التخطي إلى المحتوى
دعاء لبس الثوب الجديد (ادعية للملابس الجديدة)
لبس الثوب الجديد
 دعاء لبس الثوب الجديد، من على موقع محتوي ,يقدم الكثير من الأشخاص على شراء الملابس الجديدة سواء فى الأوقات العادية أو فى المناسبات، والبعض منهم لا يدرك أنه قبل البدء فى إرتداء هذه الملابس الجديدة، يجب أن يتوجه بالدعاء إلى ربه، فالدعاء لا يقتصر على وقت معين أو حال معين، بل يجب أن يكون فى كافة الأوقات والأحوال، فجميعنا فى أمس الحاجة إلى اللجوء إلى الله سبحانه وتعالى، حتى يكون لنا نصيبا وحظا وافرا من رضاه علينا.

نصائح قبل شراء الثوب الجديد

هناك الكثير من الأوقات التى يتجه إليها الأشخاص لشراء الملابس الجديدة تبعا لإختلاف فصول السنة الأربعة، وحتى يتم الوقوف على إقتناء القطعة الأمثل التى تبدو أكثر تناسبا مع الشخص المقدم على الشراء، يجب الأخذ فى الإعتبار عددا من الأمور الهامة وإلتزام عددا من المعايير والأسس المحددة، واليوم نقدم لكم أهم النصائح قبل الإقدام على شراء الملابس الجديدة، والتى تتمثل فى النقاط التالية:

بالنسبة للسيدات، تجنبى شراء الملابس الجديدة أثناء إتباع حمية غذائية معينة، حيث أن الوزن فى هذه الحالة قابل للتقلب، لذلك يجب الإبتعاد عن عملية الشراء لحين الإنتهاء من هذه الحمية الغذائية والثبات على وزن معين، حتى لا يتم شراء قطعة ملابس غير مناسبة يتم ركنها وعدم إستخدامها فيما بعد.

ضرورة القيام بترتيب الدولاب الخاص بك قبل الذهاب لشراء الملابس الجديدة، وذلك للوقوف على الأشياء الغير متوافرة ومن ثم شراء الأشياء التى تمثل حاجة إلى الشخص المشترى والذى لا تتوافر لديه، بحيث لا يتم تكرار نوعية الملابس المشتراه.

أثناء عملية الشراء، يجب رؤية القطعة التى يرغب الشخص فى شرائها فى إضاءة واضحة ونور ساطع، للتأكد من أنها تمثل اللون المفضل الذى هم فى حاجة إليه.

ضرورة وضع وتحديد ميزانية معينة فيما يتعلق بشراء الملابس الجديدة

الإهتمام بفحص القطعة قبل البدء فى الشراء، للتأكد من خلوها من أية عيوب أو مشاكل، وبخاصة إذا كانت هناك تخفيضات وخصومات على الملابس، لأنه فى بعض الأحيان تحتوى هذه الملابس على بعض العيوب الصغيرة مقارنة بينها وبين باقى القطع الجديدة الموجودة فى المحل، ولذلك يتم بيعها أثناء فترة الخصومات والتخفيضات.

عدم الإنسياق بصورة كبيرة وراء الموضة وشراء الموديلات الغير مناسبة، بل يجب شراء الموديلات والملابس الأكثر تناسبا، بحيث لا يتم ركنها وعدم إستخدامها فيما بعد، فليست كافة الموديلات مناسبة لكافة الأشخاص على حد السواء.

يجب قياس القطعة أكثر من مرة وتجريبها فى المحل قبل البدء فى الشراء، للتأكد من أنها ملائمة للشخص وللمقاس الخاص به، ويجب التأكد من نوعية القماش، بحيث يتم الوقوف على أفضل الأقمشة وأجودها على الإطلاق، لأن الانواع الرديئة قد تبلى مع الغسلة الأولى إذا كانت بطريقة خاطئة.

فضل الدعاء

يعد الدعاء من أكثر العبادات أهمية، وسموا فى الدين الإسلامى والتى أوصانا بها الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام، وأمرنا الله سبحانه وتعالى بها، وهو إحدى وسائل مناجاه المولى والتحدث معه ومخاطبته، فالدعاء يعمل على تقوية الصلة بين العبد وربه الكريم.

كما أنه يقوى إيمان العبد ويزيده من الشعور بالأمل والتفاؤل ويخلصه من كافة آثار اليأس والإحباط التى قد تصيبه فى وقت من الأوقات عندما تتكاثر عليه المحن والمصاعب فى حياته، فهو ينقى روحه ويطهرها ويزيده من الشعور بالرضا بالقدر وما كتبه الله سبحانه وتعالى له، لذلك يجب الإلتزام به بصورة مستمرة ودائمة.

دعاء لبس الثوب الجديد

  • اللَّهُمَّ لكَ الحَمْدُ أَنْتَ كَسَوْتَنِيهِ، أَسْأَلُكَ خَيْرَهُ وَخَيْرَ ما صُنِع لَهُ، وأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّهِ وشَرِّ ما صُنِعَ لَهُ” .
  • سِتْرُ ما بَيْنَ أعْيُن الجِنِّ وَعَوْرَاتِ بَني آدَمَ إذا وَضَعَ أحدُهُمْ ثَوْبَهُ أنْ يقول: بِسم الله
  • “إلبِسْ جَدِيداً وعِشْ حميداً ومُتْ شهيداً”.
  • الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي كَسَانِي مَا أُوَارِي بِهِ عَوْرَتِي، وَأَتَجَمَّلُ بِهِ فِي حَيَاتِي، ثُمَّ عَمَدَ إِلَى الثَّوْبِ الَّذِي أَخْلَقَ _ أَوْ أَبْقَى _ فَتَصَدَّقَ بِهِ كَانَ فِي حِفْظِ اللَّهِ عز وجل، وَفِي كَنَفِ اللَّهِ عز وجل، وَفِي سَبِيلِ اللَّهِ حَيًّا وَمَيِّتًا.
  • الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي كَسَانِي هَذَا وَرَزَقَنِيهِ مِنْ غَيْرِ حَوْلٍ مِنِّي وَلَا قُوَّةٍ، غَفَرَ الله لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ))
  • عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رضي الله عنه، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ – صلى الله عليه وسلم -: ((سِتْرُ مَا بَيْنَ أَعْيُنِ الْجِنِّ، وَعَوْرَاتِ بَنِي آدَمَ إِذَا وَضَعُوا ثِيَابَهُمْ أَنْ يَقُولُوا: بِسْمِ اللَّهِ)).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *