التخطي إلى المحتوى
طرق علاج السليوليت بالجسم
علاج السليوليت بالجسم

يعتبر السيلوليت واحدة من أكبر المشاكل التي تواجه العديد من النساء في هذه الأيام وتتفق معظم الدراسات علي أن ظهور السيلوليت يكون بسبب مشاكل خلل في النسيج الضام والدهون التي تظهر في جسم الإنسان، ولكن هناك الكثير من النظريات حول ما قد يتسبب في هذا الخلل ويوجد أيضا العديد من الطرق المفيدة التي تعمل على التخلص من السيلوليت في الجسم.

خلطة الفلفل الأحمر

الفلفل الأحمر يحرق الدهون، وينشط الدورة الدموية، يزيد من عملية التمثيل الغذائي، ويزيل السموم من الجسم، غلي كوب من الماء يتحرك في ملعقتين شاي فلفل حريف وملعقة من الزنجبيل المبشور، وملعقة قليلة من عصير الليمون أشرب هذا المشروب ثلاث مرات يوميا  لمدة شهرين للحد من السيلوليت.

علاج السليوليت بالجسم

طريقة أخري

في وعاء، اخلطي  ملعقة صغيرة فلفل حريف ونصف كوب من القهوة، وربع كوب من زيت الزيتون فرك هذا الخليط على الأماكن التي يوجد بها السيلوليت وتركها لمدة 10 دقيقة، ثم الاستحمام كرري ذلك ثلاث مرات أسبوعيا.

الجيلاتين لعلاج سيلوليت الجسم

الجيلاتين يشد الجلد يحد من ظهور السيلوليت، كما أنه يحتوي على الأحماض الأمينية التي تساعد على تقوية جهاز المناعة وتنظيم الوزن وتحسين صحة الشعر والجلد مزج العسل والفانيليا والجيلاتين مع بعضهم يمكنك إضافة البروبيوتيك إلى الوصفة للحصول على نتائج أفضل، تناول الطعام  بشكل منتظم يمكنك تضمين الجيلاتين في النظام الغذائي الخاص بك لعلاج هذه المشكلة.

علاج السليوليت بالجسم

تقشير البشرة بالقهوة

القهوة تعمل على تقشير البشرة لإزالة الخلايا الميتة وتشجيع نمو الخلايا الجديدة، والكافيين يشد الجلد للحد من تكتله كما أنه يحفز تدفق الدم، تذوب ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع ربع فنجان القهوة ويقلب في ثلاث ملاعق كبيرة من السكر، تدليك العجينة الناتجة على السيلوليت لعدة دقائق ويترك لمدة ثلاث دقائق يغسل بالماء كرري ثلاث مرات أسبوعيا.

ملاحظة:يمكن تخزين العجينة المتبقية في زجاجة مغلقة.

طريقة أخري

خلط نصف كوب من القهوة مع زيت الزيتون  ووضعها  في الميكروويف لمدة 20 – 30 ثانية تدليك العجينة الناتجة على السيلوليت تغطية ذلك مع غلاف بلاستيكي يترك لمدة ساعة واحدة كرري مرتين في الأسبوع لتقليل السيلوليت من الجسم.

علاج السليوليت بالجسم

تقشير البشرة بالأعشاب

الأعشاب البحرية هو عامل التقشير الطبيعي يحفز الدورة الدموية، ويحسن نسيج الجلد، والإحمرار والسموم الضارة من الجسم يخلط ثلاث ملاعق كبيرة من الأعشاب البحرية مع ربع كوب من ملح البحر وربع كوب من زيت الزيتون التدليك على السيلوليت لمدة 10 دقيقة، ثم الاستحمام وترطيب الجلد كرري مرة واحدة في اليوم يمكنك تخزين الخليط في وعاء محكم الهواء لاستخدامها مرة أخري وضع أربع ورقات من الأعشاب البحرية إلى حمام دافئ وينقع مدة 20 دقيقة مرتين في الأسبوع.

وصفة خل التفاح

يحتوي خل التفاح على البوتاسيوم، والماغنيسيوم، والكالسيوم، الذي يطرد السموم من الجسم والحد من احتباس الماء أحضري مزيج من خل التفاح مع قليل من الماء إضافة العسل قليلا، ويقلب جيدا ثم وضعها على المنطقة المصابة وفركه بلطف ويترك لمدة 30 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ كرر ي مرتين يوميا.

علاج السليوليت بالجسم

طريقة أخري

خلط كميات متساوية من خل التفاح والماء فركه على منطقة السيلوليت والتفاف مع غلاف بلاستيكي وضع منشفة دافئة على غلاف بلاستيكي وتترك لمدة ساعة واحدة إزالة التفاف ويشطف بالماء الفاتر كرر ي مرة واحدة يوميا للحصول على النتائج المرجوة، أيضا مزج ملعقتين طعام من خل التفاح مع ملعقة صغيرة من العسل وتشرب مرتين يوميا بانتظام.

ملح البحر يقلل سيلوليت الجسم

حمام ملح البحر يساعد على الاسترخاء، وتخفيف الأوجاع، يغسل السموم من البشرة للحد من تهيج، أحضري ربع كوب كل من ملح البحر والملح إبسوم، وصودا الخبز ووضعه في لتر من الماء حتى يذوب ملء حوض الاستحمام وإضافة ثلث كوب خل التفاح وعشرة قطرات من الزيت العطري المفضل لديك إلى الماء تصب في خليط الملح المذاب والجلوس فيه لمدة 30-60 دقيقة كرري مرة واحدة في الأسبوع.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن