التخطي إلى المحتوى
طرق تنعيم الشعر الخشن للرجال
تنعيم الشعر الخشن

تنعيم الشعر الخشن للرجال يسعي العديد من الرجال للعناية بالشعر بشكل كبير حيث أنه يظهر أناقه وجمال الشخص من خلال اهتمامه ولكن يعاني معظم الرجال بسبب خشونه الشعر التي لا تجعله يتمكن من عمل أي تسريحة يرغب بها لهذا يتواجد العديد من الخلطات الطبيعية التي تساعد في جعل الشعر ناعم ولكن يجب الاستمرار عليها حتى تحصل على نتيجة جيدة بدون ضرر للشعر .

وصفة طبيعية من العسل

من المعروف أن العسل له مزايا متعددة، حيث يجعل الشعر رطب بفضل الخواص الموجودة فيه، نضع ملعقتان من العسل على الشعر كله او نتركه لمدة 30 دقيقة حتى تتأكد من أن الشعر دخل فيه مكونات العسل وبعد ذلك يغسل الشعر بالشامبو.

تنعيم الشعر الخشن للرجال

وصفة زيت جوز الهند

من قديم الأزل كان أجدادنا يستخدمون زيت جوز الهند مما يحمله من فوائد لعلاج الشعر بكافة أنواعه، فهو يعتبر من أحسن الزيوت الطبيعية الموجودة حتى الآن ويمكن استعماله كحمام كريم، فهذا الزيت يجعل الشعر ثقيلا وقوى، وإليكم الطريقة

يخلط مع زيت جوز الهند ملعقتين من العسل الأبيض الطبيعي في طبق ثم يوضع الطبق في ماء ساخن حتى يكون دافئا، ونضعه على فوطة نظيفة، ثم يوضع على الشعر لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك يشطف بالشامبو.

تنعيم الشعر الخشن للرجال

وصفة الموز وزيت الزيتون

الموز من الفواكه الغنية بالفيتامينات، والتي تجعل الشعر مليء بالحيوية نهرس موزه، ونضع معها ملعقتان من العسل، وملعقتان من زيت الزيتون، ونقوم بخلط كل المواد مع بعضها جيدا، ثم نضعهم على الشعر ويدلك لمدة 10 دقائق، وبعد مرور العشر دقائق، تغطية الشعر بفوطة نظيفة لمدة 30 دقيقة.

خلطة زيت الزيتون وزيت السمسم

زيت الزيتون مفيد جدا للشعر، فهو يقويه وينعمه، ويوجد وصفات كثيرة وغنية بالمواد الطبيعية، والتي تمنع من تساقط الشعر، وهذه وصفة طبيعية بالكامل تغذي الشعر وتقويه.

أحضري القليل من زيت سمسم وزيت زيتون ثم إضافة مقدار مناسب من زيت النراجيل وحبة البركة ونضع عليه كوب من الزبادي ثم نخلط جميع المكونات السابقة، وتوضع في برطمان زجاج محكم الغلق ويتم وضعه في الثلاجة حين الاستخدام، يوضع الخليط على الشعر يدلك به الشعر، يترك لمدة لا تقل عن نصف ساعة وبعد مرور الوقت المحدد يشطف الشعر بخل التفاح.

تنعيم الشعر الخشن للرجال

وصفة حليب جوز الهند

وصفة سريعة ومفيدة جدا مما تحتويه من فوائد عديدة للشعر ويجعله رطبا وناعم، نحضر كوب من حليب جوز الهند وكوب عصير من الليمون، نضع كوب الليمون على كوب الحليب ونخلطهم جيدا ثم نضعهم في الثلاجة لمدة خمس ساعات بعدها نلاحظ تكونت طبقة من الكريمة على وجه الكوب نفصل الكريمة من على الكوب ونضعها على الشعر، وبعد ذلك نضع فوطة ساخنة لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الشعر بلسم طبيعي يشطف بالماء الفاتر، ونكرر هذه الوصفة مرتان في الأسبوع، وسنلاحظ تغيير ملحوظ في الشعر ويصبح رطب وناعم.

خلطة الحليب والعسل

الحليب مع العسل من أهم الوصفات المستخدمة في علاج الشعر الخشن والمجعد، والعسل أكثر استخداما في وصفات ترطيب الشعر، يلائم جميع أنواع الشعر ويعطي نتائج ممتازة حين تطبيق الوصفة كاملة.

تنعيم الشعر الخشن للرجال

نحضر كوب حليب مع ملعقة عسل ونضع كمية تلائم الشعر ويغطى الشعر لمدة 30 دقيقة، ونغسل الشعر ببلسم طبيعي ويترك حتى يجف في الهواء الطلق لا بالمنشفة المعتادة.

طرق العناية بالشعر

يجب استخدام خلطات طبيعية للشعر، مما تحتوي على فوائد كثيرة وبما إنها مواد طبيعية فإنها لا تضر الشعر ولكن قبل استخدام الوصفات الطبيعية يجب أولا الاعتناء بالشعر حتى نلاحظ النتيجة المطلوبة، والبعد عن استخدام مستحضرات غير معروف مصدرها مما تحتويه على مواد كاوية تضر الشعر مثل كريمات التثبيت واستخدام شامبو طبيعي مثل شامبو يحتوي على مواد طبيعية أو بلسم الشعر لترطيب .

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن