كلمات أغنية يا راحلة محمد عبده

أ / اسراء السيد جبر

كلمات أغنية يا راحلة محمد عبده 2017 مكتوبة وكاملة على موقع محتوى، محمد عبده هو مطرب ومغنى وملحن سعودي معروف، يعتبر من أقدم الوجوه التى ظهرت فى العالم العربى فى مجال الفن والغناء، حصل على لقب “فنان العرب”، حقق نسبة شعبية مذهلة على مستوى العالم بأكمله، غنى على العديد من المسارح الكبيرة والشهيرة.

كلمات أغنية يا راحلة كاملة

يا راحلة، يا راحلة، أقدر اسأل سؤال انتي من لحظة أجبتي وإلا جاوبك السؤال أنا شاعر جيت ابقرا في عيونك قصايد جيت ابفهم طبع حاير، طبع حاير كنت ابحكي لك سوالف، كنت ابشكي وأنا عارف إني ما أستغني عنك، يا اللي روحي فيها منك يا راحلة، يا راحلة، يا راحلة يا راحلة، مادمتي عزمتي الرحيل يا راحلة، ياخوفي من ليلٍ طويل ردي إحساسي عليّ، قلبي ضيعته بيديّ، وردي قلبي اللي عطيتك سالمٍ لو تقدرين، واذكري المديون لازم لازمٍ يوم يدين ليه ياعمري اللي فات ليه كفَّنك صمتك ومات أنا حاير وباقي في نفسي سؤال يمكن في يومٍ ألاقي في جوابه لي مجال يا معذبتي معك ودي بس لو أسمعك، وأفهم اللي بخاطرك، وش أنا بالنسبة لك يعني ما استغني عنك، ياللي روحي فيها منك يا راحلة، يا راحلة، يا راحلة هو صحيح اللي يقولوا الناس عنا
هو حقيقي قلبك العاشق تعنّا وش سبب هذا الرحيل؟ كيف قلبك عن هوى حبي يميل، ودي أدري وإنتي أدرى كيف يجرحنا الغياب، ودي أعرف وإنتي أعرف إن هذا البعد آخرته عذاب يا معذبتي معك ودي بس لو أسمعك، وأفهم اللي بخاطرك، وش أنا بالنسبة لك، والله ما استغني عنك، ياللي روحي فيها منك يا راحلة، يا راحلة، يا راحلة.

شاهد المزيد من اغاني محمد: كلمات اغنية الاماكن كلها مشتاقة لك محمد عبده

نشأة محمد عبده

محمد عبده هو مطرب سعودى معروف، ولد في منطقة الدرب بجازان التابعة للسعودية يوم 12 من شهر يونيو عام 1948، اسمه كاملا “محمد عبده عثمان آل دهل العسيري”.

عاش طفولة يتيمة حيث توفى والده وهو لا يتجاوز سن السادسة من عمره، تربى على منحة مقدمة من الرئيس السعودى الراحل الملك “فيصل بن عبد العزيز”، كانت أمنيته الأولى أن يصبح بحارا مثل والده فقام بالالتحاق بالمعهد الصناعي وتخصص في قسم صناعة السفن.

كلمات أغنية يا راحلة

شاهد أيضًا: كلمات اغنية ارتبكتى للمطرب محمد عبده

مشوار محمد عبده الفنى

بدأ مشواره الفنى عندما تخرج من المعهد الصناعي وأصبح يسافر ضمن بعثات إلى إيطاليا وفرنسا، غنى على كبار المسارح الموجودة فى كلا من “الإمارات والكويت ولبنان ومصر”.

وقع عقد مع شركة “روتانا”التي قامت بإنتاج أول أعماله الفنية ألبوم بعنوان “صوتك بينادينى” عام 1980، لقب بلقب “سفير الأغنية الخليجية”، أعلن عن ثانى ألبوم كامل له عام 1981 بعنوان “ليلة خميس”وهو من ألحان “عمر كدرس”وكلمات “خالد بن يزيد”.

تعاون خلال مسيرته الفنية مع كبار نجوم العالم العربي من شعراء وملحنين وموسيقيين مثل الشاعر الجليل “بدر شاكر السياب وعبد الله الفيصل وخالد الفيصل وبدر بن عبد المحسن”والملحن القدير “طارق عبد الحكيم ويوسف المهنا ومحمد شفيق وناصر الصالح ورابح صقر”، توقف عن المشاركة فى الحفلات والمهرجانات المختلفة لمدة ثماني سنوات كاملة من عام 1989 إلى عام 1997 وذلك لعدة أسباب منها وفاة والدته.

ظهر فنان العرب بآخر أعماله الفنية عام 2017 البوم بعنوان “يا راحلة” وتضمن عدد خمسة أغانى كاملة وهى “يا راحلة وأبعد ووضوح وراعنى وكلى وله وسلم”، أعلن عن العديد من الأغانى الوطنية من أشهرها أغنية “الله أحد وفوق هام السحاب وأجل نحن الحجاز ونحن نجد وأوقد النار”.

أ / اسراء السيد جبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *