ذلك نلاحظ عليه النعومة والجمال.

وصفة لتنعيم الشعر الخشن

هذه الوصفة لجعل الشعر ناعم، وتغنى عن شراء شامبوهات الفرد وتصنع بالمنزل وبطريقة سهلة وبسيطة وأيضا هذه الوصفة مليئة بالفيتامينات، جهزي ثلاث ملاعق من سائل الصبار الطبيعي كوب من السمسم ملعقتان مايونيز وكوب من الزبادي.

فرد الشعر المجعد

نضع السمسم على النار حتى يتم التحميص ثم نطحن السمسم، ونضع كل المكونات على بعضها، ويوضع في علبة زجاج ويبل الشعر ونضع الخليط على الشعر، ويمشط الشعر بخفة وتركه لمدة 5 ساعات وبعد ذلك نغسل الشعر بالشامبو وتكرر هذه الطريقة كل يومين حتى 4 أشهر وبعد التكرار سوف نلاحظ تغير ملحوظ في الشعرِ أصبح ناعم.

وصفة لجعل الشعر المجهد ناعم ورطب

نحضر كوب من الحليب الساخن قليلا ملعقة واحدة من الجيلاتين وبيضة وملعقتين من زيت الزيتون ملعقتان من بلسم الشعر نضع الجيلاتين مع الحليب الساخن إلي أن يذوب، نخلط جميع المكونات مع بعضها، ونضع الخليط علي الشعر حتى يتغلغل في الجذور، ونتركها من ساعة إلى ساعتين واغسله، نكرر هذه الطريقة كل ثلاث أيام ليصبح الشعر رطب وناعم، وبعد ذلك تكرر مرة واحدة في الأسبوع حتى نحتفظ بالنعومة المطلوبة.

وصفه سريعة لفرد الشعر المجعد

أحضري ملعقتين من نخاع العظم وقليل من زيت الزيتون صفار بيضة، نضع النخاع مع زيت الزيتون وصفار البيضة ونخلطهم مع بعض جيدا، ثم يغسل الشعر بالشامبو وبعد ذلك نضع الخلطة على الشعر ويترك لمدة 60 دقيقة وبعدها شطف الشعر بالماء ونكررها مرتين في الأسبوع عند الاستمرار على هذه الخطوات تلاحظي النتيجة بعد شهرين أن الشعر أصبح ناعم.

وصفة لتنعيم ومنع سقوط الشعر

نصف كوب زيت جوجوبا نصف كوب زيت املج نصف كوب زيت سمسم ونصف كوب زيت زيتون تخلط كل الزيوت مع بعضها ويدهن بالشعر مرتان في الأسبوع وإليكي بعض منتجات طبيعية معروف عنها بالعناية بالشعر وتزيل تجعد الشعر.

خلطة خل التفاح

الخل من المواد الطبيعية المختصة بعناية الشعر المجعد، ضعي فقط ملعقة من خل التفاح في كوب ماء ودلكي به شعرك جيدا فهو يجعل شعرك مرطب وناعم ويزيل معه أيضا قشرة الشعر.

خلطة حليب جوز الهند

يوجد فيه مواد طبيعية وله فوائد كثيرة منها يقوي الشعر ويرطبه ويجعل الشعر ناعم ولامع وإلى ذلك يقضي على الجراثيم والفطريات ويحمي فروة الشعر من أي فيروسات تصيبه .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *