افضل بوستات أقوال وحكم عن الحيرة جديدة

أ / نورهان مرسي

أكره هذا الشعور وأنا أري نفسي تائها لا أدري أي طريق أسلك هذا ما يسيطر عليا في لحظة الحيرة ، فحين أتذكر في حياتي لحظات الحيرة أجد التوتر يملؤني نعم خسرت كثيرا بسبب تلك اللحظات فأنا أمام حيرتي أجد نفسي وكأنني في الظلام أحتاج لمن يضيء لي الطريق لأخرج إلى النور ، لحظة الحيرة قاسية كم تمنيت لو أن انتهت ولو بقرار خاطئ .

أقوال وحكم عن الحيرة

مقولات عن التشتت

  • التركيز هو أساس النجاح في السياسة ، في التجارة ، في العمل .. و في العلاقات الإنسانية كافة
  • يمكنك خداع بعض الناس كل الوقت، وهؤلاء هم من تود التركيز عليهم.

حكم عن الحيرة في اتخاذ القرار

  • لقد انتزعت الثقة ثم ماتت ثم دفنت
  • كثيرًا من الناس يظن أن التفاؤل هو انتظار خروج وردة دون أن يزرعها بعد

مثل شعبي عن الحيرة

  • من لديه جار طيب يباع منزله بسعر أغلى.
  • هذا زمان الحيرة و سيادة الشك و فناء اليقين

شعر فصيح عن الحيرة

  • من وطن قلبه عند ربه سكن واستراح، ومن أرسله في الناس اضطرب واشتد به القلق.  
  • المتفائل شخص متهور يطعم دجاجته فضة حتى تبيض له ذهبا ، و المتشائم شخص قلق يرمي البيضة الذهبية لاعتقاده أن في داخلها قنبلة موقوتة

اجمل الاقوال عن الحيرة جديدة

لكن الواقع يقول أن كل مشكلة تواجهنا يأتي معها حلها وأن كل لحظة حيرة لها بداية ويجب أن يكون لها نهاية ، والأزمة الحقيقية هي البقاء في مستنقع الحيرة والاضطراب والإقرار اللهم دبر لنا فانا أمورنا تجري كلها بحكمته المطلقة و ساعدنا يا الله على حسن الاختيار بصيرتك وعلمك فليس لنا رب سواك

  • أنها صورة لا نحبها من القلق والخوف وشيء من الذل ومقاومة خفيفة يمكن أن نسميها : الأمل والتوكل على الله مع شيء تافه اسمه الثقة بالنفس وبسبب هذا الإفلاس المعنوي لا ينظر أحد إلى أحد .
  • ما زال المجتمع كالبركان الثائر الذي سرعان ما تخمد نيرانه ليصقل حياتنا بكل ما فيها ويقدمها لنا بصبغة جديدة مختلفة تماماً عن سابقتها , الأمر الذي يجعل النيران في دواخلنا لا تخمد , تسكننا الحيرة بين حلم بنيناه في عقولنا وواقع فرض علينا , فإما أن نرمم الحلم و نتشبث به وإما أن ننبذ , قد نخسر الحلم لكننا حتماً سنخسر أنفسنا في سجن الواقع . .

عبارات عن الحيرة

لحظة الحيرة من اللحظات الصعبة والشاقة على قلب كل انسان وعلى عقله فهي عبارة عن تخبط بين البدائل المتاحة في الاختيارات التي أمامه

يخاف أن يأخذ قرار لم يكن في مصلحته ،وأوقات تكون الحيرة أمام اختيار واحد ولكنه اختيار مخيف غير مأمون العواقب أو يحتاج إلى تضحية أو تغيير كبير في الحياة فيصاب الإنسان بنوع من التخبط وهو مؤلم جدا لذلك تعتبر الحيرة أسلحة ثقيلة علي صدر الإنسان ولكنها لحظة تغيير لان غالبا يعقبها قرار وهذا القرار يعقبه خطوات في حياة الإنسان .

فهي لحظة يحتاج فيها الإنسان أن يفهم مشاعره جيدا ويعلي صوت المشاعر لأن الإنسان كثيرا ما يفكر في مصلحته ولكنه بالتأكيد عنده شهوات وأهواء وأوقات يفكر في نفسه وأحيانا يفكر في مصلحة من حوله .

فيجب أن يركز الإنسان جيدا في الأوقات التي يحتار فيها ويعرف كيف يسلك خطوات يعيش بها لحظة الحيرة لكي يصل إلى بر الأمان ويعرف كيف يستمع إلى صوت شهوته وصوت عقله لكي يستطيع أن يختار القرار الذي لا يغضب الله تعالى .

  • لست نادما على شيء إلا على أيامي التي لم أعشها كما أُحب خشية من كلام الناس .
  • لقد انتزعت الثقة ثم ماتت ثم دفنت . حين أتذكر ذاتي في نفس التوقيت من العام السابق.. أدرك أن عاماً واحداً يستطيع تغيير الكثير .
  • كثيرًا من الناس يظن أن التفاؤل هو انتظار خروج وردة دون أن يزرعها بعد .
  • الذي يُحب، يُحب رغم العيوب.. بل يُحب العيوب أيضاً .
  • هُناك فراغ رغمّ ازدحام كُل شيء .
  • الباب الذي يغلق في وجهك عمداً , اياك أن تطرقه ثانياً .
  • كيف يتسنى للحب والسلام أن يعيشا بين الفقر و نبابيت الفتوات ؟

خواطر عن الحيرة

خواطر عن الحيرة تحدث الله سبحانه وتعالى عن لحظة الحيرة وذكر أنها يمكن أن تصيب الملوك والحكام والأشخاص العادية ،وكيف يعيشها المؤمنون ويختاروا الصواب وذلك بالاستشارة والاستخارة وجمع العقول المخلصة المحبة وتجميع الآراء لأن ذلك من شعائر الإسلام ،أمرنا الله تعالى أن نأخذ بالأسباب و نستشير بعضنا البعض ثم التفكير العميق لكن اذا اتخذت قرار يجب أن تأخذه بمنتهي الحزم .

لله سبحانه وتعالى حكمة في الحيرة وأن يتخبط الإنسان بين العديد من البدائل التي أمامه أو يخاف من قرار في حياته يمكن أن يؤثر على مستقبله فتمر لحظات الحيرة علي الإنسان لأنها أحد أسباب تطوير عقل الإنسان فكثيرا ما يكون الإنسان متسرعا فوقت حيرته يبدأ بالتفكير وتجميع المعلومات والاستشارة ويبدأ في تشغيل بعض الخلايا الموجودة في المخ التي لم يكن قد استغلها من قبل فيزيد وعي الإنسان ورؤيته فيجد نفسه يتصرف بحكمة قبل أن يتخذ القرار .

  • نحن جميعا نسكن هذا الكوكب الصغير نتنفس نفس الهواء وكلنا نمتلك نفس القلق على أبنائنا فما الجدوى من كل تلك الصراعات التي نعيشها ؟ إنني مُستعد للتضْحية بكلّ ما نلت مِن مجد وشُهرة مُقَابل أن أجد امرأة يساورها القَلق عليَّ إذَا تأخرت عن موعدِ العشاء .
  • إن أمة تلازمها الهواجس ويستبد بها القلق على مصيرها لا يمكنها أن تقدم نتاجاً فكرياً ذات قيمة .
  • الانتظار محنة ، في الانتظار تتمزق أعضاء الأنفس ، في الانتظار يموت الزمن وهو يعني موته .. والمستقبل يرتكز على مقدمات واضحة ولكنه يحمل نهايات متناقضة .. فليبعد كل ملهوف من قدح القلق ما شاء .

تعرف علي: أقوال وحكم عن الصمت 

شعر عن الحيرة

كلمات عن الحيرة

لحظة الحيرة خلقت لكي يطور الإنسان عقله وطريقة تفكيره في فترة الحيرة داخل الإنسان تشبه فترة الحضانة بالنسبة للجنين ،فالقرار هو الجنين ولكي يكتمل يحتاج الى فترة معينة فيحدث نوع من الغذاء للقرار بالمعلومات والرؤيا والتفكير في العواقب ويبدأ القرار يكبر حتى تأتي لحظة ولادة القرار ،فخلق الله لحظة الحيرة حتى تساعد الإنسان على اكتمال عقله ووضوح رؤيته وامتلاك الحكمة .

مسارات لحظة الحيرة متعددة فإذا سيطرة اللحظة عليك فسوف تنتج الحيرة الوسواسية فمن الأشياء الخاطئة التي تصيب الإنسان في لحظة الحيرة أيضا التسرع فهي لحظة مؤلمة فهي معاناة وقلق فلكي يتخلص الإنسان من ثقل هذه اللحظة فيأخذ قرار سريع على الرغم من وجود لحظات حرجة تستوجب الحسم واتخاذ قرار سريع ولكن ليس دائما ففي أوقات يحتاج الإنسان أن يحتضن بالفكرة والقرار لبعض الوقت حسب حجم القرار الموجود في حياته .

الحيرة الربانية بأن تعيش لحظة الحيرة علي مراد الله فالحيرة لحظة فاصلة يعقبها قرار يمكن أن يؤثر على المستقبل أو علي علاقة معينة سوف تكمل حياتك فيها فيجب أن يكون هناك حكمة وعلم أثناء اتخاذ القرار فبدأ باستخارة الله سبحانه وتعالى ،ثم أستشير أحد المقربين ،ثم فكر جيدا قبل اتخاذ قرارك .

هـــــا انا اعود لعالم الحب مرة اخرى
خــــــايف ،مــ تتردده ،حـــــائره
لا أريـــــــد أن نعود لعالم غريب
لا أريـــــد أن أعيد التجربة .

اتعبني قلبي كثيرا
يريد لا يريد يريد لايريد
سأتركك ياقلبي تختار
و تتحمل أنت المسؤولية .

اه من قسوة قدري وحيرة قلبي
لااعرف الى اين امضي
لا زلت أتذكر ..
من ماضيَّ الأليم ..
يوم القاءْ .

شاهد أيضا: افضل خواطر عامة جميلة عن الحياة معبرة

صور عن الحيرة

يقدم موقع محتوي افضل الصور المعبرة عن الحيرة للنشر علي الفيس بوك او تويتر او الواتس اب وأيضا للمشاركة على جميع مواقع التواصل الاجتماعي للحيرة اقوال وحكم كثيرة ولكن نضع لكم بعض من الصور المعبرة والمكتوب عليها بعض العبارات عن الحيرة جديدة .

كلمات عن الحيرة

كلمات عن الحيرة
كلمات عن الحيرة

أ / نورهان مرسي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *