التخطي إلى المحتوى
علاج الانتصاب غير الكامل بطرق حديثة وفعالة
علاج الانتصاب غير الكامل

علاج الانتصاب غير الكامل من موقع محتوى، والذي يعنى عدم القدرة على الحفاظ على انتصاب العضو الذكرى وإقامة علاقة جنسية كاملة بين الزوجين، وقد تحدث هذه المشكلة في كل الأجيال لأسباب مختلفة وتسبب للبعض الإحباط الشديد، ولكن في الأغلب منتشرة عند كبار السن، واليوم ومع التقدم الطبي والعلمي الهائل أصبح بالإمكان التخلص من هذه المشكلة وعلاجها بسهولة بطرق ووسائل مختلفة سنتعرف عليها لاحقا في المقالة التالية.

أسباب الانتصاب  غير الكامل

قبل أن نتطرق إلى علاج الانتصاب غير الكامل دعونا نلقى نظرة سريعة على أهم الأسباب المؤدية إليه والتي يمكن ذكرها على هذا النحو:

الإصابة ببعض الأمراض المزمنة والتي منها مرض السكرى الذي يؤثر سلبا على العلاقة الجنسية وينجم عنه الكثير من المشكلات الجنسية، وكذلك أمراض القلب والأوعية الدموية وبخاصة مرض تصلب الشرايين، فضلا عن أمراض الكلى والتصلب المتعدد، فكافة هذه الأمراض تؤثر على تدفق الدم إلى العضو الذكرى وبالتالي تمنح من الانتصاب عند الإثارة الجنسية.

نمط المعيشة، فهناك الكثير من السلوكيات والعادات الخاطئة التي يقوم بها بعض الأشخاص والتي تؤثر سلبا على العلاقة الجنسية والتي منها التدخين والإفراط في تناول المشروبات الكحولية وكذلك تناول المخدرات والتي تؤدى إلى إلحاق الضرر بالأوعية الدموية وتقلل من تدفق الدم للقضيب.

الوزن الزائد، وعدم ممارسة بعض أنواع التمارين الرياضية يعدان أحد الأسباب المسئولة عن مشكلة عدم أو ضعف الانتصاب.

أسباب آخري لعدم الانتصاب

الإجراءات الطبية وبعض أنواع العلاجات المستخدمة والتي منها علاج سرطان البروستاتا وسرطان المثانة، فهذه العلاجات في أحيانا كثيرة ينجم عنها ضررا في الأعصاب والأوعية الدموية المحيطة بالعضو الذكرى.

تناول بعض أنواع الأدوية والتي تحمل آثارا جانبية منها ضعف الانتصاب، ومن أمثلة هذه الأدوية تلك المستخدمة لعلاج ضغط الدم المنخفض وأدوية الاكتئاب والمهدئات وغيرها من الأدوية الأخري.

بعض المشاكل النفسية التي يعانى منها الكثير من الرجال، فالتعرض لفترات متتابعة من الضغط والخوف والقلق من شأنه يؤدى إلى حدوث ضعف الانتصاب.

ركوب الدراجات الهوائية، حيث أظهرت بعض الأبحاث التي أجريت على وجود علاقة وطيدة بين هذه ركوب هذه الدرجات وبين مشكلة عدم الانتصاب.، نظرا لأنها تضغط على المنطقة الواقعة بيت كيس الصفن والفتحة الشرجية وفى هذه المنطقة تتواجد الشرايين والأعصاب المهمة التي تلعب دورا كبيرا في عملية الانتصاب.

علاج الانتصاب غير الكامل

هناك العديد من الطرق المتبعة لعلاج الانتصاب غير الكامل، والتي يمكن تلخيصها على النحو التالي:

تغييرات في نمط الحياة، بمعنى التخلي عن بعض العادات والسلوكيات الخاطئة والتي منها التدخين والمشروبات الكحولية وما شابه ذلك، كما يجب تخفيف الوزن والحرص على  ممارسة بعض أنواع التمارين الرياضية، لما للرياضة من أهمية كبيرة في حياة الإنسان حيث أنها تزيد من تدفق الدم للعضو الذكرى وبالتالي علاج مشكلة ضعف الانتصاب.

ثاني نوع من أنواع العلاج، هو الاعتماد على بعض أنواع الأدوية المستخدمة والتي منها الفياجرا وساليس وغيرها، فهذه الأدوية تساعد في تحسين تدفق الدم للعضو الذكرى عند الإثارة الجنسية، ويجب تناول هذه الأدوية قبل ممارسة العلاقة الحميمة بنصف ساعة على الأقل، مع الأخذ في الاعتبار عدم استخدام الدواء أكثر من مرة في اليوم الواحد.

أما ثالث نوع من العلاج فيتمثل في الحقن، حيث تتواجد بعض الإبر المستخدمة لعلاج مشكلة عدم الانتصاب والتي يتم حقنها مباشرة في العضو الذكرى، حيث أنها تعمل على توسيع الأوعية الدموية الموجودة فيه وامتلائها بالدم.

والنوع الرابع من العلاج يتمثل فى أجهزة الشفط، والتي تعد من العلاجات البديلة التي يمكن الاعتماد عليها للتخلص من هذه المشكلة، حيث يتم وضع المضخة على العضو الذكرى ومن ثم تقوم بشفط الهواء الموجود حوله مما يؤدى إلى امتلائه بالدم وبالتالي حدوث الانتصاب خلال ممارسة العلاقة الحميمة.

أما النوع الخامس من العلاج فيتمثل في الزراعة، وهذا النوع من العلاج يتم اللجوء إليه عندما تفشل الحلول السابقة وتستمر المشكلة لفترة زمنية طويلة ولا يكون هناك بديل آخر، حيث يتم الخضوع لعملية جراحية يقوم من خلالها الأطباء المتخصصين بوضع جسم ينتفخ داخل العضو الذكرى، والذي من الممكن نفخه عند الحاجة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *