افضل أماكن شهر العسل في لبنان 2024

أ / أمينة محمد ذكى

افضل أماكن شهر العسل في لبنان 2024 عبر موقع محتوي. دليل وصور شهر العسل في لبنان تعد لبنان أولى الدول العربية التي يفضلها الكثيرين في قضاء إجازاتهم وخاصة شهر العسل فهي توفر المناخ الجيد صيفا وشتاء .

فضلا عن تمتعها بعدد كبير من المعالم الطبيعية الخلابة ما بين الأنهار والوديان والجبال المتفاوتة الارتفاع والتي يكسوها الجليد في فصل الشتاء بالإضافة معالمها التراثية التي تسرد تاريخها على مر العصور كما تعتبر التكلفة في لبنان مناسبة لمختلف الطبقات .

مغارة جعيتا

تعتبر المغارة من أهم و أشهر المعالم السياحية في لبنان وهى عبارة عن تجاويف ضيقة كونتها الطبيعة بشكل عشوائي بسبب تسرب المياه الكلسية داخل المغارة فتركتها تحفة معمارية تشكلت بفعل الطبيعة تتكون المغارة من مغارتين العليا تم اكتشافها في عام 1958 والسفلى التي تم اكتشافها في القرن التاسع عشر ، تقع المغارة في وادي نهر الكلب.

مغارة جعيتا

قلعة جبيل

تم بناء القلعة على يد الفارسيين في الفترة من 550 وحتى 330 قبل الميلاد حتى جاء صلاح الدين الأيوبي استولى على المدينة وأزال جدرانها في عام 1190 ولكن في عام 1197 قام الصليبيون ببناء القلعة من جديد ،تقع القلعة في مدينة جبيل اللبنانية.

قلعة جبيل

جبل الشيخ

يقع جبل الشيخ بين كل من سوريا ولبنان ويعتبر أكبر الجبال ما بين سوريا ولبنان حيث يصل ارتفاع أعلى قمة فيه وهى قمة شارة الحرمون في سوريا 2814 متر .

جبل الشيخ

متحف جبران

كان المتحف في أول الأمر هو المكان المخصص لخلوة القديس سركيس في القرن السابع ولكن قامت شقيقة جبران بشرائه بناء على وصية شقيقها بشرائه ليدفن فيه فيما يحتوي المتحف على حوالى 440 لوحة ورسومات قام بها جبران خليل جبران فضلا عن مجموعة من أدواته التي استخدمها أثناء تواجده في مدينة نيويورك، يقع المتحف في دير مار سركيس في بلدة بشري.

متحف جبران

كاتدرائية مار جرجس المارونية

صممت الكاتدرائية على الطراز المعماري الكلاسيكي الجديد سواء التصميم الداخلي أو الخارجي والتصميم مستوحى بالكامل من كنيسة سانتا ماريا ماجيوري واستغرق بناء الكاتدرائية ما يقرب من عشرة سنوات من عام 1884 حتى عام 1894 وكانت الكاتدرائية قد تعرضت للتدمير جراء الحرب الأهلية حتى تم إعادة بنائها وترميمها في عام 2000.

كاتدرائية مار جرجس المارونية

غابات الأرز

أدرجت منظمة اليونسكو الغابات على لائحة التراث العالمي عام 1998 لمكانتها الدينية والسياسية أيضا فقد كان يسكنها الرهبان المسيحيين الأوائل لحمايتهم من اضطهاد الرومان الوثنيين كما بنى من أخشابها هيكل سليمان ذلك الهيكل الذي يتمتع بمكانة دينية كبيرة كما كان الفينيقيون يستخدمون أخشاب أشجار الأرز في صناعة السفن والمعابد جدير بالذكر أن أشجار الأرز تعيش لما يقرب من 3 آلاف عام ولهذا فهي شعار علم لبنان.

غابات الارز

فاريا

تعد تلك القرية الواقعة في قضاء كسروان جبل لبنان من أهم المنتجعات السياحية في لبنان لاسيما فهي القبلة الأولى لمحبي التزلج في العالم العربي خاصة بلاد الشام للقرب الجغرافي كما توفر المدينة كافة الأدوات التي تلزم السائحين لممارسة التزلج.

فاريا

بعلبك

إنها المدينة الأشهر في لبنان لاسيما وهى مدرجة على قائمة التراث العالمي لليونسكو حيث تضم عدد من الآثار التي تعود للعصر الروماني مثل الأعمدة والمعابد فضلا عن الآثار الإسلامية مثل مسجد ومقام السيدة خولة بنت الإمام الحسين كما يوجد كذلك آثار تعود للعصر العثماني وتشتهر المدينة أيضا مهرجانات بعلبك السنوي حيث الاحتفالات الفنية والغنائية ، تقع المدينة في شمال سهل البقاع.

بعلبك

صور

تجمع صور ما بين المعالم الأُثرية والتاريخية القديمة والمناظر الطبيعية حيث تتميز شواطئها بالهدوء وتتميز مياهها بالنقاء والصفاء كما تضم عددا من لوحات الفسيفساء الشهيرة وبقايا معابد رومانية وآثار فينيقية قديمة فضلا عن الصباغ الارجواني.

صور

ساحة الشهداء

تعد ساحة الشهداء من أهم المعالم التاريخية في لبنان حيث شهدت الإعدامات التي قام بها الوالي العثماني لرجال المعارضة اللبنانية ولكن تم تحويل اسمها بعد اغتيال الرئيس الحريري إلى ساحة الحرية ، تقع الساحة وسط العاصمة بيروت.

ساحة1 3

متحف سرسق

بنى المتحف نقولا سرسق في عام 1912م ولكنه أوصى بعد وفاته بأن يتم تحويل القصر المتحف حيث استخدم القصر ما بين عام 1953 وعام 1960 لاستضافة مختلف الملوك والرؤساء ليتم تحويله في عام 1961 لمتحف يضم عددا من اللوحات والقطع الفنية التي تعود للعصر الحديث ، يقع القصر أعلى هضبة في حي الأشرفية في مدينة بيروت .

متحف سرسق

جامع محمد الأمين

كان المسجد في بداية الأمر عبارة عن زاوية صوفية تحمل اسم زاوية الشيخ محمد أبو النصر والتي تأسست في عهد السلطان العثماني عبد المجيد عام 1853 ولكن قام الشيخ بتحويل الزاوية مسجد يحمل اسم محمد الأمين نسبة إلى الرسول محمد وكان من المفترض أن يتم توسعة المسجد إلا أن الحرب الأهلية في لبنان حالت دون ذلك حتى تم توسيعه في عام 2002 حيث وصلت مساحة المسجد حوالي 10700 متر مربع ليتسع بذلك لأكثر من خمسة آلاف مصلى والمسجد مصمم على الطراز المملوكي والعثماني ، يقع المسجد في ساحة الشهداء في بيروت.

جامع محمد الأمين

شارع الحمرا

عليك زيارة شارع الحمرا في إجازة شهر العسل حيث تستطيع شراء الهدايا لزوجتك خاصة وان شارع الحمرا يوجد به عدد كبير من المحلات التجارية التي تحمل توقيعات عالمية مختلفة فضلا عن المولات التجارية ذات المساحات الكبيرة بالإضافة للمسارح المشهورة في لبنان.

شارع الحمرا

درب الجبل اللبناني

عليك اصطحاب زوجتك في شهر العسل لهذا الدرب الطويل الذى يمر على أكثر من 75 قرية لبنانية حيث الجبال المتفاوتة الارتفاع والوديان والمروج الواسعة الخضراء كما يوجد به عددا من الاستراحات وموقع للتخييم .

درب الجبل اللبناني

متحف بيروت الوطني

يعود المتحف عام 1942 ولكنه تعرض للتدمير بطبيعة الحال جراء الحرب الأهلية التي نشبت في لبنان من عام 1975 ولكن تم افتتاحه مجددا بعد ترميمه في عام 1999 ليضم بذلك مجموعة كبيرة من المقتنيات الأثرية التي تعود للعصر البرونزي والروماني والإسلامي أيضا .

متحف بيروت الوطني

أفضل فنادق لبنان 2024

  • فندق لانكسر الروشة ويقع في بيروت العاصمة
  • فندق فورسيزونز بيروت 
  • فندق ريفييرا بيروت

افضل مطاعم لبنان 2024

  • مطعم تابل فاين ويقع في جونيه ويقدم الطعام الفرنسي.
  • مطعم كامي سوسة ويقع في جبيل ويقدم الطعام الياباني السوشي.
  • مطعم ام شريف ويقع في بيروت ويقدم الطعام اللبناني المميز.

في نهاية المقالة ارجو ان قد تكون نالت إعجابكم من خلال موقع محتوي ونود ان تشاركونا آرائكم وتعليقاتكم اسفل المقالة 

أ / أمينة محمد ذكى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *