التخطي إلى المحتوى

متي سيكون عيد الاضحي المبارك 2019 من خلال موقع محتوي لم تمر أيام كثيرة على انتهاء عيد الفطر المبارك الذى مر علينا باليمن والخير والبركات، وبدأ الجميع ينتظرون قدوم عيد الأضحى المبارك فى مختلف الدول العربية والإسلامية، حيث يتميز كل عيد عند المسلمين بالعديد من الطقوس والعادات والتقاليد، حيث يتم ذبح المواشى فى عيد الأضحى المبارك خلال أيام العيد وتوزيعها على الفقراء والمساكين وذلك بعد أداء فريضة الحج.

والجدير بالذكر أن مظاهر الإحتفال بعيد الأضحى المبارك لم تختلف كثيرا عن مظاهر الإحتفال بعيد الفطر المبارك، حيث عبر المسلمون عن فرحتهم بعيد الفطر المبارك من خلال إعداد أنواع مختلفة من المخبوزات مثل الكعك، البسكويت، البيتى فور، الغريبة وغيرها من الأنواع الأخرى كنوع من الإحتفال واستقبال العيد.

متي عيد الاضحي 2019

يوم الاحد الموافق 11 من شهر اغسطس 2019 /1440 .

موعد عيد الأضحى

يقدم لكم موقع محتوى اليوم فى هذه المقالة موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك المنتظر من جميع المسلمين، فمن المعروف أنه يتم تحديد ميعاد غرة الشهور الهجرية بناءا على المملكة العربية السعودية، حيث تم تحديد غرة شهر ذو الحجة على أن تكون وقفة عيد الأضحى المبارك يوم 7 أغسطس وعلى أن يكون أول أيام عيد الأضحى المبارك يوم الاحد الموافق 11 اغسطس .

موعد صلاة عيد الأضحى المبارك

ننشر لكم متابعى موقع محتوى موعد صلاة عيد الأضحى المبارك الموافق 11 اغسطس فى مختلف الدول العربية التى تم الإعلان عنها وسوف يتم نشر باقى الدول العربية فور معرفتها، حيث تختلف مواعيد صلاة عيد الأضحى من دولة إلى أخرى بفرق التوقيت بين كل دولة، وإليكم التفاصيل.

موعد صلاة عيد الأضحى المبارك فى مصر فى تمام الساعة 6:24 صباحا.

بينما تكون صلاة عيد الأضحى المبارك فى السعودية فى تمام الساعة 5:49 صباحا.

وتكون صلاة عيد الأضحى المبارك فى الإمارات فى تمام الساعة 6:5 صباحا.

أما عن صلاة عيد الأضحى فى المغرب ستكون فى تمام الساعة 5:34 صباحا.

موعد عيد الأضحى

ماهو موعد وقفة عرفات ؟

السبت من 10 أغسطس حتى 14 أغسطس وقفة وإجازة عيد الأضحى .

الجدير بالذكر أن عدد اجازات عيد الأضحى المبارك تختلف عن عيد الفطر المبارك على أن تكون أربعه أيام لذلك يسمى بالعيد الكبير، أما عن اجازة عيد الفطر المبارك فتكون ثلاثة أيام فقط ويسمى بالعيد الصغير، فأيا كانت عدد الأجازات المنتظرة لن تكن مثل فرحة وبهجة العيد التى ينتظرها الجميع مرتين فى العام ويستعدون له بجميع مظاهر الإحتفالات والعادات والتقاليد، هذا وقد تم الإعلان عن موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك وكل عام وأنتم بخير.

موعد عيد الأضحى

تم تجديد بعض الصور والمعلومات عن توقيت عيد الاضحي المبارك في الدول العربية وكل عام وانتم بخير وبصحة وسعادة شاهد اجمل رسائل عيد الاضحي  .

مشاهدة مناسك الحج مباشر

عزيزي القارئ يمكنك ارسال استفسارك عن مواعيد صلاه الاضحى في مدينتك وسيتم الرد عليك في اقرب وقت .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *