التخطي إلى المحتوى

متى عيد الأضحى المبارك 2021 ميعاد عيد الأضحى، ينتظر جميع المسلمين في أنحاء العالم قدّوم عيد الأضحى المبارك كل عام من أجل الاستعداد للاحتفال به على أكمل وجه، وفي هذا اليوم يأخذ الجميع عطلة رسمية في كلاً من القطاع الخاص والعام، ويرغب البعض في معرفة يوم العيد بالتحديد من أجل تنفيذ بعض المخططات التي يحضرون لها من قبل، وفي هذا اليوم تُذبح الأضاحي وتوزع على الفقراء والمساكين الذين يشعرون بالفرحة والسعادة مع إخوانهم.

متى عيد الأضحى 2021

تزداد محركات البحث في هذه الأيام عن موعد عيد الأضحى المبارك الذي ينتظرونه بفارغ الصبر للاستمتاع بكافة طقوس البهجة التي التي تزداد في جميع أيام العيد، ويأتي في العاشر من شهر ذي الحجة الموافق فلكياً العشرين من شهر يوليو 2021، ويستمر هذا العيد لمدة أربعة أيام، وفيها يعيش الأطفال البهجة والسرور مع الأصحاب والأهل.

عيد الأضحى

يُعد عيد الأضحى العيد الشرعي الثاني للمسلمين بعد عيد الفطر المبارك، ويأتي هذا العيد بعد وقوف الحجاج على جبل عرفات لتأدية مناسك الحج، ويقوم الناس فيه بنحر الذبائح والتكبير بصوت عالى، علاوة على تهنئة الأصحاب والأهل بكل حب وسعادة.

تدوم مدة الاحتفال بعيد الأضحى أربعة أيام، وتكون البداية من اليوم العاشر من شهر ذي الحجة حتى اليوم الثالث عشر من نفس الشهر، وتوجد بعض العادات والطقوس التي يلتزم بها العديد من الأشخاص في هذا اليوم، حيث يحافظون بها على تراث وعادات أجدادهم، ثم يسعون إلى نشر البهجة والسعادة بين العائلة.

مسميات عيد الأضحى المبارك

يوجد عدة مسميات تُطلق على عيد الأضحى مثل عيد النحر، وعيد الذبح، علاوة على أسماء أخرى متعددة وذلك على حسب كل دولة، وأشهرها يتمثل في التالي:

  • العيد الكبير، ويتداول هذا الاسم في كل من لبنان وتونس ومصر وفلسطين.
  • عيد القربان وذلك يُعرف في دولة إيران.
  • عيدّ الحجاج كما يُطلق عليه في دولة البحرين.
  • عيد قربان يرمون، ويُطلق عليه كذلك في تركيا.

عادات الاحتفال بعيد الأضحى في الدول العربية

تتشابه على الأغلب مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى في معظم البلدان العربية، إلا أنه توجد بعض الاختلافات البسيطة التي تميز كل بلد عن غيرها، ويتم توضيحها كالتالي:

العيد عند المصريين

يقوم المصريين بذبح الذبائح على حسب قدرة الشخص فمنهم من ينحر الجاموس، وآخر يذبح الأغنام وما إلى ذلك مما حلله الله سبحانه وتعالى، وذلك يحدث أمام المنازل أو في مدخلها، وليس في أي مكان آخر يُستخدم لبيع اللحوم.

بعد العودة من أداء صلاة العيد يتجمع الأهل والأحباب حول الجزار الذي يقوم بذبح الأضحية، ويتابعون كافة المشاهد التي يُخالطها الحسك الفكاهي الناتج عن مشهد الذبيحة وهي تحاول الفرار عند الإقبال على ذبحها.

بعد الإنتهاء من عملية الذبح بشكل كامل يتم توزيع اللحم على الفقراء والمساكين، يذهب الأحباب إلى بعضهم لإعطاء العيدية إلى الأطفال ومباركة بعضهم، و يتناولون أشهى الحلويات التي تُحضرها ربات البيوت.

يرتدي الأطفال الملابس الجديدة والإكسسوارات المختلفة التي تم شراءها قبل العيد بمدة، يُعد المحشي وكفتة الأرز من أشهر الوجبات التي تُحضر في هذا العيد، وكذلك المكرونة البشاميل والرقاق باللحمة.

يذهب الأهل بعد ذلك إلى الحدائق والمتنزهات المتنوعة مع الأطفال لركوب المراجيح والتمتع بالألعاب المتعددة وسط حالة عارمة من الفرح، علاوة على الأغاني المصرية القديمة التي تكسو جميع المناطق فرحاً بهذا اليوم، ومن أشهرها ” يا ليلة العيد” .

العيد عند أهل اليمن

يقوم أهل اليمن بارتداء الملابس الجديدة والتي يكون عبارة عن الثوب، والشال، والجنبية والكوت، ثم يذهبون إلى الساحات الواسعة لحضور ومشاركة تكبيرات عيد الأضحى ثم يليها مهرجان الصفح كما يُعرف هناك، وفيه يتصافح جميع الأشخاص المتواجدين بكل حب، ولا يقتصر الأمر على الأهل والأصحاب فقط.

يتوجهون بعد ذلك إلى مناطق التي ستذبح فيها الأضحية، ويتم بعدها توزيعها على الناس مع الحلوى، أفضل شيء يميز أهل الدولة اليمنية في العيد طريقة إعداد الأضاحي، حيثُ تُحضر بطريقة شهية من خلال دفن الأضحية في الرمال لتكون أكثر نضج أو عن طريق إضافة العسل اليمني عليها مع مزيج من الدقيق والسمن والبيض لتجهيز ما يُعرف بال “السبايا”.

يتوجه الكل إلى الساحات والأسواق التي يتواجد بها الفرق التي تقوم بالعزف الشعبي، ويقومون بالرقص مُستخدمين والخناجر والبنادق التي تُعلق على الأكتاف، ويُطلق على الرقصة التي يحبونها في هذا اليوم رقصة الدراج.

العيد في المغرب

يرتدي أهل المغرب الملابس الخاصة بالعيد، والتي تكون منقوشة بأشكال مغربية مميزة، والجلباب الرائعة والبلغة ويذهبون للمشاركة في تكبيرات العيد، يبدأون بعد ذلك بالسلام بشكل سريع للمعايدة، يليها التوجه إلى الساحات لرؤية الطقوس الخاصة بالذبح.

يتم توزع الأضاحي على المنازل والأشخاص المشاركين بها، وتقوم السيدات بتحضير الأطباق المشهورة مثل قطع اللحم الرقيقة التي يتم تجفيفها تحت أشعة الشمس، ثم يتناولونه المغاربة مع كوب شاي.

يتم عمل طقس بوجلود أو كما يسمونه في مكناس المغربية بالسبع بو البطاين، حيثُ يقوم الشخص بوضع جلود الخرفان أو الماعز على حسب نوع الضحية على جسمه مع لبس قناع وجه ملون، ويطوف مجموعة من الناس في المدينة مُستخدمين الطبول ويغنون أغاني مناسبة لهذا اليوم، ويقوم الأهل بتوزيع الحلوى والأضاحي على هؤلاء الشباب، وذلك مكافأة عن السرور والسعادة التي يمنحوها للجميع.

العيد في السعودية

يُعد الإحتفال بالعيد في المملكة العربية السعودية أمر مختلف ومميز عن باقي البلدان العربية، حيثُ فيها يتم استقبال الحجاج من كافة أنحاء البلاد لتأدية مناسك الحج، فيُعطي للاحتفال روحانيات رائعة وطقوس مختلفة.

تكون بدايتها من الوقوف على عرفات حتى نهاية العيد، كما يتم ارتداء ملابس جديدة ومصافحة الأحباب بقدوم هذا العيد وغيرها من الأمور الأخرى التي تتشابه فيها مع البلاد الأخرى.

العيد في دولة الإمارات

تمتلئ المساجد في الصباح بالأشخاص الذين يستمتعون بالخطبة، التي تهدف إلى تحقيق الأمن والاستقرار داخل البلاد، بعد ذلك تبدأ طقوس العيد، حيث يقوم المواطن الإماراتي بتكحيل عين الخروف وتزينه، ثم يقومون بوضع بخور ذات رائحة جميلة في المنزل ويستقبلون العائلة ويقدمون لها الحلوي.

العيد في تونس

تقوم النساء بتحضير خبز الطابونة  في الصباح الباكر البكار من يوم العيد، وكذلك خبز الملاوي، حيث يذهب الرجال لتأدية الصلاة في المسجد، ثم يعودون لذبح الأضحية.

يوجد عادة غريبة تتبعها بعض الأسر، وهي تقوم المرأة بوضع كمية من الندم في قنينة مغلقة تتركها حتى تجف تماماً، ثم تستخدمها فيما بعد لتبخير الأطفال اعتقاداََ من البعض أنها تبعد العين  والحسد، أو يتم غمس اليدين في الدماء وطبعها على جدران المنازل لابعاد العين الشريرة.

العيد في الأردن

تتجمع العائلات بعد تأدية صلاة العيد في بيت العيلة الكبير الذي يتواجد فيه الجد والجدة ويتناولون أشهى المأكولات التي تشتهر بها الأردن، ومن أهمها: الحمص والفلافل، علاوة على كبدة الخروف التي يتم حشوها بالبقدونس والثوم

يخرج الرجال لمعايدة الأقارب وإعطاء العيدية للأطفال و كذلك النساء، وبعد الانتهاء من الذبح تقوم السيدات بتحضير المنسف الأردني الشهير، وهو عبارة عن أرز مع وهي اللحم الضاني.

العيد في فلسطين

رغم الظروف الصعبة التي يعيشها أهلها، بسبب العنف الذي يمارسه الاحتلال الصهيوني والحواجز التي يخنقون بها أهل فلسطين، إلا أنهم لا يكترثون لمثل هذه الأمور، فهي لم تمنعهم من الاستمتاع بفرحة العيد، حيث يقومون بذبح الأضاحي وتنفيذ الطقوس بشكل كامل.

يذهبون بعد ذلك إلى القبور لقراءة الفاتحة على أرواح من ماتوا من أهلهم، ثم يتم توزيع البسكويت والحلوى على المارة، ويقضون بعض الوقت في المقابر، ويعدون للمنزل لتكملة الأضحية.

العيد في سوريا

نعلم أن شعب سوريا يعيش منذ سنوات ظروف صعبة لا يستطيعون نسيانها، وعلى الرغم من ذلك يفعلون كل ما بوسعهم لإسعاد الأطفال بهذا اليوم المميز، حيث يقومون بنشر الألعاب الكثيرة في الشوارع وتوزيع البلالين الملونة على الأطفال، وتُمثل المسرحيات الفكاهية بواسطة بعض الشباب في الساحات، لكي يتم تذكر هذا اليوم.

أضحية العيد وحكمها

الأضحية هي وسيلة لشكر المولى عز وجل على جميع النعم التي وهبها للإنسان، كما إنها تبارك في حياة الشخص وتمنحه سعادة ممتدة، ولقد شرعت الأضحية  والدليل على ذلك قول الله عز وجل في كتابه الفضيل: “فصلى لربك وانحر”، ومعنى ذلك أنه يتم تأدية صلاة العيد ثم يشرع المسلك في الذبح.

لقد اتفق الجمهور على أنها سنة مؤكدة، ويعني ذلك أنه لا ذنب في تركها، ولكن يخسر الإنسان أجر عظيم في حال قدرته على عملها ولم يفعل، وعن عائشة أن النبى -صلى الله عليه وسلم- قال:

“ما عمل آدَمى مِن عمل يوم  النحر أَحَب إِلى اللَّه مِنْ إِهْراق الدم، إنّها لَتأتى يَوم القيامة بقرُونها وأشعارها وأَظلافها، وَإِنَّ الدم ليَقع مِن اللَّه بمكان قَبْل أَن يقع من الأرض، فطِيبوا بها نفسا”، بينما أشار بعض أهل العلم على وجوبها أمثال مالك وأبو حنيفة.

شروط أضحية العيد

تنقسم الشروط الخاصة بـأضحية عيد الأضحى إلى عامة وخاصة، وهي كالتالي:

بالنسبة للشروط العامة:

  • يجب أن تكون الذبيحة على قيد الحياة قبل عملية الذبح، وأن يكون موتها ناتج عن النحر، وفي حال موتها لسبب غير ذلك فلا تُحسب أضحية.
  • لا يكون الحيوان من صيد الحرم، حيث في حال تم ذبح صيد الحرم كان بمثابة ميت، سواء كان ذبحه حلال أو حرام.
  • يجب أن يكون الجزار عاقل ومسلم، لا يقوم بالذبح إلا بذكر اسم الله عز وجل.
  • يتم ذبح الحيوان بآلة حادة جداً، حتى لا تتعذب الذبيحة، عن رافع بن خديج أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: ” مَا أَنهر -أى أسال- الدّم وذُكر اسم اللَّه فكل، ليس السن والظفر” .
  • يُسرع الذابح في عملية الذبح، ويستقبل القبلة من جهة كل من  الذابح و مذبح الذبيحة، لأنها الجهة المخصصة لطاعة الله.
  • يتم وضع الذبيحة قبل عملية الذبح على جانبها الأيسر بكل رفق، حيثُ يقول النووي: “اتفق العلماء على أن إضجاع الذبيحة يكون على جانبها الأيسر، لأنه أسهل على الذابح فى أخذ السكين باليمين وإمساك رأسها باليسار”.
  • تقديم الماء إلى الذبيحة قبل الشروع في ذبحها.
  • يجب عدم المبالغة في عملية القطع، ولابد أن تُسلخ قبل أن تبرد.

بالنسبة للشروط الخاصة بالذبيحة:

  • أن تكون من الأنعام، وهي كالتالي: الابل، الماعز، البقر، والجاموس، والضأن.
  • يجب أن تبلغ الذبيحة سن التضحية، أي أن تكون ثنية، وذلك فيما يخص الإبل، و الماعز والبقر، أو جذعة فيما يخص الضأن، والدليل على ذلك قول الرسول صلى الله عليه وسلم ” لا تَذبحوا إِلا مُسنة -أى ثَنية- إِلا أَن يعسر عليكم فتَذبحُوا جذعة مِنَ الضأْن”.
  • ولقد وجد اختلاف في الآراء بين المذاهب، ومن أهمها  أن بداية جذعة الضأن تكون من ستة أشهر فأكثر، بينما ثنية المعز من سنة،  البقر من سنتين، و الإبل من خمس سنوات.
  • أن تكون الذبيحة خالية من أي عيوب وسليمة بشكل كامل.
  • أن تكون مِلك للذابح أو متشارك مع أحد فيها.
  • يجب أن يكون لدى صاحب الأضحية النية في ذبحها، لحديث الرسول ” إنما الأعمال بالنيات”.

موعد ذبح الأضحية وكيفية تقسيمها

الوقت الخاص بذبح أضحية عيد الأضحى منذ طلوع الشمس في أول أيام العيد وهو الموافق العاشر من شهر ذي الحجة حتى غروب الشمس في اليوم الثالث عشر من الشهر ذاته.

فيما يخص توزيعها، من المُحبب أن يوزع الذابح منها، ويدخر ويأكل، وتكون مقسمة بالتساوي لقول الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم ” كلوا وتزودوا وادخروا”، ويعطي منها كل من الفقير والغني.

يُعتبر التصديق بها أفضل من الإدخال وذلك في حال كان الشخص مقتدر، ولكن إذا كان ذا عيال وليس ميسور الحال بقدر كافي فمن الأولى أن يعطي لعياله، حيثُ يقول الرسول: “ابدأ بنفسك فتصدق عليها، فإن فضل شيء فلأهلك، فإن فضل شيء عن أهلك فلذي قرابتك، فإن فضل عن ذي قرابتك شيء فهكذا وهكذا”.

عبارات مميزة عن عيد الأضحى المبارك

يُعتبر هذا العيد من أجمل والمناسبات التي ينتظرونها بفارغ الصبر من أجل اللمة مع الأحباب والأقارب، ومشاركتهم الفرحة والسعادة بهذا اليوم الجميع، وتبادل العلامات والعبارات التي تعبر عنه، ومن بينها:

  • جعل الله فجر يوم العيد نور وظهره سرور وعصره استبشار ومغربه غفران وجعل لكم دعوة لاترد ووهبكم رزق لايعد وفتح لكم باب في الجنه لايسد وكل عام وأنتم بخير.
  • للكلمة ردود، وللفرحة وجود ولأيام العيد وقت محدود فلك تهنئة بلا حدود.
  • أسأل من أعاد العيد وطوى الشهر الفقيد أن يمدك بعمر مديد ويجعل حياتك كلها عيد.
  • هنَّأك الله بالقبول، وأسكنك الجنة مع الرسول، ورزقك بالعيد بهجة لا تزول.
  • إذا سبقتني بالمعايدة فهذا لاهتمامك وفضلك، وإن سبقتكم فهذا لحقكم وقدركم، لكم المحبة كلها كل عام وأنتم بخير.
  • كلماتي تتعثر خجلى وتقول لك بحب ليس يخفى تقبل الله طاعتك وأتم بالعيد فرحتك.
  • احبك ده شئ معروف واكتب لك أجمل الحروف وأرسلها بمظروف وكل سنه وأنت طيب يا خروف.
  • كنوز الأرض تفديكم وعطر العود نهديكم بوسط القلب مسكنكم وبعيد الاضحى أهنيكم.
  • ليس العيد لمن لبس الملابس الفاخرة وإنما العيد لمن أمن عذاب الأخرة
  • ليس لمن لبس الرقيق انما العيد لمن عرف الطريق
  • التوصيل السريع باقة ورد وهمسة حب للغالي بالعيد جعل أيامه عيد
  • كلمات عن عيد الاضحى كل الحكاية في الرسالة تهاني يزفها موكب من الورد والطيب تحمل تهاني العيد بأصدق معاني وأعذب كلام الشوق من غير ترتيب وأجمل تباريك الفرح والأماني وكل عام وأنتم بخير.
  • أنت بعيد وقلبك بعيد وبالك بعيد بس أحبك أكيد وأتمنى لك عيد سعيد.
  • قلبي يبيك وبحبه يشتريك وبنبضه يرويك وبحنانه يدفيك وبقرب العيد يهنيك.
  • عادة العيد يفرح به الناس وانت عكس الناس يفرح بك العيد وكل عام وأنت بخير.

أفضل الكلمات عن عيد الاضحى 2021

يُعد عيد الأضحى هو الفرحة الكبيرة التي ينتظرها الكبار والصغار، لكي يجتمعون أثناء ذبح الأضحية، ويشاركون في هذه اللحظة الجميلة، ولكن يوجد عدد من الأهل والأصدقاء يصعب عليهم المجيء بسبب تواجدهم خارج البلاد، لذلك تعد إرسال الكلمات للتهنئة بهذه المناسبة السعيدة أفضل شيء لمشاركة فرحة عيد الأضحى معهم، ومن أهمها:

  • مع قطرات الندى وما يحمله الورد من شذى عيد مبارك لمن غلاها ليس له مدى.
  • كم نحن سعداء عندما أبقتنا الأقدار إلى هذا اليوم لنبعث التهاني بمناسبة عيد الأضحى إلى أناس نحمل لهم في قلوبنا كل الحب والاحترام كل عام وأنت بخير.
  • أطل العيد مبتسما فسال الحب رقراقا.
  • لم يبقى سوى أيام قليلة على قدوم عيد الفرحة واللحمة، حبيت أقولك كل عام وانتم بخير وسعادة ويارب تجمعنا الفرحة دايماً.
  • كل عيد, والخير دربك وممشاك والبسمة دوم ما تفارق شفاك وجنة ربي هي سكناك
  • كلمات عن عيد الاضحى وعاد العيد وأنا عنك بعيد تفرقنا بلاد وبحور وعاد العيد وتمنيته عليك سعيد ولو كان علي يجور
  • جعلك ربي حبيب الكل والعيد بالفرحة يطل و تهنئة عيد الفطر خاصة لك قبل الكل.
  • أحلى ما فى العيد ثلاثة: كثرة الخيرات، وتبادل الزيارات، وقارئ هذه العبارات.
  • أحلى التهاني والورود لك يا سيدي، الناس عيدها يومين وأنت طول العمر عيدي.
  • في زحام الأعوام يمضي عام تلو عام وفي كل عام حقائق وأحلام وحلمي أن أراك بخير في كل عام.
  • انتبه: لو جه العيد متفتحتش الباب، بعدين يبقى أسيرك وما يروحش لباقي الناس.

صور تهنئة عيد الأضحى

يعتبر عيد الأضحى من أفضل الليالي التي يستعد العديد من الأشخاص لها، كما أن البعض يقوم بشراء معظم الأشياء التي تعبر عن الفرحة بهذا اليوم المميز، كما يقوم البعض بنشر الصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي المتعددة احتفالاً بقربه، وكذلك يرسلوها إلى الأهل والأحباب لمشاركة السعادة والفرحة معهم، وإليكم بعض هذه الصور:

متى عيد الأضحى المبارك

متى عيد الأضحى المبارك

متى عيد الأضحى المبارك

متى عيد الأضحى المبارك

متى عيد الأضحى المبارك

متى عيد الأضحى المبارك

اجمل كلمات عن عيد الاضحى للحبيب

الحبيب هو الشخص الذي يأتي على البال أولاً في جميع المناسبات، فهو القلب وما يحتويه، حيثُ تحلو معه مشاركة التهاني التي تأتي من أعماق القلب لتزف له فرحة وجوده في الأوقات الجميلة، ومن أهم الكلمات التي تُرسل للمحبوب في عيد الأضحى:

  • كل عام وانتي نعمة في حياتي، ربي يجعل هذا اليوم المبارك عليك يدوم سنوياً ونحن معاََ.
  • كل عام وأنت إلى القلب والكيان الأقرب، عيد سعيد يا ضي عيني.
  • ما من عيد يمر إلا وقد كنت الأول بين الناس الذي يأتي إلى خاطري لكي ادمجه في دعائي ويُشعرني بالسعادة، جعلك الله من المسرورين في هذا اليوم.
  • لانك حبي الأول والأخير ولانك غير والناس غير اقول لك كل عام وانت بخير
  • ألغيت كل المواعيد حتى أكون معاك بالعيد وأقولك بهمس الكلام كل عام وإنت سعيد.
  • في خافقي شوق وغرام وفي نظرة عيوني كلام تقولك كل عام وإنت بخير والعيد من غيرك ظلام.
  • ليس العيد من لبس الجديد وإنما العيد من أمن الوعيد.
  • أعشقك يا أقرب الناس إلى قلبي، عيد مبارك لك وحدك.
  • يا طيور السما أرسلي لحبيبي باقة من الزهور، وأخبريه أني اُهنأه بقدوم عيد الفطر المبارك، ربي يجمعني معه في كل يوم سعيد.
  • كل عيد وأنت داخل قلبي، ربي يجعل أيامك كلها سعادة لا توصف مثل الأطفال.

رسائل عيد الأضحى المبارك 2021

يتبادل المسلمين في عيد الأضحى المبارك رسائل تهنئة متنوعة، سواء وجهاََ لوجه أو من خلال مواقع التواصل المختلفة، التي تبعث في النفوس السعادة، وتوضح مدى المحبة بينهم، وإليكم اجدد الرسائل:

  • أرسل إليك تهنئة معطرة برائحة الورد والياسمين، قبل العيد، حتى أكون الأول وقبل الجميع.
  • أشاهد القمر البعيد وأحدثه ببهجة عن قدوم العيد، الذي ينشر الصخب المحبوب والجمال، وأطلب منه يوصل تحيتي لكل الأحباب، وأقول لهم كل عيد أضحى وأنتم بخير.
  • قبل الزحمة و رسائل الغير حبيت اقولك عيد أضحى سعيد على كل الأهل والأحباب.
  • كل عيد أضحى و محبتنا لا تنتهي مليئة بالرحمة والمودة.
  • كل عام وانتم بخير بمناسبة قدوم عيد الأضحى.
  • عيد أضحى سعيد عليكم، يا بهجة كل عيد.
  • أهدى لكم باقة من الأزهار بحلول عيد الفطر المبارك معطرة بالمسك.

رسائل عيد الاضحى للاصدقاء

عادةً يكون الصديق سند يقف بجانبك مدى الحياة ذلك يكون له السبق في مشاركة فرحة عيد الأضحى المبارك، ومن أفضل الرسائل التي يتم إرسالها له في هذه المناسبة السعيدة:

  • أتمنى لك يوم سعيد ونفس مبهجة بمناسبة عيد الأضحى المبارك يا أوفى صديق، كل عام وانت إلى الله أقرب.
  • ازُف إليك التهاني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك وانثر كل أنواع الورد والحُب لك يا صديقي الصدوق كل عيد وروحك مليئة بالسعادة.
  • صديقي الغالي القريب من القلب أحب أهنيك قبل الكل بقدوم عيد الأضحى السعيد أعاده الله عليك بالفرحة والبهجة الأبدية.
  • عساك من عواده يا صديقي يا رفيق عمري في المصائب والأفراح.
  • كل عام وأنت في أحسن حال بمناسبة عيد الأضحى يا صديقتي، وأدعو الله تعالى أن يُديم صحبتك معي في الدنيا والجنة، واشكره على صديق مثلك.
  • أسأل رب العرش المجيد أن يجعل يمنحك أيام كلها سعيدة مثل سعادة الأطفال بالألعاب في هذا العيد المبارك وأن يديم عليك صحة و عمر في طاعته.
  • بكل زهور العالم الجميلة وعبيرها العطر أقدم لك خالص التهاني يا رفيق دربي بمناسبة عيد الأضحى، كل عام وأنت أغلى مخلوق على قلبي.

لقد اقترب موعد عيد الأضحى المبارك، وبدأ معظم المسلمين في إعداد العدة للاحتفال بهذا اليوم بطريقتهم الخاصة بجانب الثوابت الأساسية التي تُجهز في هذا اليوم كالأضحية التي لا تتغافل أي بلد في العالم من تنفيذها، فهي مصدر البهجة في هذا اليوم.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن متى عيد الأضحى المبارك 2021 ميعاد عيد الأضحى، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *