التخطي إلى المحتوى
أقوال عن الحيرة جديدة
اقوال عن الحيرة

أكرُّه هذا الشُّعور وأنا أري نفسُي تائِها لا أدُرّي أي طريق أُسلك هذا ما يُسيْطِر عليّا في لحظة الحيْرة ، فحين أتذكّر في حيّاتي لحظات الحيْرة أجِد التّوَتُّر يملؤني نعم خُسِرت كثيرا بِسبب تِلك اللّحظات فأنا أمام حيرتي أجِد نفسُي وكأنني في الظّلام أحتاج لمِن يُضِئ لي الطّريق لِأخرُج الي النّور ، لحظة الحيْرة قاسيَة كم تمنّيْت لو لِأنّ لأنتهت ولو بِقرار خاطِئ .

لكِنّ الواقِع يقول أنّ كُلّ مُشكّلة تواجِهُنا يأتي معها حلّها وأنّ كُلّ لحظة حيْرة لها بِدايَة ويَجِب أن يكون لها نِهايَة ، والأزمة الحقيقيّة هي البقاء في مُستنقع الحيْرة والأضطراب واللاقرار فاللّهُمّ دبر لنا فان أُمورُنا تجري كُلُّها بِحِكمتِك المُطلقة وساعدنا يا اللّه عُلي حُسن الأختيار بِبصيرتِك وعِلمك فليْس لنا رُبّ سِواك .

أقوال عن الحيرة مختلفة

لحظة الحيرة من اللحظات الصعبة والشاقة علي قلب كل انسان وعلي عقله فهي عبارة عن تخبط بين البدائل المتاحة في الأختيارات التي أمامه ،فيخاف أن يأخذ قرار لم يكن في مصلحته ،وأوقات تكون الحيرة أمام أختيار واحد ولكنه أختيار مخيف غير مأمون العواقب أو يحتاج الي تضحية أو تغيير كبير في الحياة فيصاب الإنسان بنوع من التخبط وهو مؤلم جدا لذلك تعتر الحيرة لحة ثقيله علي صدر الإنسان ولكنها لحظة تغيير لان غالبا يعقبها قرار وهذا القرار يعقبه خطوات في حياة الإنسان .

فهي لحظة يحتاج فيها الإنسان أن يفهم مشاعره جيدا ويعلي صوت المشاعر لأن الإنسان كثيرا ما يفكر في مصلحته ولكنه بالتأكيد عنده شهوات وأهواء وأوقات يفكر في نفسه وأحيانا يفكر في مصلحة من حوله ،فيجب أن يركز الإنسان جيدا في الأوقات التي يحتار فيها ويعرف كيف يسلك خطوات يعيش بها لحظة الحيرة لكي يصل الي بر الأمان ويعرف كيف يستمع الي صوت شهوته وصوت عقله لكي يستطيع أن يختار القرار الذي لا يغضب الله تعالي .

  • لست نادما على شيء إلا على أيامي التي لم أعشها كما أُحب خشية من كلام الناس .
  • لقد انتزعت الثقة ثم ماتت ثم دفنت . حين أتذكر ذاتي في نفس التوقيت من العام السابق.. أدرك أن عاماً واحداً يستطيع تغيير الكثير .
  • كثيرًا من الناس يظن أن التفاؤل هو إنتظار خروج وردة دون أن يزرعها بعد .
  • الذي يُحب، يُحب رغم العيوب.. بل يُحب العيوب أيضاً .
  • هُناك فراغ رغمّ إزدحامَ كُل شيء .
  • الباب الذي يغلق في وجهك عمداً , اياك أن تطرقه ثانياً .
  • كيف يتسنى للحب والسلام أن يعيشا بين الفقر ونبابيت الفتوات ؟
  • الوجود اغمض ما في الوجود .
  • ما أقدركن أيتها النساء على إخفاء مشاعركن .
  • عندما يأمن الموظف من العقاب سيقع في الفساد ويسوم الفقراء سوء العذاب .
  • من المفيد جداً بل ومن المهم أن تكون مدركاً لعيب واحد من عيوبك، بدلاً أن تكون مدركاً لألفِ عيب للآخرين .
  • يعَاتبونك على أبسط تَصرُفاتك ، أما على تَصرفاتهم لا عَين تُبصِرُ ، ولا أُذن تَسمع ، ولا ضَمير يَشعُر .
  • الصمت هو المحاولة الأخيرة لإخبارهم بكل شيء لم يفهموه حين كنا نتكلم .
  • لا يسأل عنك إلا من يفتقدك ولا يفتقدك إلا من يلاحظ مسافة الفراغ من بعدك .

خواطر عن الحيرة

تحدث الله سبحانه وتعالي عن لحظة الحيرة وذكر أنها يمكن أن تصيب الملوك والحكام والأشخاص العادية ،وكيف يعيشها المؤمنون ويختاروا الصواب وذلك بالأستشارة والأستخارة وجمع العقول المخلصة المحبة وتجميع الأراء لأن ذلك من شعائر الإسلام ،فأمرنا الله تعالي أن نأخذ بالأسباب و نستشير بعضنا البعض ثم التفكير العميق لكن اذا أتخذت قرار يجب أن تاخذه بمنتهي الحزم .

لله سبحانه وتعالي حكمة في الحيرة وأن يتخبط الإنسان بين العديد من البدائل التي أمامه أو يخاف من قرار في حياته يمكن أن يؤثر علي مستقبله فتمر لحظات الحيرة علي الإنسان لأنها أحد أسباب تطوير عقل الإنسان فكثيرا ما يكون الإنسان متسرعا فوقت حيرته يبدأ بالتفكير وتجميع المعلومات والأستشارة ويبدأ في تشغيل بعض الخلايا الموجودة في المخ التي لم يكن قد أستغلها من قبل فيزيد وعي الإنسان ورؤيته فيجد نفسه يتصرف بحكمة قبل أن يتخذ القرار .

  • نحن جميعا نسكن هذا الكوكب الصغير نتنفس نفس الهواء وكلنا نمتلك نفس القلق على أبنائنا فما الجدوى من كل تلك الصراعات التى نعيشها ؟ إنني مُستعد للتضْحية بكلّ ما نلت مِن مجد وشُهرة مُقَابل أن أجد امرأة يساورها القَلق عليَّ إذَا تأخرت عن موعدِ العشاء .
  • إن أمة تلازمها الهواجس ويستبد بها القلق على مصيرها لا يمكنها أن تقدم نتاجاً فكرياً ذات قيمة .
  • الانتظار محنة ، في الانتظار تتمزق اعضاء الأنفس ، في الانتظار يموت الزمن وهو يعي موته .. والمستقبل يرتكز على مقدمات واضحة ولكنه يحمل نهايات متناقضة .. فليعب كل ملهوف من قدح القلق ما شاء .
  • انها صورة لا نحبها من القلق والخوف وشيء من الذل ومقاومة خفيفة يمكن ان نسميها : الامل او التوكل على الله مع شيء تافه اسمه الثقة بالنفس وبسبب هذا الافلاس المعنوي لا ينظر احد الي احد .
  • ما زال المجتمع كالبركان الثائر الذي سرعان ما تخمد نيرانه ليصقل حياتنا بكل ما فيها ويقدمها لنا بصبغة جديدة مختلفة تماماً عن سابقتها , الأمر الذي يجعل النيران في دواخلنا لا تخمد , تسكننا الحيرة بين حلم بنيناه في عقولنا وواقع فرض علينا , فإما أن نرمم الحلم ونتشبث به وإما أن ننبذ , قد نخسر الحلم لكننا حتماً سنخسر أنفسنا في سجن الواقع .
  • والمرأة تحب , وحبها يلقي بها في دوامة من القلق ويضعفها ويخضعها ويضيعها , وهي تكره نفسها لأنها تحب وتضعف وتهون إلى هذه الدرجة , وحبها وكراهيتها يتحدان معا في سلوكها نحو الرجل فتسعى إلى إمتلاكه لتضمن أن حبها الذي بذلته لن يضيع , ولتشعر أنها تودع نقودها في خزانه تملك مفتاحها .
  • لا يمكن لأي قدر من القلق مهما كان كبيرا ان يحل أي مشكلة .

شعر عن الحيرة

لحظة الحيرة خلقت لكي يطور الإنسان عقله وطريقة تفكيره ففترة الحيرة داخل الإنسان تشبه فترة الحضانة بالنسبة للجنين ،فالقرار هو الجنين ولكي يكتمل يحتاج الي فترة معينة فيحدث نوع من الغذاء للقرار بالمعلومات والرؤيا والتفكير في العواقب ويبدا القرار يكبر حتي تأتي لحظة ولادة القرار ،فخلق الله لحظة الحيرة حتي تساعد الإنسان علي أكتمال عقله ووضوح رؤيته وأمتلاكه للحكمة .

فمسارات لحظة الحيرة متعدده فاذا سيطرة اللحظة عليك فسوف تنتج الحيرة الوسواسية فمن الأشياء الخاطئة التي تصيب الإنسان في لحظة الحيرة أيضا التسرع فهي لحظة مؤلمة فهي معاناة وقلق فلكي يتخلص الإنسان من ثقل هذه اللحظة فياخذ قرار سريع علي الرغم من وجود لحظات حيرة تستوجب الحسم وأتخاذ قرار سريع ولكن ليس دائما ففي أوقات يحتاج الإنسان أن يحتضن بالفكرة والقرار لبعض الوقت حسب حجم القرار الموجود في حياته .

الحيرة الربانيه بأن تعيش لحظة الحيرة علي مراد الله فالحيرة لحظة فاصلة يعقبها قرار يمكن أن يؤثر علي المستقبل أو علي علاقة معينة سوف تكمل حياتك فيها فيجب أن يكون هناك حكمة وعلم أثناء أتخاذ القرار فأبدأ بأستخارة الله سبحانه وتعالي ،ثم أستشير أحد المقربين ،ثم فكر جيدا قبل أتخاذ قرارك .

هـــــا انا اعود لعالم الحب مره اخرى
خــــــائفه ،مــتتردده ،حـــــائره
لااريـــــــد ان اعود لعالم غريب
لا أريـــــد أن أعيد التجربه .

اتعبني قلبي كثيرا
يريد لا يريد يريد لايريد
سأتركك ياقلبي تختار
وستتحمل أنت المسؤليه .

اه من قسوة قدري وحيرة قلبي
لااعرف الى اين امضي
لا زلت أتذكر ..
من ماضيَّ الأليم ..
يوم القاءْ .

صور عن الحيرة

يُقدِّم موْقِع محتوي اُفضُل الصّور المُعبِّرة عن الحيرة لِلنّشر عليّ الفيس بوك او تويتر او الواتس اب وايضا لِلمُشاركة عليّ جميع مواقِع التّواصُل الاِجتِماعيّ لِلحيرة اقوال وحُكم كثيرة ولكِنّ نضع لكُم بعض مِن الصّور المُعبِّرة والمكتوب عليها بعض العِبارات عن الحيرة جديدة 2018 .


1
اترك تعليق

1 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
  Subscribe  
نبّهني عن
إيمان

من كتاب عيش اللحظة لمصطفى حسني …المفروض تقول مصادر مقالتك ..دي الاحترافية