طرق التخلص من الشعر الدهني نهائيا

ياسمين عبدة

التخلص من الشعر الدهني يقابل بعض الأشخاص مشاكل في الشعر، وخاصة الشعر الدهني، فهذا النوع من الشعر يمتص الأتربة بسرعة، وبعد فترة نلاحظ على الشعر عدم اللمعان وأيضا وجود قشرة مما يؤثر على حيويته، إذا لنا أن نعرف أسباب إفراز الدهون في الشعر وكيف لنا علاجه؟ لهذا السبب جئنا لكم بعض الإجابات التي تهم بعض الأشخاص الذين يعانون بأنهم شعرهم دهني .

اسباب افراز الدهون في الشعر

لدينا أسباب كثيرة ومنها تناول الأغذية المليئة بالدهون، القلق والإرهاق، خلل في الهرمونات بسبب الدورة الشهرية أو تناول أنواع معينة من أقراص منع الحمل وعدم الاهتمام بالشعر، فالشعر الدهني مليء بالخلايا الدهنية التي تفرزها على هيئة زيوت كثيرة تسبب في غلق بصيلات الشعر يحدث بعد ذلك هيشان وضعف للشعر.

 التخلص من الشعر الدهني

معالجة مشكلة زيادة إفراز الدهون

لدينا بعض الوصفات الطبيعية والمفيدة للشعر، كي نحصل على شعر صحي ولامع، وأيضا تقلل من إفراز دهون الشعر.

خل التفاح

نعرف أن الخل يدخل في العديد من وصفات الشعر، وله نتائج ناجحة، ويستخدم هنا الخل لشطف الشعر لإزالة الدهون الزائدة ، فقط احضري ثلاث ملاعق من خل التفاح مع كوب ماء ونضعهم على بعض، ونشوف بهم الشعر جيدا ونتركه على الشعر لمدة 10 دقائق، ثم يغسل الشعر بالشامبو ويمكنك تكرار هذه الخطوات مرتين إلى ثلاث مرات بالاسبوع للتغلب على مشكلة كثرة إفراز الدهون .

 التخلص من الشعر الدهني

بودرة الثلج لعلاج الدهون

تعد من المواد الطبيعية، ولا تقلق من استخدام بودرة الثلج فهي تمتص الدهون الزيادة في الشعر، وتتحكم في خروج الدهون من بصيلات الشعر، فقط رش البودرة على الشعر بعد غسله، ونلاحظ بعد فترة تغيير ملحوظ.

علاج الشعر بالشاي

يعتبر الشاي من أحسن المواد الطبيعية في علاج الشعر الدهني ويوجد بداخله حمض التانيك والذي يجعل الشعر جافا مغلي ملعقة من الشاي مع كوب ماء نتركه حتى يبرد ويشطف به الشعر جيدا ونتركه مدة لا تقل عن خمس دقائق، وبعد ذلك اغسله بالماء والشامبو.

 التخلص من الشعر الدهني

علاج الشعر بالعسل

ممتاز جدا في علاج الشعر الدهني، نضع ملعقة كبيرة من العسل ونخلط معه صفار بيضة ونتأكد من أن صفار البيضة والعسل اختلطا مع بعضهما، ويدلك بهما فروة الشعر،ونترك الخليط على الشعر بضعة وقت قد يكون 30 دقيقة ويشطف بالشامبو.

زيت الزيتون والحناء

نضع ثلاث ملاعق من بودرة الحناء مع بيض وثلاث ملاعق من العسل وملعقتين من زيت الزيتون، ونخلطهم جيدا مع بعض حتى يصبح خليط متماسك يمكننا وضع القليل من الماء الساخن قليلا إذا احتاج الأمر، ثم نضع هذا الخليط على الشعر، وتغطي على الشعر كيس من البلاستيك، وننتظر مدة لاتقل عن ساعتان ثم يشطف الشعر بالشامبو وهذه الخلطة لجعل الشعر ناعم ولامع يقلل من إفراز دهون الشعر.

عصير الليمون

من أنواع العصائر الغنية بالفيتامينات، تصنع عصير ليمون ونضع عليه ملعقتان من العسل، ونغسل به الشعر وبعد ذلك يغسل بالشامبو المفضل لكي.

 التخلص من الشعر الدهني

نبات الريثا

هذا النبات يجعل الشعر نظيف ليس به أي زيوت، فهو يعمل على عدم خروج الدهون الزائدة من بصيلات الشعر، نضع ملعقتين من مسحوق نبات الريثا على كوب ماء وملعقة من عصير الليمون، نخلطهم جيدا مع بعض وننتظر مدة 30 دقيقة، ونضعه على الشعر ويدلك به فروة الشعر ونتركه ساعتين و نشطف الشعر جيدا، هذه الخلطة تجعل الشعر حيوي وصحي، يقضي على قشرة الشعر .

تنظيم وجبات الطعام

جميعنا نعرف أن من أسباب إفراز الدهون في الشعر، عدم إتباع نظام غذائي صحي فيجب تنظيم الوجبات، وتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن، يجب شرب الماء بكثرة مما يحتوي الماء على فوائد كثيرة ويجعل الشعر رطبا ولا تنسي تناول الخضار بكل أنواعه والفاكهة الطازجة وطبعا لحماية الشعر بل للجسم كله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *