التخطي إلى المحتوى

عندما تخرج للتنزه سيرا على الأقدام ، في الغابة أو المشي على ضفة النهر أو الشاطئ ، يمكنك وبسهوله أن تجد فروع شجر جافة في العديد من الأماكن . مع القليل من التخيل تستطيع أن تحول هذه الفروع إلي برواز جميل بإستخدام القليل من المتطلبات القليلة .

كيف تصنع عمل فني من فرع شجرة

ببساطة فهو أفضل حرفه ممكن تصنعها في يوم الفلانتين ، لذا إختار الفروع التي كسرت من الشجرة من فتره والتي جفت بالكامل ، ويمكنك معرفة إذا كان الفرع جاف تماما عندما تسمع صوت كسره عند إنحناءة .

والفروع الناعمه أفضل للعمل في هذا المشروع لذلك تجنب الفروع التي نسيجها خشن لأن لحائها سيكون صعب في إزالته .

الخامات المستخدمة

  • قطعه كبيره من الورق المقوى .
  • قلم تحديد أسود
  • 20 إلى 25 فرع شجرة صغير قطرها بوصة أو أقل و 18 بوصه طول أو أقل
  • طلاء
  • كماشة
  • خيط نايلون
  • فرع شجره كبير قطرها حوالي 2 إلى 3 بوصة وطولها من 1 إلى 2 قدم .

الخطوات بالصور

نظف الفروع بماء دافئ كي تزيل الطين والأوساخ واللحاء الرخو ، ثم دعهم لكي يقفوا بالكامل قبل استخدامهم، إرسم النموذج على قطعه كبيره من الورق المقوي ، و رسم بقلم رصاص قلب كبير (أو أي شكل تختاره ) ، و باستخدام قلم تحديد أرسم فوق الاسكتش كي تكون سهل أن تري النموذج الذي رسمته وهو معلق علي الحائط .

ضع الفروع على النموذج ، وابدأ بالفروع السميكة في المنتصف ثم ضع باقي الفروع عموديا في المكان المناسب لطولها ، إذا كانت بعض الفروع ليست في الإرتفاع المناسب لها ، ضع الفروع في المكان المناسب لطوله ، ثم حدد على المكان المناسب الذي سوف تقص من عنده ثم استخدم كماشة لكي تكسر الفرع ، ولكي تحافظ على شكله العضوي كفروع مكسوره .

اطلي الفروع وحدد المكان الذي تريد فيه اللون الفاتح لتنهي القلب عند المنتصف تقريبا عند الفروع المتوسطة ، ثم إبدأ بطلاء اللون الغامق من الأسفل بحوالي ( 2 بوصة ) وتأكد من طلاء كل الفروع جيدا وقلل من إرتفاع الطلاء عند جوانب القالب ، ثم اطلي اللون الأغمق فوقه بحوالي 2 بوصة أخرى وكرر العملية مع اللونين الأفتح .

ضع الفرع الكبير معلقا أفقيا فوق الفروع التي على شكل قلب في النموذج ، اربط خيط نايلون حول الفرع الأفقي واربط عقده واسحب الخيط إلي أبعد خيط أفقي في القلب ، وقم بربط الفروع وإزالتها من على النموذج وتثبيتها في الفرع المعلق أفقيا ، ثم أزل أي خيوط زائده وتأكد أن الفرع الأفقي والفروع الرئيسية في مكانها الصحيح على النموذج في كل مرة تضع فيها عقده .

تابع الطريقة بالصور على موقع محتوي

لكي تحصل عل المكان المناسب لكل فرع ، علق الفرع الأفقي الكبير علي الحائط بإستخدام مسمارين ثم إربط فروع القلب به على مسافة ليست بالقريبة جدا أو بعيده ، وتذكر أن تستخدم خيط النايلون أفضل كي لا ينقطع عند تعليق الفروع على الحائط .

أضف نسيج ملون إلي حوائطك التي يمكن أن تستخدم في فصل من فصول السنة أو طول السنه بألوان مختلفة ( أو من غير ألوان إطلاقا ) هذه القطعة الفنية من فروع الشجر تستطيع أن تستخدمها في أي غرفة و تناسب كل الديكورات .

X