التخطي إلى المحتوى
تفسير رؤية الحجاب فى المنام بالتفصيل
رؤية الحجاب فى المنام

تفسير رؤية الحجاب فى المنام بالتفصيل من خلال موقع محتوي ،تعتبر رؤية الحجاب فى الحلم من ضمن الأحلام التى تبعث على الرائى لها شىء من الطمأنينة حيث أن الحجاب رمز من رموز الستر والعفة هذا وسوف نذكر خلال موضوع اليوم تفسير رؤية الحجاب فى المنام بالتفصيل فيما يخص لبس الحجاب أو خلعه أو شراء الحجاب.

رؤية الحجاب فى المنام لإبن سيرين

يقول العالم الجليل محمد بن سيرين أن الحجاب رمز للعفة والستر وذلك إذا ظهر فى منام المرأة بينما هو دلالة على الحظ الجيد فى منام الرجل وبصفه عامه فأن رؤية الحجاب فى الحلم محمودة حيث هى دلالة على الهدوء والأستقرار والرزق والمال خاصة إذا كان هذا الحجاب مصنوع من الحرير والله أعلم.

رؤية الحجاب فى منام العزباء

الحجاب فى منام الفتاة العزباء أشاره قوية على الزواج قريبا وبالأخص إذا كان لون هذا الحجاب أبيض ورؤية أرتداء العزباء للحجاب رمز للنجاح والتغير الأيجابى القادم ،وقد يدل الحجاب إيضا على صفاء قلبها ونقاء روحها ،أما شراء الحجاب بمنام العزباء فهو دلالة على الأرتباط قريبا، ورؤية خلع الحجاب ترمز للفرقة أو الفشل لا قدر الله.

رؤية الحجاب فى منام المتزوجة

أما بالنسبة للمرأة المتزوجة فأن رؤية الحجاب فى حلمها دلالة ورمز من رموز العفة والستر والتوازن والأستقرار والقناعة والرضا ،ولبس الحجاب فى منام المتزوجة قد يشير إلى الحمل خاصة إذا كان لونه أبيض أو وردى أو أزرق فاتح ،أما شراء الحجاب فى حلم المتزوجة فهو دلالة على حياة قادمة مليئة الهناء والسعادة من كافة النواحى الأجتماعية والمالية والعاطفية والأسرية ،بينما خلع الحجاب يرمز للمشاكل والتوتر والخلافات الزوجية التى قد تؤدى إلى الطلاق لا قدر الله.

رؤية الحجاب فى منام الحامل

إذا رأت الحامل فى منامها كأنها ترتدى الحجاب فذلك يبشر بسلامتها وسلامة جنينها وقد يكون بشارة لأنجابها لمولود ذكر والله أعلم، والحجاب رمز لقرب موعد الولادة ،أما رؤية خلع الحجاب فى منام الحامل فقد يشير إلى الخلاف مع الزوج.

رؤية الحجاب الأسود فى الحلم

يعتبر رؤية الحجاب الأسود فى الحلم دلالة ومؤشر على طهارة الروح وصفاؤها ونقاء القلب وهو رمز من رموز العدالة والأنصاف والحق وزوال الظلم ،وقد يشير إلى طالب العلم أو السفر للحج ،والحجاب الأسود فى الحلم دلالة على الأمان والحماية من كل سوء والله أعلم.

رؤية الحجاب الأبيض فى المنام

أما بالنسبة للحجاب الأبيض ورؤيته فى المنام فهو دلالة على الأخبار السعيدة وقد يرمز إلى الأرتباط أو الخطوبة والزواج وذلك فى منام العزباء ،أما ألحجاب الأبيض المشغول بالذهب فهو رمز من رموز الخير والرزق ،والحجاب الابيض الحرير رمز للمال ،أما رؤية غسل الحجاب الأبيض بالحلم والقيام بنشره فهو دلالة على الطهارة والأستقامة ،وشراء الحجاب الأبيض فى الحلم رمز للزواج أو السفر وذلك إذا كان مشغول بالفضة وهو دلالة قوية على النجاح والله أعلم.

دلالات أخرى لرؤية الحجاب فى المنام

تعد رؤية الرجل لفتاة تعرفها غير محجبة فى المنام وهى فى الحقيقة محجبة دلالة على أن هذا الشخص سوف يقوم بعمل صالح ولكن لن يجزى عليه من قبل الناس ،وقد تشير إلى زواجه من فتاة لم يسبق له أن قابلها فى الواقع ،أو قرب زواج هذة الفتاة والله أعلم.

أما إذا رأت الفتاة فى حلمها كأنها تقوم بخلع حجابها أمام رجل غريب فذلك قد يشير إلى لقاء قريب بينها وبينه قد يؤدى إلى الزواج والله أعلم.

وبالنسبة لخلع الحجاب ومن ثم القيام بأرتدائه مرة أخرى فى الحلم فذلك مؤشر لتغير الحال من النحو السلبى إلى الأيجابى ومن حياة مليئة بالمشاكل إلى حياة هادئة مليئة بالسعادة بإذن الله.

تفسير رؤية الحجاب للنابلسي 

اكد مفسر الاحلام محمد راتب النابلسي ان رؤية الحجاب في المنام هى بشرة خير لكل من الرجل والمرأة فهىتشير في منام المرأة الى الحشمة والتدين وتشير في منام الرجل الى الحظ الجيد في الدنيا كما ذكر النابلسي بعض دلالات الحجاب في المنام ومنها الاتى :

  • اذا رأى اللشخص في منام حجاب ذات اللون الاسود فقديشير ذلك الى انه شخص عادل وحكيم في الحياه كما انه علامة مؤكده ايضا لصفاء القلب والنيه .
  • اما عن رؤية الحجاب ذات اللون الابيض في المنام فقد يدل على سعة الرزق ونضقاوة القلب خاصة اذا ظهر في المنام مطرز باللون الذهبي .

118
اترك تعليق

55 Comment threads
63 Thread replies
12 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
47 Comment authors
  Subscribe  
نبّهني عن
حساب مغلق

السلام وعليكم اتمني تفسرولي حلمي هو خارج عن النص لكن اتمنى تفسرونه
حلمت ذهبت أنا وابي واختي لكي اشتري حقيبه وكان لونها مائل الى الأخضر واعجبتني كثيرا لكن كان سعرها غالي لذلك أبي قال بأنها غاليه وخرجنا من المحل وعندما كنت انظر لل اغراض التي اشتريناهه وجدت الحقيبه مع الاغراض وكنت فرحه جدا

ام جود

حلمت انه بلف شال لزوجي لون ذهبي وثبتت اخره بدبوسين

شيماء

رأيت أن معلمتي في حلقة القرآن اسمها فاتن تلبسني حجاب لونه بيج او سمني وشكلي فيه حلو .في الحقيقة انا منتقبة الحمدلله

امل

رايت في المنام انني كنت جالسة رفقة فتاة لا اعرفها عند المدرج و اسمع المحاضرة و نزعت الحجاب حيث ان لا احد سوف يراني و بعد ذلك طلبت منا المدرسة الدخول ادخلنا ثم تذكرت انني نسيت الحجاب فسمحت لي باحضاره ومررت على جميع الطلاب فخرجت ثم دخلت الى المدرج الثاني و مررت على جميع الطلاب وهم ذو مستوى اقل ثم ارتديت الحجاب ولونه اسود (يشبه حجابي الحقيقي) وعندما عدت وجدت الاستاذة اكملت المحاضرة التي تسبق الامتحان وانها سوف تذهب في اجتماع
ملاحظة هذه الاستاذة درستني السنة اولى جامعة وعلاقتي بها كانت سيئة

زوز ٩٩

رايت اني حاطة حجاب وانا الحمدلله بل اصل محجبة
واقوم بوضع ايضا حجاب لفتاة اخرى لا اعرفها وانا نيتي كانت اني اشجعها على وضعه

shokran

حلمت اني لابسة حجاب ابيض و انا في الحقيقة غير محجبة و غير متزوجة
ارجو التفسير شكرا

نورا

رأيت اني كنت نائمه وجاء ابي يتشاجر مع امي ويتكلم عليا معها يقول لها لماذا لم تقومي بتجهيزها وتلبيسها فستانها بعد ف ردت امي قالت له هي نائمه ولا تريد ان تقوم من فراشها وكأن امي رافضه الموضوع ولا تريد ان تلبسني….ف جاءت لي اختي مسرعه اخدتني الي الحمام غسلت لي وجهي ولبستني عباءه سوداء وفوقها خمار احمر طويل ثم لزقت لي ورقه علي صدري بها كلام حلو ولزقه اخري علي ظهري وظلت تصورني وتقول لي هذا الفستان حلو عليكي وفرحانه بي

Donia

رأيت في المنام ان طرحه لي ممزقه و فتاة اخري تربط بها رأسها
ارجو التفسير