التخطي إلى المحتوى

أدعية المسجد الأقصى مكتوبة (دعاء للمسجد الأقصى)، فصل آخر من فصول جرائم قوات الاحتلال الصهيوني التي ترتكبها بحق أبناء الشعب الفلسطيني الصامد الذي ضرب مثلا للجميع في القوة والثبات والإصرار، فاليوم وفى جريمة جديدة تحاول إسرائيل طمس معالم التاريخ في الدولة الفلسطينية، بعدما قامت بالأمس الجمعة بحصار المسجد الأقصى الذي يعد من أهم المعالم الدينية والتاريخية في القدس المحتلة .

أدعية المسجد الأقصى : اللهم إن العرب خذلوها فانصرها وأن العرب بلا حيلة ولاقوه فبقوتك أمدها اللهم ان اليهود وامريكا ظنوا فيك السوء وظننا فيك الخير فحقق ظننا بنصرك . اللهم لاحول لنا ولا حيلة فدبرها من عندك يا قوي ياعزيز اللهم اننا مليار مسلم بلا همة ولا قوة فالهمنا طريق الخلاص والنصر اللهم انهم اشغلوننا بلقمة الخبز و انشغلوا بالتهام القدس اللهم لا تحقق لهم غاية ولا ترفع لهم على القدس وبلادنا راية .

حصار المسجد الأقصى وإغلاقه بالكامل

 

قبل أن نقدم لكم أدعية المسجد الأقصى المحاصر، دعونا نتعرف على الأحداث الخاصة بحصاره، حيث قامت قوات الاحتلال الصهيوني البغيض بإغلاق المسجد بالأمس الجمعة ومنع كافة المسلمين من أداء الصلاة فيه.

وتعد هذه المرة الأولى منذ نصف قرن تقريبا يتم إجراء هذا التصرف، وقد جاء هذا القرار الذي اتخذته السلطات الإسرائيلية بعدما قامت شرطة الاحتلال بقتل ثلاثة شباب فلسطينيين نفذوا عملية داخل الحرم القدسي والتي أسفرت عن مقتل شرطيين إسرائيين.

فلليوم الثاني على التوالي لم يتم رفع الآذان في المسجد، بعدما قامت قوات الاحتلال بفرض حصار محكم عليه وإغلاق كافة الأبواب المؤدية إليه، ومن المقرر أن يستمر ذلك الأمر حتى يوم الأحد القادم.

وفى المقابل وفى تصعيد خطير لم يشهده المسجد الأقصى منذ خمسون عاما، أعلنت وزارة الأوقاف الفلسطينية أنها فقدت السيطرة على المسجد وأصبح الآن في قبضة  سلطات الاحتلال التي تقوم بالعبث بمحتوياته وتكسيرها.

وقد استنكر الباحثين والمتخصصين والرأي العام  هذا الإجراء الذي اتخذته سلطات الاحتلال، حيث رأوا أن الاحتلال يخطط لإقامة كنيسة في الساحات الخاصة بهذا المسجد، ولم تكتفى قوات الاحتلال بحصار المسجد وأغلاقه فقط، بل قامت أيضا باعتقال مفتى الديار المقدسة لبعض من الوقت.

وقد أصدر الأزهر بيانا يستنكر فيه ما قامت به سلطات الاحتلال التي منعت المصلين من أداء صلاة الجمعة بالأمس الأمر الذي دفعهم إلى الصلاة في الشوارع القريبة منه، مؤكدا أن ما حدث يضاف لسجل قوات الاحتلال الطويل من الانتهاكات والجرائم التي ارتكبتها بحق الإنسانية والمقدسات.

أدعية المسجد الأقصى المحاصر

نقدم لكم أدعية للمسجد الأقصى المحاصر، بعدما أصبحت هذه القضية هي الشاغل الأساسي للرأي العام ووسائل الإعلام المختلفة وبخاصة أنها لم تحدث من نصف  قرن.

كما  أثارت هذه الأحداث غضب الكثير من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الذين اعلنوا رفضهم لمثل هذه التصرفات التي ما هي إلا دليلا واضحا على الانتهاك الذي  تمارسه قوات الاحتلال بحق أبناء هذا الشعب في تتابع واستمرار لسلسلة الانتهاكات والأفعال الوحشية وأحداث العنف والقهر والقتل التي تعانى منها الدولة منذ سنوات طويلة، وإليكم الأدعية التالية:

اللهم حرر المسجد الأقصى من دنس اليهود المعتدين، اللهم اكتب لنا صلاة فيه قبل الممات.

اللهم يا مجيب يا من برحمته نستغيث اسألك أن تأخذ بأيدي أخواننا المسلمين في كل مكان اللهم أن الأقصى يستغيث فاغثه اللهم لو عبدا دعاك في مال لأجبته , ولو دعاك في صحة لأجبته ,ولو دعاك في ذرية أو أهل لأعطيته .

اللهم إنا نشهدك أن أقصانا اغلي علينا من ذلك كله دونه المهج والأرواح والأولاد والأهلون جميعا نقف في بابك متضرعين وايدينا مرفوعة إليك ,وألسنتنا تلهج بذكرك ودعاك نقسم عليك يا ربنا إلا تفجعنا بهدمه ,وان تحرك أمة أعياها الركود والرقاد

اللهم احفظ مسجدنا الأقصى يا رب السماوات والأرض نتوق لرؤياه والشهادة على ثراه فلا تحرمنا ذلك يا رب العالمين اللهم إنا دعوناك فلا تردنا خائبين إنا ندعوك فاستجب لنا ارزقنا سجدة على أعتابه وشهادة في ساحاته انك ولي ذلك وحدك

أدعية لتحرير المسجد الأقصى

إن الدعاء هو السبيل الوحيد الذي ترفع به الابتلاءات والمحن سواء أكانت هذه الابتلاءات فردية أو جماعية، ولذا فإن الأمر يحتاج منا إلى الدعاء حتى يرفع الله سبحانه عن الأمة الإسلامية بأكملها الابتلاءات التي تتعرض لها بين الحين والآخر، وها هي أدعية لتحرير المسجد الأقصى:

اللهم اجبر كسر الثكالى في فلسطين اللهم إن الأقصى برحمتك يستغيث فاغثه  .اللهم وفقنا للدعاء في صلاتنا وفي قيامنا وفي سجودنا وفي كل حين اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء من امتنا، اللهم احفظ المسجد الأقصى ،اللهم وفك الحصار عنه.

اللهم إن اليهود قد طغوا فارنا فيهم عجائب قدرتك، اللهم احفظ المسجد الأقصى من المحتلين وقيد له قائدا كصلاح الدين يحرره من أيدي الغاصبين ويعيد لنا أمجاد حطين اللهم آمين.

اللهم انا نسالك بكل من له يد في احتلال الأرض الفلسطينية أو له يد في احتلال المسجد الأقصى ان تشل يده، اللهم احفظ أقصانا من دنس الصهاينة.

اللهم يا رب الارباب ويا مقلب الأرض والسموات عليك بهم يا الله فاننا لا نمتلك شي سوى الدعاء فيارب لا ترد دعوانا على أعداءك وانتقم لنا منهم كما حرمونا من ارضنا ودمروا لنا كل شي واحتلوا قدسنا فياربنا عليك بهم زلزل الأرض من تحت أقدامهم وخذهم أخذ عزيز مقتدر ولا تبقي منهم على ارضنا ديارا وارسل عليهم ملائكتك الزلازل والبراكين لأنهم عاثوا في الأرض الفساد ولم يبقوا لنا شي اللهم امين يا رب العالمين.

كلمة أخيرة

إن القدس كانت ولا تزال عربية رغم أنف الحاقدين، والمساس بها وبمقدساتها خط أحمر لما لها من مدلول تاريخي وثقافي وديني، وإن الواقع الذي تشهده الدولة حاليا ومن تقوم به قوات الاحتلال من انتهاكات وممارسات غير مقبول على الإطلاق وهذا ما يتطلب من كافة الدول العربية أن تتخذ مواقف سريعة وجادة.

ولكن للأسف ما يحدث هو العكس تماما لأن الواقع يعبر عن حالة الضعف والاستكانة التي تقوم بها هذه الدول حيث يقتصر دورها فقط على عبارات الاستنكار التي لا تقدم ولا تؤخر.

دعاء للقدس عاصمة فلسطين

 

اللهم انه دعاء المستضعفين المؤمنين بقدرتك على من لا يؤمن بنصرك فأرنا عجائب قدرتك فيهم اللهم انصر الإسلام والمسلمين واجعل فينا ومننا قلب وشجاعة ابن الخطاب وحكمه ابوبكر الصديق ونصر ببركتك صلاح الدين وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .

التعليقات

  1. اللهم عليك بالصهاينة الجبناء وحرر القدس وفلسطين وانصر الاسلام والمسلمين يارب العالمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *