خلفيات وصور المسجد الأقصى المحاصر في القدس المحتلة

أ / أميرة عاطف أحمد

صور المسجد الأقصى المحاصر والتي تزايد مؤخرا البحث عنها من قبل مسلمي الصفحات الشخصية المنتشرة حول العالم نظرا لما توفره لهم من تعبير عن الحزن والغضب من مسلسل القهر والاستبداد الذي تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلية أمام أعين العالم أجمع دون أي رادع أو مقاومة من الحكام العرب تحديدا وانشغالهم خلافاتهم وهو ما جعل العدوان الصهيوني يتمادى في أفعاله الوحشية ليصل إلي ذروتها وتمتد إلي المقدسات ورموز الدين العظيمة بمخطط غادر ورواية زائفة يظنون أنهم يستطيعون تحقيقه ومنع المصلين من حقهم في دخول بيت المقدس .

صور المسجد الأقصى

أغلفة جديدة للمسجد الأقصى

أروع خلفيات مسجد الأقصى

صور المسجد الأقصى للفيس بوك

عقب قيام الاحتلال الصهيوني بحصار المسجد الأقصى ووضع البوابات والأسوار حوله وزيادة الإجراءات الأمنية ومنع أبناء الشعب الفلسطيني من الصلاة داخل المسجد وعدم رفع الأذان منه

وإلقاء القبض الجمعة الماضية على مفتي القدس والديار الإسلامية الشيخ حسين بحجة حماية الأمن الإسرائيلي ردا على قيام ثلاثة من الشباب الفلسطيني بعملية استشهادية أسفرت عن مقتل شرطيين من قوات الاحتلال .

والذي جعل رئيس وزراء إسرائيل يقوم بغلق المسجد والذي أدى لحالة من الغضب والغليان لدى الفلسطينيين وكل عربي مسلم غيور على دينه وعروبته ودفع مستخدمي المواقع الاجتماعية إلى استبدال صور المسجد الأقصى إعلانا عن رفض واستنكار الموقف العربي والدولي للاعتداءات المستمرة على مقدساتنا وانتهاك حقوق اخواننا الفلسطينيين .

أغلفة المسجد الأقصى

أغلفة المسجد الأقصى حديثة

غلاف فيس بوك للمسجد الأقصى

صور المسجد الأقصى المحاصر 2024

يسعى مشتركي الأنترنت وأصحاب الأجهزة الحديثة واللاب توب والكمبيوتر بمختلف فئاتهم ومراحلهم العمرية من المسلمين والعرب بمختلف مذاهبهم إلى اقتناء صور المسجد الأقصى المعبرة ليس فقط لما توفره لهم من تعبير عن مساندتهم لإخوانهم الفلسطينيين وتعزيز مقاومتهم وإصرارهم وصمودهم في وجه العدوان الآثم .

ولكن لكون الاعتداء على المسجد الأقصى يمثل في الحقيقة اعتداء وإذلال للأمة الإسلامية والعربية على مرئي ومسمع من العالم العربي وحكامه والمنظمات العالمية لحقوق الانسان والسلام الدولي

الذين يقفون متفرجين وهو ما دفع الشعوب العربية والإسلامية مناشدتهم عبر ما يضعون من صور وغيره إلى أن ينفضوا غبار الهون والذل عن عباءة الإسلام ويقدمون الدعم اللازم لفلسطين وشعبها الصامد .

خلفيات المسجد الأقصى المحاصر

خلفيات المسجد الأقصى

أحدث خلفيات المسجد الأقصى

غلاف فيس بوك حديث للمسجد الأقصى

نظرا لما يمثله المسجد الأقصى من أهمية ومنزلة كبيرة عند المسلمين وكيف لا وهو إحدى أولى القبلتين وثاني مسجد في تاريخ البشرية وثالث الحرمين وتم ذكره في القرآن الكريم

دليل على عظمته ومكانته التي خصه الله سبحانه وتعالى بها ومن أبرز الدلائل والشواهد علي ذلك تكريم رب العزة له بأن يكون مسرى رسوله الكريم .

والذي دفع جموع المسلمين للبحث عن صور الأغلفة التي تمثله وخاصة بعد ما تعرض له من اعتداء على يد الاحتلال الإسرائيلي لذلك وحرصا من موقع محتوى على توفير كل ما يهم قراءة من صور وأغلفة مختلفة وتتيح لهم التعبير عن آرائهم ومشاعرهم الغاضبة يقدم الموقع لحضرتكم فيما يلي تشكيلة متنوعة من صور اغلفة المسجد الأقصى .

غلاف فيس بوك حديث للمسجد الأقصى المحاصر

غلاف فيس بوك حديث للمسجد الأقصى

غلاف فيس بوك لمسجد الأقصى

صور وخلفيات المسجد الأقصى

يحرص جميع المسلمين والشعب الفلسطيني والشعوب العربية على مشاركة صور المسجد الأقصى بعد إغلاقه ومحاصرته أمنيا من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية منذ يوم الجمعة الماضي وفرض سيطرتها الكاملة عليه ليظهروا مدى الطغيان والجبروت الإسرائيلي ويكشفوا ما تخطط له من استحواذ وهيمنة وللتعبير عن مساندتهم وفخرهم بصمود وإصرار أبناء فلسطين .

وتحديهم ورفضهم الدخول إلى المسجد عبر البوابات أو تحت أي شروط أو قيود تمنعهم من ممارسة حقوقهم وهو ما زاد من أعداد مستخدمي الصور المعبرة عن صمود المصلين وقيامهم بالصلاة خارج المسجد وأمام بواباته معلنين إيمانهم بقضيتهم .

صور المسجد الأقصى بعد حصاره بالبوابات الإلكترونية

صور المسجد الأقصى المحاصر

صور وأغلفة المسجد الأقصى

ادعية المسجد الأقصى 2023

اللهم ابطل مخططهم اللهم احرقهم اللهم عليك بملة الكفر امريكا واسرائيل .

ادعية للقدس1

ﺍﻟﻠّـﻬﻢ ﺍﺭﺑﻂ ﻋﻠﻰ ﻗﻠﻮﺏ ﺇﺧﻮﺍﻧﻨﺎ ﻓﻲ ﺑﻴﺖ ﺍﻟﻤﻘﺪﺱ ﻭﺃﻛﻨﺎﻑ ﺑﻴﺖ ﺍﻟﻤﻘﺪﺱ. ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺍﺣﻔﻆ ﻣﺴﺠﺪﻧﺎ ﺍﻷﻗﺼﻰ ﻣﻦ ﻋﺒﺚ ﺍﻟﺼﻬﺎﻳﻨﺔ ﺍﻟﻐﺎﺻﺒﻴﻦ. ﺍﻟﻠّـﻬﻢ ﺍﺣﻔﻈﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻬﺪﻡ ﻭﺍﻟﺘﺪﻣﻴﺮ ﻭﺍﺟﻌﻠﻪ ﺷﻮﻛﺔ ﻓﻲ ﺣﻠﻮﻗﻬﻢ ﺇﻟﻰ ﺃﺑﺪ ﺍﻵﺑﺪﻳﻦ.

ادعية للقدس3

وللقدس ظهر المكان وغدر الزمان للقدس دمع حزين وطرف من أنين للقدس كل شيء إلا فرحة السنين أو ضحكة الزمان للقدس أطفال وشباب للقدس كتاب وطلاب .

ادعية للقدس5

ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺍﺣﻔﻆ ﻣﺴﺠﺪﻧﺎ ﺍﻷﻗﺼﻰ ﻣﻦ ﻋﺒﺚ ﺍﻟﺼﻬﺎﻳﻨﺔ ﺍﻟﻐﺎﺻﺒﻴﻦ ﺍﻟﻠّـﻬﻢ ﺍﺣﻔﻈﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻬﺪﻡ ﻭﺍﻟﺘﺪﻣﻴﺮ ﻭﺍﺟﻌﻠﻪ ﺷﻮﻛﺔ ﻓﻲ ﺣﻠﻮﻗﻬﻢ ﺇﻟﻰ ﺃﺑﺪ ﺍﻵﺑﺪﻳﻦ ﺍﻟﻠّـﻬﻢ ﺃﻓﺮﻍ ﻋﻠﻰ ﺇﺧﻮﺍﻧﻨﺎ ﻓﻲ ﺑﻴﺖ ﺍﻟﻤﻘﺪﺱ ﺻﺒﺮﺍ ﻭﺛﺒّﺖ ﺃﻗﺪﺍﻣﻬﻢ ﻭﺍﻧﺼﺮﻫﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻘﻮﻡ ﺍﻟﻜﺎﻓﺮﻳﻦ ﺍﻟﻠّـﻬﻢ ﺁﻭﻫﻢ ﻭﺍﻧﺼﺮﻫﻢ ﻭﺛﺒّﺘﻬﻢ ﻭﺃﻃﻌﻤﻬﻢ ﻭﺍﺳﻘﻬﻢ ﻭﺍﻛﺴﻬﻢ ﻭﺍﺟﺒﺮﻫﻢ ﻭﺗﻮّﻟﻬﻢ .

ادعية للقدس4

خلفيات المسجد الأقصى للفيس بوك

خلفيات وأغلفة المسجد الأقصى

خلفيات وأغلفة المسجد الأقصى

خلفيات وأغلفة المسجد الأقصى

المسجد الأقصى هو قبلة الأنبياء جميعا فهو أولى القبلتين وهو أحد أكبر مساجد العالم وتبلغ مساحة المسجد الأقصى قرابة 144,000 متر مربع ويقع فى فلسطين داخل البلدة القديمة بالقدس

ويضم المسجد الأقصى سبعة مساجد وليس مسجد قبة الصخرة فقط كما يعتقد البعض ، والمساجد هم المسجد القبلي والمصلى المرواني ومسجد قبة الصخرة ومسجد المغاربة ومسجد البُراق ومسجد النساء والمصلى الأقصى القديم ويشمل المسجد عدة معالم أخرى.

والمسجد الأقصى هو ثاني مسجد وُضِعَ في الأرض بعد المسجد الحرام ولا يوجد نص ثابت في البناء الأول للمسجد الأقصى فهناك خلاف حتى الآن على المسجد ، قيل أن الذى بناه هو آدم عليه السلام وقيل أنه سام بن نوح عليه السلام وقيل أنه سيدنا إبراهيم عليه السلام وهناك أقوال أخرى.

خلفيات وأغلفة المسجد الأقصى

خلفيات وأغلفة المسجد الأقصى

خلفيات وأغلفة المسجد الأقصى

فضائل المسجد الأقصى

جاء بالقرآن الكريم وورد في الأحاديث النبوية الشريفة الكثير من فضائل المسجد الأقصى وأهميته ، وكان المسجد الأقصى هو قبلة المسلمين الأولى ولكن تم تحويل القبلة بعد ذلك بعد أن أمر الله تعالى النبي صلى الله عليه وسلم بتحويل القبلة من المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام .

وفى ليلة الإسراء والمعراج أسرى بالنبي من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى وصلى فيه النبي إماما بالأنبياء وعرج منه إلى السماء برحلة المعراج وفرضت عليه الصلاة في السماء العليا.

وعن جابر بن عبد الله عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: « صلاةٌ في المسجدِ الحرامِ مائةُ ألفِ صلاةٍ، وصلاةٌ في مسجدي ألفُ صلاةٍ، وفي بيتِ المقدسِ خمسمائةِ صلاةٍ » ويدل هذا الحديث على أن الصلاة بالمسجد الأقصى ثوابها يعادل خمسمائة صلاة في غيره من المساجد وورد برواية أخرى .

أن الصلاة فيه تعادل مئتين وخمسين صلاة في غيره من المساجد وهناك بعض الروايات الأخرى ؛ وإليكم بالجزء التالي من المقالة مكانة المسجد الأقصى في القرأن الكريم والسنة النبوية الشريفة ويقدم لكم الموقع بالجزء الذى يليه صور وخلفيات وأغلفة المسجد الأقصى.

خلفيات وأغلفة المسجد الأقصى15

خلفيات وأغلفة المسجد الأقصى13

خلفيات وأغلفة المسجد الأقصى11

المسجد الأقصى في القران والسنة

عن أبى ذر رضى الله عنه قال: سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أول مسجد وُضِعَ على الأرض قال: ”المسجد الحرام “. قلت ثم أي ؟ قال : ”المسجد الأقصى ”، قلت كم بينهما ؟ قال: ”أربعون عاماً ، ثم الأرض لك مسجد ، فحيثما أدركتك الصلاة فَصَلِّ “.

قال الله تعالى :{ قَدْ نَرَى تَقَلُّبَ وَجْهِكَ فِي السَّمَاءِ فَلَنُوَلِّيَنَّكَ قِبْلَةً تَرْضَاهَا فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَحَيْثُ مَا كُنْتُمْ فَوَلُّوا وُجُوهَكُمْ شَطْرَهُ وَإِنَّ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ لَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِنْ رَبِّهِمْ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا يَعْمَلُونَ}.

قال الله تعالى { سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ} وقول الله عز وجل فى هذه الآيه الكريمة “الذى باركنا حوله”يدل على أنها بركة عظيمة جعلها الله فى المسجد الأقصى.

عن أبى هريرة رضى الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد: المسجد الحرام ، ومسجد الرسول صلى الله عليه وسلم ، ومسجد الأقصى”.

نقدم لكم صور جميلة للمسجد الذى له مكانة عالية في قلوب المسلمين جميعا والذى له مكانة إسلامية عظيمة وهو المسجد الأقصى ، وهذه الصور والأغلفة سهلة التحميل لمن يريد الاحتفاظ بها أو جعلها خلفية للكمبيوتر أو اللاب توب أو الموبايل أو لمشاركتها على الصفحة الشخصية .

خلفيات وأغلفة المسجد الأقصى

خلفيات وأغلفة المسجد الأقصى

خلفيات وأغلفة المسجد الأقصى

خلفيات وأغلفة المسجد الأقصى

خلفيات وأغلفة المسجد الأقصى

خلفيات وأغلفة المسجد الأقصى

خلفيات وأغلفة المسجد الأقصى

خلفيات وأغلفة المسجد الأقصى04

اغلفة وكلمات عن القدس معبرة

هذه الأرض لا تَتسِع لهويتين إما نحن أو نحن ..

هذه الأرض لا تَتسِع لهويتين إما نحن أو نحن

القدس محفورة في كل قلب مسلم القدس قضية عقائدية لا يمكن التنازل عنها

القدس محفورة في كل قلب مسلم

ذنبكِ أنكِ جَميلة كـ يُوسف وقَد خانكِ العرب كـ إخوته !

صور المسجد الأقصى

تفرغنا لقتال بعضنا وتدمير بعضنا تفرغ حكامنا لتقديم فروض الطاعة والولاء للغرب ونسيت زهرة المدائن

زهرة المدائن

مازال في العين طيف القدس يجمعنا .. لا الحلم مات ولا الاحلام تنسينا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *