التخطي إلى المحتوى

اماكن شهر العسل في اليونان 2020 تعتبر اليونان من أجمل الدول السياحية التى تتميز بطقس ممتع ومناسب صيفا وشتاءا كما تزخر اليونان بالجزر البحرية المميزة والأماكن الطبيعية الخلابة ، نقدم فى المقال القادم عددا من هذه المعالم التى يفضل العروسين زيارتها لقضاء إجازة شهر العسل .

الحدائق الوطنية في أثينا

إذا كنت من محبى لوحات الفسيفساء العالمية عليك التوجه لتلك الحدائق حيث تزخر بلوحات الفسيفساء المميزة فضلا عن النباتات النادرة والمهددة بالانقراض والمساحات الخضراء الواسعة كما تقع الحدائق خلف مبنى البرلمان اليوناني.


شاطئ ميرتوس

إنه الشاطئ المرشح وبقوة لقضاء شهر العسل حيث الهدوء والاستجمام والأجواء الرومانسية لاسيما ومبانى الشاطىء ملونة جميعها مع بعض المنحدرات العالية والجبال العالية أيضا فضلا عن ألوان المياه الزرقاء فتشعر وكأنك أمام لوحة فنية رومانسية بديعة الصنع والإتقان.

مدينة بافوس

تستطيع فى تلك المدينة أن تحصل على الاستجمام والهدوء والتمرينات الجسدية التي تنقي الجسم حيث تنتشر فيها الحمامات الدافئة المعدنية والكبريتية التى تنقى الجسم من كافة الشوائب فضلا عن احتواء المدينة على عدد كبير من المعالم التاريخية والأثرية المدرجة على قائمة التراث العالمى لمنظمة اليونسكو .


مسرح دلفي

يعرض المسرح العديد من الحفلات الفنية الغنائية والشعرية والراقصة وغيرها التى تقدم التراث الفنى اليونانى جدير بالذكر أن المسرح قديما كان يعتبر مركز الأرض الذى يحافظ على استقرار وتوازن كوكب الأرض.


معبد الأكروبوليس

إنه المكان الأشهر والأكثر ازدحاما إذ يشهد المعبد إقبالا كبيرا من السياح العرب والأجانب حيث يعود المعبد لأكثر من ثلاثة ألاف عام قبل الميلاد ليضم بذلك عددا من المعالم التراثية والتاريخية القديمة مما جعله على قائمة منظمة اليونسكو للتراث العالمى.


ميتيورا

تعد المدينة قبلة العروسين لقضاء إجازات شهر العسل حيث تقع المدينة بأكملها فوق صخرة كبيرة مما يوفر رؤية شاملة وكاملة للمدينة كما تقع المدينة وسط اليونان مباشرة فضلا عن وجود ستة أديرة داخل المدينة ولكن الوصول لتلك الأديرة يكون عن طريق مجموعة من السلالم البدائية والبسيطة إنها حقا زيارة رومانسية وممتعة لتلك المدينة.


مضيق سماريا

يوفر المضيق فرصة كبيرة لممارسة رياضة المشى وسط غابات الصنوبر العطرة مما يضفى على الجولة المزيد من الرومانسية كما يوجد داخل المضيق بعض المنحدرات التي تطل بدورها على البحر الليبى فيجمع المضيق ما بين الماء وغابات الصنوبر .


سالونيك

ربما تختلف تلك المدينة عن غيرها من مدن اليونان حيث يغلب الطابع المعمارى العثمانى على أغلب مبانى المدينة فقد خضعت للحكم العثماني لفترة طويلة من الزمن .

مستراس

على الرغم من ان المدينة لم يتبق منها سوى أطلال إلا أنها تشهد إقبالا سياحيا كبيرا فالمدينة تعود للقرون الوسطى مما يجعل مبانيها يغلب عليها الطابع المعماري الخاص القرنين الرابع والخامس عشر الميلادى.

جزيرة رودس

إنها الجزيرة الأشهر فى اليونان ربما ترجع هذه الشهرة بسبب تواجد أبولو رودس سابقاً كما تتميز الجزيرة بجمال مياهها ورمالها البيضاء المميزة التى تحاكى الشواطىء المصنفة عالميا كما تقع الجزيرة بالقرب من جزيرة قبرص.

أفضل فنادق اليونان 2020

  • فندق ميكونوس بيتش هوتل 2 في جزيرة ميكونوس ويصل سعر الليلة الواحدة للفرد حوالى 69 دولار.
  • فندق بريزدنت ويقع فى وسط أثينا ميكونوس ويصل سعر الليلة الواحدة للفرد حوالى 68 دولار.
  • فندق رويال أوليمبك ويبعد عن أثينا بمسافة كيلو متر ويصل سعر الليلة الواحدة للفرد حوالى 120 دولار.
  • فندق نيكى أثينا ويقع فى أثينا ويصل سعر الليلة الواحدة للفرد حوالى 1943 جنيه مصرى .
  • فندق زينيث بلو ويقع فى بروفيلى ويصل سعر الليلة الواحدة للفرد حوالى 7388 جنيه مصرى.

افضل مطاعم اليونان 2020

  • مطعم دينر ان ذا سكاي ويقع فى غازى مدينة أثينا ويقدم الطعام اليوناني التقليدي .
  • مطعم فانكى جورميه ويقع فى أتيكا فى أثينا ويقدم الطعام النباتى فقط .
  • مطعم وندر ويقع في رودس ويقدم الطعام الآسيوي المميز بالإضافة للطعام الاسكندنافى .
  • مطعم زين ويقع فى كريت ويقدم الطعام الخاص بمنطقة الشرق الأوسط.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *