التخطي إلى المحتوى
علاج ضعف الانتصاب عند الرجل وأهم أسبابه وأعراضه
علاج ضعف الانتصاب

علاج نقص الانتصاب عند الرجل من موقع محتوى، والذي يعد من المشاكل التي يواجهها الكثير من الرجال، والذي يعنى عدم قدرة الرجل على الاحتفاظ بانتصاب العضو الذكري لمدة كافية تسمح له بإكمال العملية الجنسية بنجاح حتى وان هناك العديد من الرجال لا يستطيعون القيام بالعملية الجنسية دون اللجوء لأنواع من المقويات، وتظهر هذه المشكلة من سن الأربعين لدى الكثير من الرجال حيث أن هناك ما يقرب من 30 مليون شخص مصاب بضعف الانتصاب.

أعراض ضعف الانتصاب

هناك مجموعة من الأعراض المصاحبة لضعف الانتصاب والتي يمكن تلخيصها في النقاط التالية:

  • عدم القدرة على المحافظة على استمرار الانتصاب لفترة طويلة
  • قلة وانعدام الرغبة الجنسية
  • عدم القدرة على استكمال العملية الجنسية

من هم المعرضون للإصابة بضعف الانتصاب

هناك حوالي أربعون في المائة من الرجال يصابون بدرجة من درجات ضعف الانتصاب وذلك عند بلوغ سن الأربعين وحوالي 70 % يصابون بالضعف عند سن ال70، ولكن ليس معني ذلك أن التقدم في السن يعني بالضرورة الإصابة بالضعف الجنسي وعدم القدرة على استمرار الانتصاب لفترة زمنية كافية تسمح بإتمام العملية الجنسية بصورة ناجحة.

 كيفية حدوث ضعف الانتصاب

قبل أن نتعرف على طرق علاج ضعف الانتصاب يجب أن نعرف كيف يتم الانتصاب، فهو يحدث عندما يمتليء العضو الذكري بالدم ويصل هذا الدم إلى الفجوات الإسفنجية الموجودة بداخله وهذا هو سبب حدوث الانتصاب، وهذه العملية أساسها هو تحفيز المخ لهرمون التستيستيرون المسئول عن هرمونات الذكورة لدى الرجل وأي خلل في هذه العملية يؤدي إلى ضعف الانتصاب.

أسباب ضعف الانتصاب

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ضعف الانتصاب لدي الرجال ولكن من اهم هذه الأسباب ما يلي:

  •  أمراض القلب والشرايين والأوعية الدموية.
  •  أمراض الفشل الكلوي.
  •   ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم والإصابة بتصلب الشرايين.
  •  الأمراض المزمنة ومن أشهر هذه الأمراض هو مرض السكر،حيث أن هناك حوالي 50% من الرجال المصابون بمرض السكر مصابون أيضاً بضعف الانتصاب.
  •  السمنة المفرطة.
  •  اضطراب الهرمونات وخاصة النقص في هرمون التستيستيرون.
  •  ارتفاع ضغط الدم والتصلب المتعدد.
  •  الأدوية التي تستخدم لعلاج تضخم البروستاتا.
  •  قد يكون السبب تناول بعض الأدوية مثل بعض أدوية الضغط، ومضادات الاكتئاب والمهدئات لذلك يجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي من هذه الأدوية.

كيفية تشخيص ضعف الانتصاب

أولا، يتم تشخيص ضعف الانتصاب من خلال الفحص السريري لدى الطبيب المختص وهنا سوف يوجه الطبيب للشخص المريض بعض الأسئلة التي تخص الأعراض والتاريخ المرضي والأدوية التي يتعاطها ومن ثم  يقوم الطبيب بالفحص الشامل للمريض لمحاولة معرفة هل هناك قصور في الدورة الدموية لدى الشخص مما يعيق وصول الدم للقضيب، وأيضاً ضرورة فحص الأعصاب الموصلة للقضيب للكشف عن أي سبب عضوي

ثانياَ، القيام بمجموعة من الاختبارات المعملية عن طريق قياس هرمون التيستوستيرون ، نسبة الكوليسترول ووظائف الكبد والكلى.

علاج ضعف الانتصاب

نقدم لكم طرق حديثة لعلاج ضعف الانتصاب، حيث تتواجد  أنواع عديدة من الطرق والأدوية التى تعالج هذه المشكلة ومن أهم الأدوية وأشهرها على الإطلاق الفياجرا، لكن ليست الفياجرا وحدها هي العلاج الوحيد للضعف ولكن هناك أيضاً مجموعة السياليس والتى من شأنها تعمل على تحسين الدورة الدموية الموصلة للقضيب، وهذه الأدوية تبدأ في العمل في خلال من 30 إلى 60 دقيقة، ولكن لا يجب أن تستخدم اكثر من مرة في اليوم وعلى مرضى الضغط والقلب مراجعة الطبيب أولاً قبل البدء في أخذها.

وهنا العديد من الأدوية والأجهزة الحديثة التي تعالج الضعف الجنسي ولها نتائج مبهرة للغاية.

العلاج من خلال الحقن الذاتي للبرودستايل والذي يتم عن طريق إبرة رفيعة في جنب القضيب وكل حقنة لها نتائج مذهلة جداً في علاج الانتصاب، حيث إنها قد تجعل القضيب منتصب لمدة ساعة متواصلة وهذه الإبرة يعطيها الشخص لنفسه فهي بسيطة جداً ولكن آثارها تكون ممتعة جدا بالنسبة للرجل .

العلاج بالهرمون، بعض الرجال لديهم نقص في هرمون التسستوستيرون ولكن لا يعلمون أن هذا هو السبب الرئيسي لضعف الانتصاب ولكن الحقن بهذا الهرمون يؤدي إلى تعزيز مستوى الهرمون بالجسد مما يؤدي لعلاج ضعف الانتصاب.

وهناك بعض الأعشاب والمنتجات الطبيعية التي حققت نتائج مذهلة في علاج مشكلة ضعف الانتصاب وكان مفعولها له مفعول السحر على الكثير من الرجال وسوف نتناولها تفصيلياً في المقال القادم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *