افضل أماكن شهر العسل في اليونان 2024

أ / أمينة محمد ذكى

افضل أماكن شهر العسل في اليونان 2024 تعتبر اليونان من أجمل الدول السياحية التي تتميز بطقس ممتع ومناسب صيفا وشتاء كما تزخر اليونان بالجزر البحرية المميزة والأماكن الطبيعية الخلابة ، نقدم في المقال القادم عددا من هذه المعالم التي يفضل العروسين زيارتها لقضاء إجازة شهر العسل .

أماكن شهر العسل في اليونان

الحدائق الوطنية في أثينا

إذا كنت من محبى لوحات الفسيفساء العالمية عليك التوجه لتلك الحدائق حيث تزخر بلوحات الفسيفساء المميزة فضلا عن النباتات النادرة والمهددة بالانقراض والمساحات الخضراء الواسعة كما تقع الحدائق خلف مبنى البرلمان اليوناني.

الحديقة 1 5

شاطئ ميرتوس

إنه الشاطئ المرشح وبقوة لقضاء شهر العسل حيث الهدوء والاستجمام والأجواء الرومانسية لاسيما ومباني الشاطئ ملونة جميعها مع بعض المنحدرات العالية والجبال العالية أيضا فضلا عن ألوان المياه الزرقاء فتشعر وكأنك أمام لوحة فنية رومانسية بديعة الصنع والإتقان.

موريتسو1

مدينة بافوس

تستطيع في تلك المدينة أن تحصل على الاستجمام والهدوء والتمرينات الجسدية التي تنقي الجسم حيث تنتشر فيها الحمامات الدافئة المعدنية والكبريتية التي تنقى الجسم من كافة الشوائب فضلا عن احتواء المدينة على عدد كبير من المعالم التاريخية والأثرية المدرجة على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو .

بافوس1 1

تعرف علي: ترتيب 6 فنادق في رودس اليونانية للعوائل وشهر العسل

مسرح دلفي

يعرض المسرح العديد من الحفلات الفنية الغنائية والشعرية والراقصة وغيرها التي تقدم التراث الفني اليوناني جدير بالذكر أن المسرح قديما كان يعتبر مركز الأرض الذى يحافظ على استقرار وتوازن كوكب الأرض.

دلف1

معبد الأكروبوليس

إنه المكان الأشهر والأكثر ازدحاما إذ يشهد المعبد إقبالا كبيرا من السياح العرب والأجانب حيث يعود المعبد لأكثر من ثلاثة ألاف عام قبل الميلاد ليضم بذلك عددا من المعالم التراثية والتاريخية القديمة مما جعله على قائمة منظمة اليونسكو للتراث العالمي.

ميتيورا

تعد المدينة قبلة العروسين لقضاء إجازات شهر العسل حيث تقع المدينة بأكملها فوق صخرة كبيرة مما يوفر رؤية شاملة وكاملة للمدينة كما تقع المدينة وسط اليونان مباشرة فضلا عن وجود ستة أديرة داخل المدينة ولكن الوصول لتلك الأديرة يكون عن طريق مجموعة من السلالم البدائية والبسيطة إنها حقا زيارة رومانسية وممتعة لتلك المدينة.

ميتيورا1 1

مضيق سماريا

يوفر المضيق فرصة كبيرة لممارسة رياضة المشي وسط غابات الصنوبر العطرة مما يضفى على الجولة المزيد من الرومانسية كما يوجد داخل المضيق بعض المنحدرات التي تطل بدورها على البحر الليبي فيجمع المضيق ما بين الماء وغابات الصنوبر .

سماريا 1

سالونيك

ربما تختلف تلك المدينة عن غيرها من مدن اليونان حيث يغلب الطابع المعماري العثماني على أغلب مباني المدينة فقد خضعت للحكم العثماني لفترة طويلة من الزمن .

سالونيك 1

مستراس

على الرغم من ان المدينة لم يتبق منها سوى أطلال إلا أنها تشهد إقبالا سياحيا كبيرا فالمدينة تعود للقرون الوسطى مما يجعل مبانيها يغلب عليها الطابع المعماري الخاص القرنين الرابع والخامس عشر الميلادي.

مستراس1 1

جزيرة رودس

إنها الجزيرة الأشهر في اليونان ربما ترجع هذه الشهرة بسبب تواجد أبولو رودس سابقاً كما تتميز الجزيرة بجمال مياهها ورمالها البيضاء المميزة التي تحاكى الشواطئ المصنفة عالميا كما تقع الجزيرة بالقرب من جزيرة قبرص.

رودس1 1

أفضل فنادق اليونان 2024

  • فندق ميكونوس بيتش هوتل 2 في جزيرة ميكونوس
  • فندق بريزدنت ويقع في وسط أثينا ميكونوس
  • فندق رويال أوليمبك ويبعد عن أثينا بمسافة كيلو متر
  • فندق نيكى أثينا ويقع في أثينا 
  • فندق زينيث بلو ويقع في بروفيلى

افضل مطاعم اليونان 2024

  • مطعم دينر ان ذا سكاي ويقع في غازي مدينة أثينا ويقدم الطعام اليوناني التقليدي .
  • مطعم فانكى جورميه ويقع في أتيكا في أثينا ويقدم الطعام النباتي فقط .
  • مطعم وندر ويقع في رودس ويقدم الطعام الآسيوي المميز بالإضافة للطعام الإسكندنافي .
  • مطعم زين ويقع في كريت ويقدم الطعام الخاص بمنطقة الشرق الأوسط.

في نهاية المقالة ارجو ان قد تكون نالت إعجابكم من خلال موقع محتوي ونود ان تشاركونا آرائكم وتعليقاتكم اسفل المقالة 

أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *