أدعية المسجد الأقصى المحاصر مكتوبة

أ / سمر السيد البدوي

فصل آخر من فصول جرائم قوات الاحتلال الصهيوني التي ترتكبها بحق أبناء الشعب الفلسطيني الصامد الذي ضرب مثلا للجميع في القوة والثبات والإصرار، فاليوم وفى جريمة جديدة تحاول إسرائيل طمس معالم التاريخ في الدولة الفلسطينية، بعدما قامت بالأمس الجمعة بحصار المسجد الأقصى الذي يعد من أهم المعالم الدينية والتاريخية في القدس المحتلة .

اللهم انا نسالك بكل من له يد في احتلال الأرض الفلسطينية أو له يد في احتلال المسجد الأقصى ان تشل يده، اللهم احفظ أقصانا من دنس الصهاينة.

اللهم إنا نشهدك أن أقصانا اغلي علينا من ذلك كله دونه المهج والأرواح والأولاد والأهلون جميعا نقف في بابك متضرعين وايدينا مرفوعة إليك ,وألسنتنا تلهج بذكرك ودعاك نقسم عليك يا ربنا إلا تفجعنا بهدمه ,وان تحرك أمة أعياها الركود والرقاد

اشعار عن فلسطين

أدعية المسجد الأقصى المحاصر : اللهم لاحول لنا ولا حيلة فدبرها من عندك يا قوي يا عزيز اللهم اننا مليار مسلم بلا همة ولا قوة فالهمنا طريق الخلاص والنصر اللهم انهم اشغلوننا بلقمة الخبز و انشغلوا بالتهام القدس اللهم لا تحقق لهم غاية ولا ترفع لهم على القدس وبلادنا راية .

أدعية المسجد الأقصى المحاصر مكتوبة

ادعية للمسجد الأقصى

نقدم لكم أدعية للمسجد الأقصى المحاصر، بعدما أصبحت هذه القضية هي الشاغل الأساسي للرأي العام ووسائل الإعلام المختلفة وبخاصة أنها لم تحدث من نصف  قرن.

كما  أثارت هذه الأحداث غضب الكثير من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الذين اعلنوا رفضهم لمثل هذه التصرفات التي ما هي إلا دليلا واضحا على الانتهاك الذي  تمارسه قوات الاحتلال بحق أبناء هذا الشعب في تتابع واستمرار لسلسلة الانتهاكات والأفعال الوحشية وأحداث العنف والقهر والقتل التي تعانى منها الدولة منذ سنوات طويلة، وإليكم الأدعية التالية:

اجمل دعاء للمسجد الأقصى : اللهم حرر المسجد الأقصى من دنس اليهود المعتدين، اللهم اكتب لنا صلاة فيه قبل الممات.

اللهم يا مجيب يا من برحمته نستغيث اسألك أن تأخذ بأيدي أخواننا المسلمين في كل مكان اللهم أن الأقصى يستغيث فاغثه اللهم لو عبدا دعاك في مال لأجبته , ولو دعاك في صحة لأجبته ,ولو دعاك في ذرية أو أهل لأعطيته .

اللهم احفظ مسجدنا الأقصى يا رب السماوات والأرض نتوق لرؤياه والشهادة على ثراه فلا تحرمنا ذلك يا رب العالمين اللهم إنا دعوناك فلا تردنا خائبين إنا ندعوك فاستجب لنا ارزقنا سجدة على أعتابه وشهادة في ساحاته انك ولي ذلك وحدك

حصار المسجد الأقصى وإغلاقه بالكامل

قبل أن نقدم لكم أدعية المسجد الأقصى المحاصر، دعونا نتعرف على الأحداث الخاصة بحصاره، حيث قامت قوات الاحتلال الصهيوني البغيض بإغلاق المسجد بالأمس الجمعة ومنع كافة المسلمين من أداء الصلاة فيه.

وتعد هذه المرة الأولى منذ نصف قرن تقريبا يتم إجراء هذا التصرف، وقد جاء هذا القرار الذي اتخذته السلطات الإسرائيلية بعدما قامت شرطة الاحتلال بقتل ثلاثة شباب فلسطينيين نفذوا عملية داخل الحرم القدسي والتي أسفرت عن مقتل شرطيين إسرائيليين.

فلليوم الثاني على التوالي لم يتم رفع الآذان في المسجد، بعدما قامت قوات الاحتلال بفرض حصار محكم عليه وإغلاق كافة الأبواب المؤدية إليه، ومن المقرر أن يستمر ذلك الأمر حتى يوم الأحد القادم.

وفى المقابل وفى تصعيد خطير لم يشهده المسجد الأقصى منذ خمسون عاما، أعلنت وزارة الأوقاف الفلسطينية أنها فقدت السيطرة على المسجد وأصبح الآن في قبضة  سلطات الاحتلال التي تقوم بالعبث بمحتوياته وتكسيرها.

دعاء تحرير المسجد الأقصى مكتوب

اشعار عن فلسطين

إن الدعاء هو السبيل الوحيد الذي ترفع به الابتلاءات والمحن سواء أكانت هذه الابتلاءات فردية أو جماعية، ولذا فإن الأمر يحتاج منا إلى الدعاء حتى يرفع الله سبحانه عن الأمة الإسلامية بأكملها الابتلاءات التي تتعرض لها بين الحين والآخر، وها هي أدعية المسجد الأقصى الشريف:

اللهم اجبر كسر الثكالى في فلسطين اللهم إن الأقصى برحمتك يستغيث فاغثه  .اللهم وفقنا للدعاء في صلاتنا وفي قيامنا وفي سجودنا وفي كل حين اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء من امتنا، اللهم احفظ المسجد الأقصى ،اللهم وفك الحصار عنه.

اللهم إن اليهود قد طغوا فارنا فيهم عجائب قدرتك، اللهم احفظ المسجد الأقصى من المحتلين وقيد له قائدا كصلاح الدين يحرره من أيدي الغاصبين ويعيد لنا أمجاد حطين اللهم آمين.

اللهم يا رب الارباب و يا مقلب الأرض والسموات عليك بهم يا الله فأننا لا نمتلك شيء سوى الدعاء يارب لا ترد دعوانا على أعداءك وانتقم لنا منهم كما حرمونا من ارضنا ودمروا لنا كل شيء واحتلوا قدسنا يا ربنا عليك بهم زلزل الأرض من تحت أقدامهم وخذهم أخذ عزيز مقتدر ولا تبقي منهم على ارضنا ديارا وارسل عليهم ملائكتك الزلازل والبراكين لأنهم عاثوا في الأرض الفساد ولم يبقوا لنا شيء اللهم امين يا رب العالمين.

ادعية للمسجد الأقصى

إن القدس كانت ولا تزال عربية رغم أنف الحاقدين، والمساس بها وبمقدساتها خط أحمر لما لها من مدلول تاريخي وثقافي وديني، وإن الواقع الذي تشهده الدولة حاليا ومن تقوم به قوات الاحتلال من انتهاكات وممارسات غير مقبول على الإطلاق وهذا ما يتطلب من كافة الدول العربية أن تتخذ مواقف سريعة وجادة.

ولكن للأسف ما يحدث هو العكس تماما لأن الواقع يعبر عن حالة الضعف والاستكانة التي تقوم بها هذه الدول حيث يقتصر دورها فقط على عبارات الاستنكار التي لا تقدم ولا تؤخر.

دعاء للقدس عاصمة فلسطين

اللهم انه دعاء المستضعفين المؤمنين بقدرتك على من لا يؤمن بنصرك فأرنا عجائب قدرتك فيهم اللهم انصر الإسلام والمسلمين واجعل فينا ومننا قلب وشجاعة ابن الخطاب وحكمه ابو بكر الصديق ونصر ببركتك صلاح الدين وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .

افضل الكلمات عن القدس والمسجد الأقصى

فلسطين

مررنا على دار الحبيب فردنا عن الدار قانون الأعادي وسورها، فقلت لنفسي ربما هي نعمة فماذا ترى في القدس حين تزورها.

ترى كل ما لا تستطيع احتماله إذا ما بدت من جانب الدرب دورها، وما كل نفس حين تلقىَ حبيبها تسر ولا كل الغياب يضيرها.

فإن سَرها قبل الفراق لقاؤه فليس بمأمون عليها سرورها ،  متى تبصر القدس العتيقة مرة فسوف تراها العين حتى تديرها.

في القدس بائع خضرة من جورجيا، برم بزوجته يفكرُ في قضاء إجازة أو في طلاء البيت.

في القدس توراة وكهل جاء من منهاتن العليا، يفقه فتيه البولون في أحكامها .

في القدس شرطي من الأحباش يغلق شارعًا في السوق، رشاش على مستوطن لم يبلغ العشرين قبعة تحبي حائط المبكي.

وسياح من الإفرنج شقر لا يرون القدس إطلاقًا، تراهم يأخذون لبعضهم صورًا مع امرأة تبيع الفجل في الساحات طول اليوم.

في القدس دبّ الجند منتعلين فوق الغيم، في القدس طينًا على الأسفلت، في القدس من في القدس إلا أنت وتلفّت التاريخ لي مبتسمًا.

بوستات عن القدس

أظننت حقًا أن عينك سوف تخطئهم وتبصر غيرهم، ها هم أمامك متن نص أنت حاشية عليه وهامش.

أحسبت أن زيارة ستزيح عن وجه المدينة يا بني حجاب واقعها السميك لكي ترى فيها هواك في القدس كل فتىَّ سواك.

وهي الغزالة في المدى حكم الزمان بينها، ما زالت تركض خلفها.

منذ ودعتك بعينها، فأرفق بنفسك ساعة إني أراك وهنت في القدس من في القدس إلا أنت.

التعليقات

  1. اللهم عليك بالصهاينة الجبناء وحرر القدس وفلسطين وانصر الاسلام والمسلمين يارب العالمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *