ديكورات اسقف غرف النوم مودرن رومانسية 2024

منال حجازي

أشكال ديكورات اسقف غرف النوم مودرن رومانسية ، تعد من بين التصاميم التي يُفضلها الأشخاص الحالمين والرومانسيّين أو العرائس الجدد، ويوجد العديد من الأفكار لتنفيذ ديكورات أسقف غرف نوم مميزة، راقية وجميلة في الوقت نفسه.

ديكورات اسقف غرف نوم معلقة 2024

يعتبر السقف من أهم العناصر التي تكمل أناقة الغرفة, وتتعدد أنواع واشكال الاسقف وتعتبر الأسقف المعلقة من أحدث الابتكارات المقدمة مؤخرا في عالم الديكور ويجب الوضع في الاعتبار عند تصميمها مساحة وشكل الغرفة, نقدم لك سيدتي مجموعة من افضل التصاميم المختارة لديكور مميز لغرفة نومك .

اسقف معلقة مودرن ديكورات اسقف غرف نوم معلقة ديكورات اسقف معلقة

سقف باللون  الأبيض تتداخل معه الإضاءة ليعكس تداخل اللون الذهبي مع الأبيض يأخذ السقف شكل مربعات بأحجام مختلفة ونرى أيضا ورق الحائط يأخذ نفس الفكرة فهو عبارة عن مجموعة مربعات باللون الكافية والذهبي تعكس الغرفة إحساس بالدفء وأيضا مريحة للعين .

سقف معلق مربع الشكل

يتميز سقف هذه الغرفة بالامتداد بطول الحائط وتداخل اللون السيلفر مع الفضي يعطي أناقه وفخامة للغرفة نلاحظ زخرفة السقف بالأشكال الهندسية المختلفة, وتتكامل وحدات الغرفة من حيث تظهر النجفة والكومود بذلك اللونين أيضا ويظهر الكرسي الملحق بالسرير والستائر باللون الرمادي وبذلك تعكس الغرفة تناسق الألوان مع بعضها اللون بشكل مشرق وجميل .

سقف معلق باللون الذهبي والفضي

تتميز هذه الغرفة بالبساطة ولذلك فهي تناسب كل من يبحث عن الرقة في ابهي صورها نجد هنا سقف بسيط معلق ممتلئ باسبوتات الإنارة يكسر حاجز لون الحائط البني بالإضافة للسرير ذو اللون الفاتح .

سقف معلق بسيط

نري هنا سقف يتكون من مزيج من اللونين الأبيض والأسود معا يتوزع خلالها العديد من اسبوتات الاضاءة بشكل منظم يمتد الثقف من السقف إلى الحائط لا يلاحظ أي نقوش في الغرفة فقط فخامة المزج بين اللونين وعصرية الأثاث البسيط للغاية والذي يثبت أن الأناقة لا تحتاج الى الكثير من النقوش والألوان .

سقف معلق عصري

تصميم هذا السقف الأبيض المعلق بسيط للغاية فهو ممتد بشكل يأخذ طول السقف وعلى الجانبين نجد قد وضع العديد من مصادر الإضاءة لتوزع على الغرفة بأكملها, ونجد جدران الحائط باللون الكافي وهذا من مميزات اللون الابيض انه يتناسب مع كافة الألوان .

سقف معلق انيق

يتميز هذا السقف بطابع مختلف قليلا فهو مكون من الخشب يعطي انطباع مختلف للغرفة ونرى ان المرايا قد أحيطت بإطار من نفس شكل خشب السقف ونجد تصميم بسيط للنجف تعكس الغرفة انطباع جرئ للغرفة حيث صممت بشكل غير مألوف كثيرا .

غرفة غير تقليديه

نصائح استعمال الجبس في سقف غرف النوم

عند اختيار وضع جبسون بورد في سقف غرفة النوم، من المهم اتباع ما يلي من النصائح:

  • يُفضل اختيار تصميم يتناسب مع مساحة غرفة النوم، إذا كانت صغيرة يجب أن يكون الجبس بسيط ومضيء، أما إذا كان السقف منخفض يجب اختيار وضع ألواح الجبس على الحواف أو الزوايا حتى لا يشعر الشخص بتكدس في الغرفة.
  • اختيار ثريا لإضاءة منتصف الغرفة، يُفضل أن تكون كلاسيكية وغير فارهة في التصاميم البسيطة، أما إذا كان تصميم السقف فاخر وضخم فيُمكن اختيار ثريا من الكريستال لتضاعف قيمته.
  • إذا كان سقف الغرفة مرتفع، يُفضل تركيز إضاءة موزعة بشكل متكافئ في الغرفة لإنارة مختلف الزوايا، أما في حال كانت الغرفة صغيرة أو متوسطة المساحة من الأفضل تركيز إضاءة معتدلة.

تُعد ديكورات السقف في غرف النوم الرومانسية الأكثر تطبيقاً اليوم في البيوت والشقق المختلفة مهما كان نوع التصميم مودرن أو كلاسيك، ويجب تركيز الاهتمام على اختيار تصميم يتماشى مع مساحة الغرفة وألوانها.

ديكور سقف باللون الزيتي

تم الاعتماد في هذا التصميم على استخدام المستويات المختلفة للجبس واعتماد درجات الكموني مع الأبيض الذي يتناسب مع كاف أنواع الأثاث هذا الديكور يمنح الغرفة إحساسا بالاتساع فضلا عن أنه يعكس انطباع بالرقة والأناقة .

ديكور سقف أنيق

سقف غرفة نوم أنيق

اعتمد المصمم هنا على اختيار اللون الأوف وايت مع استخدام بسيط ولكن ملحوظ للون الكافي وتم عمل تصاميم غاية في الرقة على جوانب السقف الأربعة من الداخل الى الخارج وتوسط النجفة لتوزيع الإضاءة على الغرفة بأكملها .

ديكور غرفة نوم للعرسان

تتميز هذه الغرفة بالنعومة الشديدة حيث اعتمد تصميمها البسيط على اختيار اللون الفضي مع تداخل اللون الذهبي ديكور للسقف مع استخدام نقوش وزخرفات بسيطة تتناسب مع طبيعة الغرفة الهادئة .

ديكور سقف غرفة نوم هادئ

نجد ديكور سقف غرفة النوم هنا اعتمد على استخدام العديد من العواميد الخشبية وتوزيع اسبوتات بشكل متناسق مع بعضها البعض مع استخدام نجفه حديثة وعملية التصميم السقف هرمي الشكل وهو إحدى التصاميم المشهورة في بعض البلاد يعطي هذا التصميم بعدا آخر لتصميم غرف النوم .

تصميم لغرفة النوم بشكل هرمي

أفضل ألوان ديكور اسقف غرف النوم

لتطبيق ديكورات أسقف غرف نوم تكون جميلة، راقية وذات لمسة رومانسية من المهم الانتباه إلى التالي:

  • من المهم اختيار لون هادئ ومحايد للسقف مثل الأبيض، البيج أو الكريمي، وتجنب الاعتماد على ألوان داكنة التي تعطي شعور بصغر مساحة الغرفة وانخفاض مستوى سقف الغرفة.
  • يكون الخيار الأمثل في الأسقف المصنوعة من الجبس اللون الأبيض، حتى وإن كان طلاء الجدران بعيد عن هذا اللون، وذلك لمنح شعور العين باتساع الغرفة وكذلك الإحساس بالنقاء والبهجة.
  • اختيار إضاءة يُمكن تشغيلها على أكثر من مستوى عند عمل سقف من الجبسون بورد.
  • يُمكن إدخال ألوان أخرى على السقف بشرط ترك الأبيض لأعَمال الجبس الموجودة في السقف.

في نهاية الحديث حول ديكورات اسقف غرف النوم ارجو ان قد تكون نالت إعجابكم من خلال موقع محتوي ونود ان تشاركونا آرائكم وتعليقاتكم اسفل المقالة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *