التخطي إلى المحتوى

أصبح الآن علاج ضعف الانتصاب أسهل من ذي قبل.. فتلك المشكلة التي كانت تؤرق الكثير من الرجال، أصبح يمكن تداركها والتعامل معها.. دون آثار جانبية وخيمة.. ودون أن يشعر الرجل بأنه يعاني من مشكلة جسيمة لا حل لها.

مشكلة ضعف انتصاب العضو الذكري من المشكلات التي تعمل على إصابة الرجل بالحالة النفسية السيئة.. كونه يعتقد أن الأمر يمس رجولته، فهو غير قادر على إسعاد زوجته وإشباعها أثناء الجماع.

الأمر الذي يتسبب في حدوث المشكلات الزوجية نتيجة عدم الشعور بالرضا النفسي عن مستوى العلاقة الحميمة، إلا أن الأمر لم يعد كما كان في الماضي، فمن خلال تطور العلم والدراسات، تبين أن هناك الكثير من السبل التي تعمل على علاج ضعف الانتصاب.

الجدير بالذكر أن معالجة تلك المشكلة لا تستدعي القلق أو الذعر، فبالنظر إلى طرق العلاج، نجد أنها لا تكلف الأموال الطائلة.. كما أنها لا تتسبب في حدوث الآثار الجانبية السيئة.. لذا دعونا نتعرف على كافة طرق علاج ضعف الانتصاب من خلال ما يلي:

1- أدوية علاج ضعف الانتصاب

علاج ضعف الانتصاب

هناك بعض الأدوية الطبية التي من شأنها أن تعمل على معالجة قلة الانتصاب بشكل نهائي، حيث انقسمت إلى ما يلي:

  • عقاقير أفانافيل.
  • كبسولات فيردينافيل.
  • برشام سيلدانيفل.
  • دواء تادلافيل.

تلك الأدوية الأربعة من شأنها أن تعمل على علاج ضعف الانتصاب.. حيث إنها تدعم تدفق الدم في الأعضاء التناسلية، مما يتسبب في إرخاء عضلات القضيب الذكري.. وذلك لاستيعاب أكبر قدر من الدم المتدفق.. الأمر الذي يدعم الانتصاب بشكل ملحوظ.

لا يفوتك أيضًا: علاج ضعف الانتصاب في سن الاربعين

1- الآثار الجانبية لأدوية ضعف الانتصاب

بعد أن يقوم المصاب بتناول أي من العقاقير المذكورة أعلاه، فإنه قد يجد أن هناك بعض الآثار الجانبية التي ظهرت عليه.. ومن الممكن أن تتسبب في شعوره بالقلق، لا داعي لذلك.. فهي آثار جانبية مؤقتة، من شأنها أن تختفي بعد مرور ساعة على الأكثر.. حيث تتمثل فيما يلي:

  • احمرار الوجنتين بعد تناول العقار، وذلك نتيجة ارتفاع درجة حرارة الجسم، وزيادة معدل سريان الدم في الأوردة.
  • الشعور بالغثيان لبعض اللحظات، إذ تعمل تلك العقاقير على خفض مستوى ضغط الدم.
  • في بعض الحالات النادرة.. تتسبب تلك العلاجات في تشويش الرؤية للحظات قليلة.. نتيجة الاضطراب الذي يحدث في الدورة الدموية.

2- تحذيرات استعمال أدوية ضعف الانتصاب

بعد أن تناولنا الأدوية التي تعالج ضعف الانتصاب.. علينا أن نضع نصب أعيننا أن الأمر ليس بتلك السهولة.. حيث لا ينبغي لأي من المصابين أن يقوم بتناول نوع من أنواع العقاقير السابق ذكرها، دون التوجه إلى الطبيب وسرد التاريخ المرضي، وذلك للتعرف على الجرعة المناسبة.

الجدير بالذكر أن تلك الأدوية من شأنها أن تعمل على إصابة الرجل بالعديد من المشكلات.. وذلك إن كان يعاني من أحد الأمراض الآتية:

  • أمراض القلب والأوعية الدموية.
  • الجلطات القلبية السابقة.
  • السكتات الدماغية.
  • قصور في الشرايين.
  • انخفاض ضغط الدم المزمن.
  • سيولة الدم.
  • حساسية مزمنة ضد أي من مكونات العقاقير.

2- العلاجات الهرمونية

إن لم تجدي طريقة العلاج بالأدوية نفعًا في حالة ضعف الانتصاب، فمن الممكن أن يلجأ الطبيب إلى بعض أنواع العلاجات الهرمونية.. والتي تعالج الأمر بشكل أفضل، وأقوى.. حيث إنه من الممكن أن يرجع سبب ضعف الانتصاب إلى قلة هرمون التستوستيرون الذكوري.

لذا يشرع الطبيب في طلب الفحوصات قبل أن يصف أحد أنواع علاج ضعف الانتصاب.. فإن كان المتسبب في ذلك هو نقص الهرمون المذكور، فإنه يصف له أحد أنواع العلاجات الهرمونية التي تؤخذ عن طريق الفم.

كما أن هناك أنواعًا من العلاجات الهرمونية يتم حقنها في أوردة القضيب بشكل مباشر.. إلا أنه لا يتم اللجوء إلى تلك التقنية إلا في حالات ضعف الانتصاب المتأخرة.. كما يقوم الطبيب بوصف أحد أنواع العقاقير السابق ذكرها، حتى تدعم مفعول تلك الحقن.. وذلك للوصول إلى النتيجة المرجوة في أسرع وقت ممكن.

3- العمليات الجراحية

في بعض الأحيان قد تفشل كافة طرق علاج ضعف الانتصاب التي تم ذكرها، الأمر الذي يدفع الطبيب لشرح سبل العلاج من خلال العمليات الجراحية التي تنقسم إلى ما يلي:

1- عملية زرع القضيب الاصطناعي

هي من التقنيات غير المعروفة في الوطن العربي، حيث يقوم الطبيب بزرع دعامة في العضو الذكري.. تسمى القضيب الصناعي.. وهي من السبل المضمونة لمعالجة الأمر، كما أنها من التقنيات التي لا تتسبب في حدوث الآثار الجانبية التي لا يحمد عقباها.

لا يفوتك أيضًا: ما هو سبب خروج مني قليل وعلاجه

2- عملية تحفيز القضيب

هي من العمليات غير مضمونة النجاح.. حيث تعتمد على تحفيز العضو الذكري من خلال بعض التقنيات الطبية التي تستهدف الأوعية والأوردة المسئولة عن انتصاب العضو الذكري.

في كلتا الحالتين ينبغي على الطبيب أن يقوم بطلب الفحوصات والتحاليل التي تخص الأمر، مع شرح كلتا العمليتين للمريض قبل أن يشرع في إخضاعه لإحداهما

4- علاج ضعف الانتصاب بالأعشاب

علاج ضعف الانتصاب

إذا كان الرجل ممن يفضلون اللجوء إلى الطب البديل، كونه يعتمد على العناصر التي لا تتسبب في حدوث الآثار الجانبية، فإنه من الممكن أن يقوم بتجربة إحدى الطرق الآتية.. والتي أثبتت فاعليتها في علاج ضعف الانتصاب.. حيث تمثلت فيما يلي:

1- زيت الزيتون

تدليك العضو الذكري بزيت الزيتون بشكل منتظم، من شأنه أن يعمل على تخليص الرجل من مشكلة ضعف الانتصاب.. وذلك لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات والعناصر التي تعمل على ذلك.

2- غذاء الملكات

من المعروف أن غذاء ملكات النحل يحتوي على الكثير من العناصر التي تعمل على التخلص من كافة المشكلات الجنسية.. وذلك من خلال تناول جرام واحد بشكل يومي ولمدة شهر على الأقل.

3- مشروب الزنجبيل

من العناصر التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية، وارتفاع درجة حرارة الجسم.. الأمر الذي يتسبب في شعور الرجل بانتصاب أفضل خلال الممارسة الحميمة.

5- ممارسة التمارين الرياضية

علاج ضعف الانتصاب

هناك بعض أنواع التمارين الرياضية التي أثبتت فاعليتها في القضاء على مشكلة ضعف الانتصاب، وهي التي تسمى تمارين كيجل.. حيث تستهدف عضلات الحوض، والعظام المحيطة بالعضو الذكري، مما يعمل على رفع مستوى سريان الدم في المنطقة.

الأمر الذي يتسبب في معالجة ضعف الانتصاب بصورة واضحة، مع الانتظام وتطبيق خطوات التمرين على النحو الصحيح.

6- علاجات نادرة الشيوع لضعف الانتصاب

هنالك بعض العلاجات التي لم تذكر إلا من خلال حالات قليلة، وذلك لأنها لا تتناسب مع الكثير من المصابين بضعف الانتصاب.. حيث انقسمت إلى ما يلي:

1- المضخة القضيبية

هي حلقة يتم تركيبها في قاعدة القضيب، من شأنها أن تعمل على ضخ الدم بنسبة أكبر في العضو الذكري.. مما يضمن للرجل انتصابًا قويًا لمدة طويلة.

لا يفوتك أيضًا: علاج دوالي الخصية بالأدوية

2- حقن الإحليل

تلك التقنية تعتمد على حقن الإحليل المنوي بالمواد الموسعة للأوردة.. مما يعمل على زيادة معدل الدورة الدموية في العضو الذكري.. الأمر الذي يعالج ضعف الانتصاب بشكل فوري ومباشر.

ينبغي على الرجل أن يتمتع بالحالة النفسية الجيدة، حتى يستجيب الجسم إلى أي من طرق معالجة ضعف الانتصاب، فهذا من شأنه أن يساعده على تجاوز الأمر في أسرع وقت ممكن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *