توافق برج السرطان في الحب والزواج مع باقي الأبراج

أ / جرمين خيرت فهيم

يعد برج السرطان هو أحد الأبراج المائية التي تتسم بالعاطفة والرومانسية حيث يعتبر الحب شيء هام وأساسي في حياة أصحاب برج السرطان فهو يمثل الاستقرار والأمان حيث يميل مواليد برج السرطان إلى خوض علاقات الحب الخالية من المشاكل والتعقيدات فهم يبحثون دائماً عن توافق برج السرطان في الحبن الشريك المخلص الذي يستطيعون الوثوق به والاعتماد عليه.

توافق برج السرطان مع برج الحمل في الحب

يشترك مواليد برج السرطان مع مواليد برج الحمل في علاقة متغيرة يشوبها الكثير من التقلبات والمتغيرات وفيما يلي أوجه العلاقة.

  • الرجل السرطان والمرأة الحمل: تقع أنثي برج الحمل برومانسية وحنان ودفيء رجل برج السرطان وتقع في حبه فيما يعجب الرجل السرطان بعفوية وشجاعة وجاذبية المرأة السرطان وتنشأ بينهم علاقة عاطفية قوية يشوبها الإثارة والشغف والحب والانسجام.
  • المرأة السرطان والرجل الحمل: تنجذب أنثي برج السرطان إلى شجاعة وطموح وقوة ومسؤولية رجل برج الحمل الذي يمكنها الاعتماد عليه والوثوق به فيما لا يستطيع الرجل الحمل المحب للإثارة والمغامرة التأقلم مع طبيعة المرأة السرطان المنغلقة والتقليدية لذلك قد تتعرض العلاقة بينهم للكثير من التوترات.

توافق برج السرطان مع برج الحمل في الحب

توافق برج السرطان في الحب والزواج مع برج الثور

يجتمع مواليد برج السرطان مع مواليد برج الثور في علاقة عاطفية ناجحة ومثيرة يسودها الحب والعاطفة والاستقرار وفيما يلي تفاصيل العلاقة.

  • الرجل السرطان والمرأة الثور : يميل رجل برج السرطان إلى ذكاء وجاذبية وأنوثة المرأة الثور ويعجب بها ويري فيها مثال للمرأة القوية والمصرة والطموحة فيما تنجذب المرأة الثور إلى رومانسية وإخلاص رجل برج السرطان وتتسم العلاقة العاطفية بينهم بالثبات والاستقرار والاستمرارية.
  • المرأة السرطان والرجل الثور : ينجذب رجل برج الثور إلى رومانسية وإخلاص المرأة الثور ويسعي إلى التقرب منها والإفصاح عن مشاعره لها فيما تعجب أنثي برج السرطان بطموح ومسؤولية الرجل الثور كما تشعر معه بالأمان والثقة.

توافق برج السرطان مع برج الثور في الحب

توافق برج السرطان في الحب والزواج مع برج الجوزاء

يجتمع مواليد برج السرطان مع مواليد برج الجوزاء في علاقة عاطفية متقلبة تحتاج إلى تقديم بعض التنازلات حتى تسمر وفيما يلي أوجه العلاقة.

  • الرجل السرطان والمرأة الجوزاء : يتأثر رجل برج السرطان بثقافة وذكاء وحضور المرأة الجوزاء ويعجب بطموحها ومواهبها المتعددة ولكنه قد يختلف معها فكرياً في بعض الآراء والتوجهات المتعلقة بالحياة كذلك لا يستطيع تقبل عصابيتها وانفعالاتها الزائدة في بعض الأوقات ويؤثر هذا على ثبات واستمرار العلاقة بينهم.
  • المرأة السرطان والرجل الجوزاء : يتأثر رجل برج الجوزاء بالطبيعة والشخصية الهادئة والمسالمة للمرأة السرطان وينجذب إلى أنوثتها وإخلاصها ويسعي إلى الارتباط بها فيما تعجب أنثي برج السرطان بذكاء وشخصية رجل برج الجوزاء ويتخلل العلاقة بينهم أجواء من الحب والثقة والترابط.

توافق برج السرطان مع برج الجوزاء في الحب

توافق برج السرطان مع نفسه في الحب

تميل العلاقة بين مواليد برج السرطان بشكل أكبر إلى الصداقة أكثر منها إلى الحب وفيما يلي تفاصيل العلاقة.

  • الرجل السرطان والمرأة السرطان: يتسبب التشابه الكبير بين شخصية وطبيعة رجل برج السرطان وأنثي برج السرطان في خلق حالة من الممل والفتور العاطفي بينهم والتي تحول دون تكوين علاقة عاطفية ناجحة حيث تتجه العلاقة إلى حدود الصداقة أكثر منها الحب.

توافق برج السرطان مع نفسه في الحب

توافق برج السرطان في الحب والزواج مع برج الأسد

يجتمع مواليد برج السرطان مع مواليد برج الأسد في علاقة عاطفية متأرجحة يسودها الكثير من التحديات وفيما يلي أوجه العلاقة.

  • الرجل السرطان والمرأة الأسد : ينجذب رجل برج السرطان إلى جاذبية وقوة المرأة الأسد ويعجب بها فيما تشعر أنثي برج الأسد بالارتياح مع رجل برج السرطان ولكن تتوتر العلاقة بينهم بسبب عدم قدرة الرجل السرطان على التأقلم مع شخصية المرأة الأسد المتسلطة والغيورة.
  • المرأة السرطان والرجل الأسد : يستطيع رجل برج الأسد بناء علاقة عاطفية ناجحة ومستقرة مع المرأة السرطان التي تمتلك شخصية رومانسية ومخلصة وهادئة ولكن قد تحدث بعض التوترات بينهم نتيجة ميل رجل برج الأسد إلى المغامرة والإثارة وهو ما لا يتفق مع طبيعة المرأة السرطان.

توافق برج السرطان مع برج الأسد في الحب

توافق برج السرطان في الحب والزواج مع برج العذراء

يشترك مواليد برج السرطان مع مواليد برج العذراء في علاقة عاطفية ناجحة ومتينة تقوم على الحب والإخلاص وفيما يلي تفاصيل العلاقة.

  • الرجل السرطان والمرأة العذراء : ينغرم رجل برج السرطان بالمرأة العذراء ويعجب بقوتها وذكائها وأنوثتها وجمالها ويسعي إلى التقرب منها دائماً فيما تجد أنثي برج العذراء الأمان والثقة لدى الرجل السرطان ويتخلل العلاقة بينهم أجواء من الحب والانسجام.
  • المرأة السرطان والرجل العذراء : يسعي رجل برج العذراء إلى الارتباط الجدي مع أنثي برج السرطان والتي يجد معها الرومانسية والإخلاص والثقة التي يبحث عنها دائماً وتتسم العلاقة بينهم بالنجاح ويتخللها أجواء من المتعة والشغف والانجذاب العاطفي والفكري.

توافق برج السرطان مع برج العذراء في الحب

تعرف علي: حظوظ برج السرطان في الحب والزواج

توافق برج السرطان في الحب والزواج مع برج الميزان

يرتبط مواليد برج السرطان مع مواليد برج الميزان في علاقة عاطفية مميزة ومختلفة وفيما يلي أوجه العلاقة.

  • الرجل السرطان والمرأة الميزان : ينغرم رجل برج السرطان بجمال وأنوثة وأناقة المرأة الميزان ويحاول بشتي الطرق التقرب منها والإفصاح لها عن حبه ويتخلل العلاقة بينهم الإثارة والمتعة والحب.
  • المرأة السرطان والرجل الميزان : تنجذب المرأة السرطان إلى حضور وجاذبية ورومانسية الرجل الميزان فيما يحترم رجل برج الميزان أنثي برج السرطان ويري فيها خير مثال للمرأة المخلصة والوفية والحنونة ولكنه لا يشعر بالانجذاب نحوها عاطفياً مما يحول دون استقرار وثبات العلاقة العاطفية بينهم.

توافق برج السرطان مع برج الميزان في الحب

توافق برج السرطان في الحب والزواج مع برج العقرب

تتسم العلاقة العاطفية التي تجمع بين مواليد برج السرطان ومواليد برج العقرب بالتميز ويتخللها قدر كبير من الانسجام والتفاهم وفيما يلي تفاصيل العلاقة.

  • الرجل السرطان والمرأة العقرب: ينغرم رجل برج السرطان بقوة وذكاء وطموح المرأة العقرب فيما تنجذب أنثي برج العقرب إلى شخصية الرجل السرطان الحنونة والمخلصة ويستطيع الطرفان التفاهم والالتقاء في كثير من المواضيع ويسود العلاقة بينهم الانسجام والحب.
  • المرأة السرطان والرجل العقرب : يميل رجل برج العقرب إلى المرأة السرطان الجميلة والجذابة ويشعر معها بالحب والشغف فيما تجد أنثي برج السرطان الأمان والاستقرار والحب لدى الرجل العقرب ويسود العلاقة بينهم أجواء من الرومانسية والإثارة.

توافق برج السرطان مع برج العقرب في الحب

توافق برج السرطان في الحب والزواج مع برج القوس

يشترك مواليد برج السرطان مع مواليد برح القوس في علاقة عاطفية هادئة يتخللها قدر كبير من الاستقرار وفيما يلي أوجه العلاقة.

  • الرجل السرطان والمرأة القوس : ينجذب رجل برج السرطان إلى عفوية وبساطة ومرح المرأة القوس التي تغمره بتفاؤلها وتجعل منه رجل أخر أكثر تسامح وفرح وحيوية فيما تميل أنثي برج القوس إلى الرجل السرطان الحنون والرومانسي ويسود العلاقة بينهم المساندة والتفاهم والمشاركة العاطفية والفكرية.
  • المرأة السرطان والرجل القوس : يميل رجل برج القوس إلى المرأة السرطان الحنونة والرومانسية والمخلصة ويسعي إلى التقرب منها والارتباط بها فيما تواجه المرأة السرطان في البداية صعوبة في التأقلم مع الشخصية المنفتحة والمثيرة للرجل القوس ولكن سرعان ما تهدأ وتستقر الأوضاع بينهم.

توافق برج السرطان مع برج القوس في الحب

توافق برج السرطان مع برج الجدي في الحب

يجتمع مواليد برج السرطان مع مواليد برج الجدي في علاقة عاطفية متوترة ومضطربة وفيما يلي تفاصيل العلاقة.

  • الرجل السرطان والمرأة الجدي: يتأثر رجل برج السرطان بشخصية المرأة الجدي التي قد تبدو غامضة وغير مفهومة في البداية فيما تميل أنثي برج الجدي إلى الرجل السرطان المخلص والحنون ويجتمع الطرفان في علاقة عاطفية هادئة ومتوازنة.
  • المرأة السرطان والرجل الجدي: ينجذب رجل برج الجدي إلى أنوثة وجمال المرأة السرطان ويعجب بهدوئها وحكمتها فيما لا تستطيع أنثي برج السرطان تقبل الشخصية الجافة والصلبة للرجل الجدي لذك قد تتعرض العلاقة بينهم للكثير من المشاكل.

توافق برج السرطان مع برج الجدي في الحب

توافق برج السرطان في الحب والزواج مع برج الدلو

يتوافق مواليد برج السرطان مع مواليد برج الدلو في علاقة عاطفية ناجحة ومتوازنة وفيما يلي أوجه العلاقة.

  • الرجل السرطان والمرأة الدلو : ينبهر رجل برج السرطان بشخصية المرأة الدلو الذكية واللبقة والاجتماعية ويسعي إلى التقرب منها فيما تجد أنثي برج الدلو الأمان والهدوء والاستقرار لدى رجل برج السرطان وتنشأ بينهم علاقة عاطفية قوية ومتينة.
  • المرأة السرطان والرجل الدلو : يجد رجل برج الدلو كل ما يبحث عنه في المرأة لدى أنثي برج السرطان فهي الشريكة الرومانسية والحنونة والصديقة الحكيمة والعقلانية فيما تميل المرأة السرطان إلى ثقافة ووعي وذكاء رجل برج الدلو.

توافق برج السرطان مع برج الدلو في الحب

توافق برج السرطان في الحب مع برج الحوت

تتسم العلاقة العاطفية التي تجمع بين مواليد برج السرطان ومواليد برج الحوت بالرومانسية والشغف ويتخللها قدر كبير من المتعة والإثارة.

  • الرجل السرطان والمرأة الحوت : ينجذب رجل برج السرطان إلى المرأة الحوت ويجد معها الرومانسية والحب والعاطفة التي يبحث عنها ويتشارك الطرفان الكثير من اللحظات الدافئة والرومانسية معاً.
  • المرأة السرطان والرجل الجوت : يميل رجل برج الحوت إلى أنثي برج السرطان الهادئة والرومانسية ويشعر معها بالثقة والاستقرار فيما تجد المرأة السرطان الرومانسية والإخلاص والحب لدى رجل برج الحوت وينشأ بينهم علاقة قوية وناجحة ومتوازنة.

توافق برج السرطان مع برج الحوت في الحب

شاهد أيضا: تاريخ برج السرطان وصفاته

توافق برج السرطان في الحب والزواج

توافق برج السرطان في الحب

تختلف طِباع كل برج بالشكل الذي يُقوي أو يُضعف العلاقة بين برجين من الأبراج، فمثلًا برج السرطان من الأبراج المائية الهادئة وبرج الحمل من الأبراج النارية المندفعة، لذلك قد لا يكونا على وِفاق كبير من حيث الطِباع.

لكل برج طريقة يتفاعل بها من البرج الآخر، ومن هنا أدت نسب التوافق بين الأبراج، نستعرض منها عليكم نسب توافق برج السرطان مع الأبراج الأخرى.

توافق برج السرطان مع برج الحمل 50%
توافق برج السرطان مع برج الأسد 35%
توافق برج السرطان مع برج العذراء 65%
توافق برج السرطان مع برج الميزان 20%
توافق برج السرطان مع برج العقرب 75%
توافق برج السرطان مع برج الثور 80%
توافق برج السرطان مع برج القوس 20%
توافق برج السرطان مع برج الدلو 50%
توافق برج السرطان مع  برج الحوت 90%
توافق برج السرطان مع برج الجدي 95%
توافق برج السرطان مع برج الجوزاء 60%
توافق برج السرطان مع السرطان 50%

صفات برج السرطان الجديدة 2024

توافق برج السرطان في الحب

وفي سياق الحديث حول توافق برج السرطان في الحب تأتي صفات برج السرطان للعام الجديد متغيرة بعض الشيء وتتسم بالعفوية والعاطفة الزائدة فكما ذكرنا أن السرطان يتأثر بحركة القمر المتغيرة دائمًا..

أولًا: صفات ذكر السرطان للعام الجديد

1- شخصية متناقضة أحيانًا

ينتج التناقض عند برج السرطان عن تخبط المشاعر وتضاربها، فيُمكن له أن يشعر بالوحدة لكنه يحبها، وأن يشعر بحب التواصل مع الآخرين، لكنه يكره أن يرد على الهاتف.

تجعل هذه المشاعر المتخبطة من مولود برج السرطان شخصًا متناقضًا أو تبدو عليه صفة التناقض إلى حد كبير.

2- يصرح بمشاعره

ذكر برج السرطان غير كتوم بطبعه عندما يتعلق الأمر بمشاعره، فإذا أراد أن يُخفي مشاعر الغضب أو الإعجاب أو الإحراج ظهرت على ملامحه سريعًا، كما أنه محب للإفصاح والبوح عما بداخله ويُسبب له ذلك كثير من المتاعب أحيانًا.

3- فنان بالفطرة

بسبب طغيان المشاعر والأحاسيس على شخصية مولود برج السرطان فإنه على أغلب الأحيان يكون موهوب أو على الأقل محب ومقدر للمواهب والفنون المختلفة، ويُمكن ملاحظة لك بسهولة عليه، فهو يهوى التمثيل والتقليد والإلقاء.

4- لا يتقبل النصيحة

من المعروف عن مولود برج السرطان أنه لا يضع لنفسه دليلًا سوى قلبه، ولا يسمع النصائح التي يرفضها قلبه، يُسبب له ذلك الوقوع في المشاكل والعراقيل، لكنه شيء خارج عن إرادته.

5- رجل السرطان محب للخير

إذا شعر مولود برج السرطان من الذكور بالفرحة فإنه يحب أن ينشر الشعور بالفرح والبهجة لكل من حوله، كما أنه يحب مساعدة الآخرين ودعمهم معنويًا أو ماديًا.

6- رجل السرطان بيتوتي

من الصفات المشتركة عند برج السرطان كونه لا يحب الخروج من البيت كثيرًا، فهو لا يشعر بالراحة في الأماكن العامة ولا يحب الذهاب إلى الحفلات والاجتماعات الكبيرة، قد يصل به الأمر إلى عدم حضور حفلة التخرج الخاصة بدفعته على سبيل المثال.

7- لا تدخل جِدال مع رجل السرطان

يستطيع ذكر برج السرطان إقناعك بأقل عدد كلمات ممكن فهو يتمتع بذكاء لُغوي وقدرة فائقة فاختيار الألفاظ لإيقاعك، لكن على الجانب الآخر يُمكن استفزاز ذكر برج السرطان بسهولة وإخراجه عن تركيزه وشعوره مما يُضعف هذه القدرة عنده.

ثانيًا: صفات أُنثى السرطان للعام الجديد

1- شخصية جذابة

وفي إطار الحديث حول توافق برج السرطان في الحب، تتمتع أنثى السرطان بشخصية هادئة وغامضة بعض الشيء ما يجعلها محط أنظار الكثيرين ممن يريدون كشف سرها والتحدث معها، لذلك يُعطي الهدوء الطاغي على ملامح أنثى السرطان رونقًا خاصًا لها.

2- غيورة من العيار الثقيل

تكون الغيرة في أنثى السرطان بدافع الحب، لكنها أحيانًا تخرج عن السيطرة وتتملك شخصيتها فتكون مزعجة للطرف الآخر، يُمكن لها احتواء صفة الغيرة وتحجيمها لتصل بها إلى الحد المناسب.

3- شخصية منطوية

لا تحب أنثى السرطان تجمع الكثير من الأصدقاء حولها عكس كثير من الأبراج خاصة الأبراج النارية، فهي تحب الهدوء وتُقدس الخصوصية، ويُمكن أن يكون بيت صغير مع زوج وطفلين في عزلة عن العالم هو حلم حياتها.

4- شخصية حنونة

يُمكن ملاحظة صفة الحنية عند أنثى السرطان في معاملتها مع أسرتها ومع زوجها أو خطيبها، تحب دائمًا أن تكون معطاءة بالمشاعر ولا تبخل بها أبدًا، وقد يظن البعض انها تفتعل هذه المشاعر لكنها مشاعر طبيعية لا تحب أنثى السرطان أن تُخفيها.

5- لا تُسامح بسهولة

قد تُحذر أنثى السرطان الطرف الآخر من بعض السلوكيات أو الأفعال لكنها بمجرد أن تأخذ قرار الخِصام لا يُمكن إرضاءها بسهولة أبدً، قد يتطلب الأمر منك أيام أو أسابيع حتى تستطيع أن ُترضيها.

6- تتطلع للأفضل دائمًا

لأنثى السرطان عقل واعي محب للإبداع والابتكار، ومتطلع للتطوير وتعديل الأحوال لتكون على أفضل شكل لها، يُساعدها ذلك في رسم التوقعات والأحلام بشكل دقيق ومخطط، لكنه يكون محبطًا في بعض الأحيان عندما لا تتوفر الأدوات اللازمة لتنفيذ ذلك.

لبرج السرطان فرص كبيرة مع أبراج الجدي والحوت والميزان في العام القادم، وفرص ضئيلة مع أبراج الأسد والدلو والقوس والثور والأبراج النارية في العموم، فلشخصية السرطان هدوء وعاطفة لا يفهمها ولا يقدرها الكثيرون.