التخطي إلى المحتوى

طريقة فرد الشعر المجعد تريد كل فتاة أن يكون شعرها جميل وجذاب وبدون أي تجعيد فكل الفتيات يفضلن التألق بالشعر والظهور بمظهر براق يجذب إليهم أصدقائهم، لذلك بعض الفتيات يذهبن إلى مصففي الشعر حيث أنها طرق صعبة تضيع الوقت وتؤدي إسراف كثير من المال ولكن يوجد وسائل طبيعية وأخرى كيميائية لجعل الشعر ناعم ولكن الوسيلة الجيدة هي الطبيعية مما تحمله من فوائد للشعر وعدم تعرضه للتلف مثل التقصف والتساقط.

وتأتي لنا الطبيعة بمركبات مفيدة للإنسان مثل مركب النشا الذي يوجد على شكل بودرة بيضاء اللون وله فوائد كثيرة وهناك منتجات تدخل في صناعتها مادة النشا مثل بعض الحلويات وله بعض المزايا التي تدخل في منتجات التجميل مثل ماسكات الوجه يجعل البشرة فاتحة اللون، وله فوائد أيضا للشعر ويوجد بعض خلطات من النشا لجعل الشعر ناعم ويزيد من مظهره لمعانا.

فرد الشعر المجعد بالنشا

إليكم بعض الخلطات وطرق تنفيذها

وضع النشا على الشعر مع الزيت

شطف الشعر بالماء والشامبو المفضل لديك ثم ينشف جيدا، ونقسم الشعر إلي خصلات، وبعد ذلك نضع ثلاثة ملاعق من النشا عليه ونتأكد من أن النشا تغلغلت في بصيلاته ثم تضع زيت الشعر، ونقوم بتمشيطه ونترك الشعر مدة خمسة عشر دقيقة ثم يغسل بالماء بطريقة جيدة.

خلطة النشا مع العسل

نخلط ستة ملاعق مع قليل من زيت الذرة في وعاء زجاجي، ونتأكد من إغلاقه جيدا وبعد ذلك نضع ملعقة من العسل النحل ونضع الخليط الذي سبق إعداده على الشعر وتركه لمدة ساعتين ثم نغسل الشعر بالماء ونتركه حتى يجف.

فرد الشعر المجعد بالنشا

خليط الزبادي

نقوم بوضع الزبادي على الشعر ومشطه جيدا حتى يتغلغل الزبادي في الشعر، ونضع فوطة على الشعر ونغطيه لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو المفضل.

خليط البيض مع الموز

خفق بيضة مع ثمرة موز ملعقتين من العسل، وزيت الزيتون نضع الخليط على الشعر، و تمشيطه ثم نضع فوطة نظيفة على الشعر لمدة 30 دقيقة وغسل الشعر بالماء والشامبو ومن أسرار النشا التي لايعرفها كثير من الناس، إنها تستخدم في كثير من وصفات عناية الشعر وتأتي بنتائج ممتازة ويوجد بداخلها بعض الفيتامينات c و B وE وأيضا بعض المعادن والأحماض الأمينية المعروفة.

فرد الشعر المجعد بالنشا

والتي تجعل الجسم والشعر في غاية الحيوية والجمال ويتميز بوجود البروتين مما يجعل الشعر ناعم وصحي، وأيضا من فوائده انه يقوي جذور الشعر ومنع تساقطه وسوف نكشف لكم بعض وصفات فرد الشعر بمادة طبيعية 100% وهي النشا وصفات عن النشا بطريقتين منها نغلي النشا والثانية من غير غليان.

فرد الشعر المجعد بالنشا

وصفة جيدة بغلي النشا

نحضر ثلاث أكواب من الماء ونضع معه كوب من الأرز في إناء كبير، ونقوم بغليها، ثم نفصل باقي الماء عن الأرز في إناء أخر ونتركه يبرد وبعد ذلك نضع الماء في الثلاجة في فترة من الوقت يمكن أن تكون أسبوع، ثم نقوم بشطف الشعر به ونلاحظ نتيجة مختلفة في الشعر.

وصفة النشا والأرز

نضع كوب الأرز بعد غسله بالماء مع كوبان من الماء في إناء كبير ونقلب جيدا حتى يتم مزجهما سويا، ونتركها في مدة لا تقل عن ربع ساعة ولا تزيد عن نصف ساعة، بعد ذلك نصفي هذا إناء بالمصفاة ونضعهم في إناء أخر وندخلهم الثلاجة ونتركها مابين يومين إلى ثلاثة أيام وبعد ذلك نستخدمه على الجسم أو على الشعر يمكننا تحضير النشا في درجة الحرارة العادية بتركه في الغرفة حتى يتم تخميره وبعد ذلك نضعه في الثلاجة.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *