علاج السيلوليت في الجسم بالوصفات الطبيعية

ياسمين عبدة

يعانى عدد كبير من النساء من مشكلة السيلوليت، فهي عبارة عن تراكم الماء تحت الجلد بسبب وجود خلل في النسيج الضام والدهون الموجودة في الجسم، حيث تؤرق هذه المشكلة كافة من يعانون منها وتجعلهم يشعرون بالأرق الشديد، لذلك يبحثون عن حلول سريعة وفعلية باستخدام الطرق الأمنة والصحية، واليوم سيعرض لكم موقع محتوى في هذه المقالة كيفية التخلص من السيلوليت في الجسم نهائيا.

أسباب وجود السيلوليت

أسباب وجود السيلوليت

  • العوامل الوراثية سبب رئيسي في حدوث السيلوليت.
  • الإكثار من تناول المأكولات التي تحتوى على نسبة عالية من الدهون.
  • حدوث اضطرابات في هرمونات الجسم.
  • عدم ممارسة التمارين الرياضية.
  • الجلوس لفترات طويلة وعدم الحركة.
  • تناول الأدوية التي تزيد من نسبة الهرمونات مثل أدوية الحمل.
  • الإهمال في شرب الماء بكميات كبيرة على مدار اليوم.
  • زيادة الوزن عن الحد المسموح به.

شاهد أيضًا:  تجربتي مع المشي لشد الجسم وعلاج ترهل الفخذين

علاج السيلوليت في الجسم بالطرق الطبيعية

التخلص من السيلوليت نهائيا

  • خلطة الفلفل الأحمر

الفلفل الأحمر يحرق الدهون، وينشط الدورة الدموية، يزيد من عملية التمثيل الغذائي، ويزيل السموم من الجسم.

غلي كوب من الماء يتحرك في ملعقتين شاي فلفل حريف ملعقة من الزنجبيل المبشور، وملعقة قليلة من عصير الليمون أشرب هذا المشروب ثلاث مرات يوميا لمدة شهرين للحد من السيلوليت.

  • الجيلاتين لعلاج السيلوليت الجسم

الجيلاتين يشد الجلد يحد من ظهور السيلوليت، كما أنه يحتوي على الأحماض الأمينية التي تساعد على تقوية جهاز المناعة وتنظيم الوزن وتحسين صحة الشعر والجلد مزج العسل والفانيليا والجيلاتين مع بعضهم.

يمكنك إضافة البروبيوتيك إلى الوصفة للحصول على نتائج أفضل، تناول الطعام بشكل منتظم يمكنك تضمين الجيلاتين في النظام الغذائي الخاص بك لعلاج هذه المشكلة.

  • تقشير البشرة بالقهوة

تعمل على تقشير البشرة لإزالة الخلايا الميتة وتشجيع نمو الخلايا الجديدة، والكافيين يشد الجلد للحد من تكتله كما أنه يحفز تدفق الدم، تذوب ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع ربع فنجان القهوة ويقلب في ثلاث ملاعق كبيرة من السكر.

تدليك العجينة الناتجة على السيلوليت لعدة دقائق ويترك لمدة ثلاث دقائق يغسل بالماء كرري ثلاث مرات أسبوعيا.

ملاحظة : يمكن تخزين العجينة المتبقية في زجاجة مغلقة.

خلط نصف كوب من القهوة مع زيت الزيتون ووضعها في الميكروويف لمدة 20 –30 ثانية.

تدليك العجينة الناتجة على السيلوليت تغطية ذلك مع غلاف بلاستيكي يترك لمدة ساعة واحدة.

كرري مرتين في الأسبوع لتقليل السيلوليت من الجسم.

  • تقشير البشرة بالأعشاب

الأعشاب البحرية هو عامل التقشير الطبيعي يحفز الدورة الدموية، ويحسن نسيج الجلد، و الاحمرار والسموم الضارة من الجسم.

يخلط ثلاث ملاعق كبيرة من الأعشاب البحرية مع ربع كوب من ملح البحر وربع كوب من زيت الزيتون التدليك على السيلوليت لمدة 10 دقيقة، ثم الاستحمام وترطيب الجلد.

كرري مرة واحدة في اليوم يمكنك تخزين الخليط في وعاء محكم الهواء لاستخدامها مرة أخري وضع أربع ورقات من الأعشاب البحرية إلى حمام دافئ وينقع مدة 20 دقيقة مرتين في الأسبوع.

  • وصفة خل التفاح

يحتوي خل التفاح على البوتاسيوم، والماغنيسيوم، والكالسيوم، الذي يطرد السموم من الجسم والحد من احتباس الماء أحضري مزيج من خل التفاح مع قليل من الماء إضافة العسل قليلا، ويقلب جيدا.

ثم وضعها على المنطقة المصابة وفركه بلطف ويترك لمدة 30 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ كرري مرتين يوميا.

خلط كميات متساوية من خل التفاح والماء فركه على منطقة السيلوليت والتفاف مع غلاف بلاستيكي وضع منشفة دافئة على غلاف بلاستيكي.

وتترك لمدة ساعة واحدة إزالة التفاف ويشطف بالماء الفاتر كرر ي مرة واحدة يوميا للحصول على النتائج المرجوة، أيضا مزج ملعقتين طعام من خل التفاح مع ملعقة صغيرة من العسل وتشرب مرتين يوميا بانتظام.

  • ملح البحر يقلل السيلوليت الجسم

حمام ملح البحر يساعد على الاسترخاء، وتخفيف الأوجاع، يغسل السموم من البشرة للحد من تهيج، أحضري ربع كوب كل من ملح البحر والملح إبسوم، وصودا الخبز ووضعه في لتر من الماء.

حتى يذوب ملء حوض الاستحمام وإضافة ثلث كوب خل التفاح وعشرة قطرات من الزيت العطري المفضل لديك إلى الماء تصب في خليط الملح المذاب والجلوس فيه لمدة 30-60 دقيقة كرري مرة واحدة في الأسبوع.

  • الطين الاخضر لعلاج السيلوليت

يعد الطين الأخضر علاجا ممتازا للتخلص من مشكلة السيلوليت، لأنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية.

إزالة خلايا الجلد الميتة، بالإضافة إلى تقوية الأنسجة الضامة، حيث يمكن تحضير عجينة من الطين الأخضر عبارة عن خلط كلا من نصف كوب من الطين الأخضر، ربع كوب من الأعشاب البحرية، ربع كوب من عصير الليمون، ملعقة كبيرة من العسل مع القليل من الماء.

ثم يتم تطبيق العجينة على المنطقة المتضررة، ونتركها لمدة نصف ساعة وبعد ذلك تشطف بالماء الفاتر، وينصح بإتباع هذه الطريقة مرتين فى الأسبوع على الأقل للحصول على نتائج إيجابية.

  • علاج السيلوليت بالقهوة

تستخدم القهوة في علاج السيلوليت الذي يوجد تحت الجلد بسبب مادة الكافيينِ التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتفتيت الدهون المتراكمة في الجسم .

حيث يمكنك إضافة القليلِ من القهوة مع أي كريم مرطب للبشرة ثم تقوميِ بفرك جسمك أو المكان الذي تعاني منه من السيلوليت الموجود فيها.

ويمكنك أيضا تحضيري القليل من زيت اللوز ثم ضيفيِ عليه الشوفان ثم ابدئي بتدليك مكان السيلوليت للتخلص منها نهائيا.

ويجب الحذر من استخدام الماء الساخن عند الاستحمام ويفضل الماء الفاتر التي تعمل على تحفيز الدورة الدمويةِ تحت الجلد ويمكنك أيضا تدليك جسمكِ بالليفة بقوة حيث أنها تعمل بشكل كبير في القضاء عليه .

  • علاج السيلوليت بالليزر

يمكنك أيضا علاج السيلوليت من خلال الذهاب إلى الطبيب الذي يتمكنِ من إزالة السيلوليت المتراكم تحت الجلد من خلال الأشعة تحت الحمراء أو الحقن الموضعي التي تعمل بشكل كبير على تكسير الأليافِ التي تتسبب في منع الجسم من إذابة الدهون والسموم التي تتكون تحت الجلد.

ويوجد أيضا العديد من الأجهزة الطبيعية الحديثة التي تعمل على فتح وتنشيطِ الدورة الدموية في الجسم بشكل كبير والتي تقوم بعد ذلك بإذابة الدهون الموجودة تحت الجلد وتكون هذه الطريقة سريعة فيِ علاج السيلوليت في الجسم.

  • الماء

يعد الماء ضروري ومهم جدا للحد من مشكلة السيلوليت، لذلك ينصح بالإكثار من شرب الماء على مدار اليوم، والإكثار من تناول الفواكه والخضروات التd تحتوى على نسبة عالية من الماء مثل البطيخ والخيار.

شاهد أيضًا:  أسباب ظهور السيلوليت ووصفات طبيعية لشد الجلد

نصائح للحد من السيلوليت

التخلص من السيلوليت

  • ينصح بممارسة التمارين الرياضية وخاصة رياضة المشي.
  • يجب اتباع نظام غذائي صحى.
  • الابتعاد عن تناول المأكولات الدسمة الغنية بالسعرات الحرارية.
  • الاستمرار على استخدام الكريمات الطبية وتدليك المنطقة المصابة بها.
  • ينصح الإستحمام بالماء الفاتر للعمل على تنشيط الدورة الدموية.

شاهد أيضًا:  تجربتي في التخلص من السيلوليت

ياسمين عبدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *