افضل وجبات لزيادة الوزن بشكل سليم وصحى

أ / أمنية أشرف السيد السباعي

تعد النحافة الشديدة من أخطر المشاكل التى تواجه عدد كبير من الناس، حيث يبحث الكثيرون عن أفضل الطرق التى تؤدى إلى زيادة الوزن بشكل صحى وسليم بدون الإضرار بأجهزة الجسم، وذلك لن يتحقق إلا من خلال اتباع نظام غذائى متكامل يسير عليه الشخص الذى يرغب فى زيادة وزنه لفتره معينه، لذلك سيعرض لكم موقع محتوى اليوم فى هذه المقالة أفضل وجبات لزيادة الوزن بشكل سليم فى هذه المقالة تابعوها معنا.

افضل وجبات لزيادة الوزن بشكل سليم وصحي

توجد وجبات كثيرة ومتنوعة تحتوى على عناصر غذائية متكاملة تؤدى إلى زيادة الوزن لمن يعانون من النحافة الشديدة، بجانب ممارسة الرياضة بشكل منتظم للحافظ على رشاقة الجسم فى نفس الوقت، لذلك دعونا نقدم لكم هذه الوجبات وما بها من فوائد جمه.

الوجبة الأولى: تناول المكسرات بأشكالها

تحتوى المكسرات بمختلف أشكالها من اللوز، الجوز، البندق، الكاجو وغيرها من الأنواع الأخرى على فوائد جمه مفيده للجسم، فهى غنيه بالدهون غير المشبعة التى تؤثر على مستويات الكوليسترول فى الدم، لذلك تؤدى إلى زيادة الوزن بشكل صحى.

وجبات لزيادة الوزن01
تناول المكسرات

الوجبة الثانية: تناول التمر والعجوة والفواكه المجففه

يعد التمر من الثمار التى لها قيم غذائية مهمه جدا وكذلك العجوة التى يتم صنعها منه، بالإضافة إلى الفواكه المجففه التى لا تخلو من العناصر الغذائية الجمة وينصح بالإكثار من تناولها لأنها لا تؤثر على صحة الجسم وتؤدى إلى زيادة الوزن بشكل سليم.

وجبات لزيادة الوزن03
تناول التمر

 

الوجبة الثالثة: شرب ميلك شيك

يعتبر الميلك شيك من المشروبات التى تحتوى على فواكه كثيرة مثل عمل عصير الموز مع اللبن، التمر مع اللبن، أو عمل عصير الفواكه المختلفة بإضافة العسل الأبيض لها فهو يحتوى على فوائد عديدة، لذلك يساعد مشروب الميلك شيك على زيادة الوزن بشكل صحى.

وجبات لزيادة الوزن04
شرب الميلك شيك

الوجبة الرابعة: تناول الحلاوة الطحينة والمربات

تحتوى الحلاوة الطحينة على نسبة كبيرة من السكريات التى تمد الجسم بالطاقة وتساعده على زيادة الوزن بدون الإضرار بجميع أجهزة الجسم، وكذلك جميع أنواع المربات لما بها أيضا من نسبة عالية من السكريات، لذلك ينصح بتناولها لمن يعانون من النحافة.

الوجبة الخامسة:شرب العصائر الفريش

تعد العصائر الفريش والطازجة من المشروبات التى تمد الجسم بالطاقة، حيث تحتوى على فوائد جمه لا يستطيع عدها، لذلك يفضل شربها بكميات كبيرة على مدار اليوم لزيادة الوزن بشكل سليم.

وجبات لزيادة الوزن06
شرب العصائر

الوجبة السادسة: تناول اللبن الرائب

يحتوى اللبن الرائب على نسبة عالية من الكالسيوم حيث يساعد على بناء الجسم وحمايته من أمراض كثيرة، وينصح بتناوله بجانب الفواكه المختلفة لزيادة النحافة بشكل صحى.

وجبات لزيادة الوزن02
تناول اللبن الرائب

الوجبة السابعة: تناول منتجات الألبان

تعد الألبان من المنتجات كاملة الدسم التى يفضل تناولها بعد كل وجبه من خلال تحليتها بالعسل الأبيض، وهذا يساعد على زيادة النحافة الشديدة.

وجبات لزيادة الوزن10
تناول منتجات الالبان

الوجبة الثامنة: استخدام الزيوت النباتية الصحية

تحتوى الزيوت النباتية على نسبة من السعرات الحرارية، لذلك ينصح بإستخدامها بإستمرار خلال فترة القضاء على النحافة مثل الزيوت المذكورة فى الصورة التالية.

وجبات لزيادة الوزن09
الزيوت النباتية

الوجبة التاسعة: تناول الفاكهه والخضار

من المعروف أن الفواكه والخضار تحتوى على فوائد جمه لا حصر لها، ويفضل مزجها بمنتجات الألبان للإستفادة منها بشكل سليم.

وجبات لزيادة الوزن08
تناول الفواكه والخضار

الوجبة العاشرة: الإكثار من تناول النشويات

تعد النشويات من الوجبات التى تؤدى إلى زيادة الوزن بشكل كبير، لذلك ينصح بالإكثار من تناولها.

وجبات لزيادة الوزن07
تناول النشويات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *