خلفيات وأغلفة المسجد الأقصى للفيس بوك وتويتر

أغلفة المسجد الأقصى 2018 يقدم لكم موقع محتوى فى هذه المقالة صور لمسجد غالى على قلب كل المسلمين وهو المسجد الأقصى فهو أول القبلتين ومن أكثر المساجد قدسية ومن أكبر المساجد الموجودة فى العالم ويقع المسجد الأقصى داخل البلدة القديمة بالقدس فى فلسطين ؛ وستجدوا فى هذه المقالة صور مقدمة لكم من موقع محتوى وخلفيات وأغلفة المسجد الأقصى للفيس بوك وتويتر ومعلومات هامة عن المسجد الأقصى.

خلفيات وأغلفة المسجد الأقصى

خلفيات وأغلفة المسجد الأقصى

خلفيات وأغلفة المسجد الأقصى

معلومات عن المسجد الأقصى

المسجد الأقصى هو قبلة الأنبياء جميعا فهو أولى القبلتين وهو أحد أكبر مساجد العالم وتبلغ مساحة المسجد الأقصى قرابة 144,000 متر مربع ويقع فى فلسطين داخل البلدة القديمة بالقدس ، ويضم المسجد الأقصى سبعة مساجد وليس مسجد قبة الصخرة فقط كما يعتقد البعض ، والمساجد هم المسجد القِبْلى والمصلى المروانى ومسجد قبة الصخرة ومسجد المغاربة ومسجد البُراق ومسجد النساء والمصلى الأقصى القديم ويشمل المسجد عدة معالم أخرى.

والمسجد الأقصى هو ثانى مسجد وُضِعَ فى الأرض بعد المسجد الحرام ولا يوجد نص ثابت فى البناء الأول للمسجد الأقصى فهناك خلاف حتى الآن على المسجد ، قيل أن الذى بناه هو آدم عليه السلام وقيل أنه سام بن نوح عليه السلام وقيل أنه سيدنا إبراهيم عليه السلام وهناك أقوال أخرى.

خلفيات وأغلفة المسجد الأقصى

خلفيات وأغلفة المسجد الأقصى

خلفيات وأغلفة المسجد الأقصى

فضائل المسجد الأقصى

جاء فى القرآن الكريم وورد فى الأحاديث النبوية الشريفة الكثير من فضائل المسجد الأقصى وأهميته ، وكان المسجد الأقصى هو قبلة المسلمين الأولى ولكن تم تحويل القبلة بعد ذلك بعد أن أمر الله تعالى النبى صلى الله عليه وسلم بتحويل القبلة من المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام ؛ وفى ليلة الإسراء والمعراج أسرى بالنبى من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى وصلى فيه النبى إماما بالأنبياء وعرج منه إلى السماء فى رحلة المعراج وفرضت عليه الصلاة فى السماء العليا.

وعن جابر بن عبد الله عن النبى صلى الله عليه وسلم أنه قال: «صلاةٌ فى المسجدِ الحرامِ مائةُ ألفِ صلاةٍ، وصلاةٌ فى مسجدِى ألفُ صلاةٍ، وفي بيتِ المقدسِ خمسمائةِ صلاةٍ» ويدل هذا الحديث على أن الصلاة فى المسجد الأقصى ثوابها يعادل خمسمائة صلاة فى غيره من المساجد وورد فى رواية أخرى أن الصلاة فيه تعادل مئتين وخمسين صلاة فى غيره من المساجد وهناك بعض الروايات الأخرى ؛ وإليكم فى الجزء التالى من المقالة مكانة المسجد الأقصى فى القرأن الكريم والسنة النبوية الشريفة ويقدم لكم الموقع فى الجزء الذى يليه صور وخلفيات وأغلفة المسجد الأقصى.

المسجد الأقصى فى القرأن الكريم والسنة النبوية

عن أبى ذر رضى الله عنه قال: سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أول مسجد وُضِعَ على الأرض قال: ” المسجد الحرام “. قلت ثم أي ؟ قال : ” المسجد الأقصى ” ، قلت كم بينهما ؟ قال: ” أربعون عاماً ، ثم الأرض لك مسجد ، فحيثما أدركتك الصلاة فَصَلِّ “.

قال الله تعالى : { قَدْ نَرَى تَقَلُّبَ وَجْهِكَ فِي السَّمَاءِ فَلَنُوَلِّيَنَّكَ قِبْلَةً تَرْضَاهَا فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَحَيْثُ مَا كُنْتُمْ فَوَلُّوا وُجُوهَكُمْ شَطْرَهُ وَإِنَّ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ لَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّهِمْ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا يَعْمَلُونَ }.

قال الله تعالى { سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ } وقول الله عز وجل فى هذه الآيه الكريمة “الذى باركنا حوله” يدل على أنها بركة عظيمة جعلها الله فى المسجد الأقصى.

عن أبى هريرة رضى الله عنه عن النبى صلى الله عليه وسلم قال: “لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد: المسجد الحرام ، ومسجد الرسول صلى الله عليه وسلم ، ومسجد الأقصى”.

خلفيات وأغلفة المسجد الأقصى

نقدم لكم صور جميلة للمسجد الذى له مكانة عالية فى قلوب المسلمين جميعا والذى له مكانة إسلامية عظيمة وهو المسجد الأقصى ، وهذه الصور والأغلفة سهلة التحميل لمن يريد الاحتفاظ بها أو جعلها خلفية للكمبيوتر أو اللاب توب أو الموبايل أو لمشاركتها على الصفحة الشخصية على فيس بوك أو تويتر أو إنستجرام أو أى موقع من مواقع التواصل الإجتماعى الأخرى.

خلفيات وأغلفة المسجد الأقصى

خلفيات وأغلفة المسجد الأقصى

خلفيات وأغلفة المسجد الأقصى

خلفيات وأغلفة المسجد الأقصى

خلفيات وأغلفة المسجد الأقصى

خلفيات وأغلفة المسجد الأقصى

خلفيات وأغلفة المسجد الأقصى

اغلفة وكلمات عن القدس معبرة

اغلفة وكلمات عن القدس معبرة

هذه الأرض لا تَتسِع لهويتين إما نحن أو نحن ..

هذه الأرض لا تَتسِع لهويتين إما نحن أو نحن

القدس محفورة في كل قلب مسلم القدس قضية عقائدية لا يمكن التنازل عنها

القدس محفورة في كل قلب مسلم

ذنبكِ أنكِ جَميلة كـ يُوسف وقَد خانكِ العرب كـ إخوته !

ذنبكِ أنكِ جَميلة كـ يُوسف وقَد خانكِ العرب

تفرغنا لقتال بعضنا وتدمير بعضنا تفرغ حكامنا لتقديم فروض الطاعة والولاء للغرب ونسيت زهرة المدائن

زهرة المدائن

مازال في العين طيف القدس يجمعنا .. لا الحلم مات ولا الاحلام تنسينا

  • كوثر
  • منذ 4 سنوات
  • كفرات فيس بوك

تعليقات (4)

4 تعليقات
  • القدس لنا
    منذ 4 سنوات

    كلمة رائعةمازال في العين طيف القدس يجمعنا

    رد
  • ممدوح
    منذ 4 سنوات

    المسجد الاقصي غالي اوووي عند المسلمين

    رد
  • وردة
    منذ 4 سنوات

    اجمل صور لاجمل بلد في العالم فلسطين

    رد
  • ابن رام الله
    منذ 4 سنوات

    عاشت فلسطين عاش الاقصي

    رد