التخطي إلى المحتوى

أهمّ ما يشغل بال المرأة هو جمالُها وجمّال الشِّعر مِن جمال المرأة لِذلِك لابِد أن تهتمّي بِه وبِجمالِه ولا تعرِضيه أبدا لِلإرهاق ولِأنّ البعض يجهل معلومة أنّ الشِّعر يتنفّس لِذلِك فلابِد مِن العِنايَة بِه بشكلا يوميا وعدم إهمالِه وفي هذا المقال في موْقِعِنا موْقِع المُحتوَى يُسعِدُنا أن نُقدِّم لِكي عزيزتُي المرأة مجموعة الزُّيوت الطّبيعيّة الّتي تُساهِم بِشكل جيِّد في تطويل شِعرِك بِشكل طبيعيّ .

الأسباب التي تؤدي لجفاف شعرك

يوجد مجموعة كبيرة من الزيوت التي صنعت من الطبيعة تساهم بشكل مباشر، وفوري في عملية تطويل الشعر بسهولة، ويسر بدون أن تخضعي شعرك لأي وصفات ترهق شعرك حيث أن هناك مجموعة من الأسباب التي تؤدي إلى جفاف شعرك وهي :-

  • أولاً :- كثرة غسيل الشعر .
  • ثانياً :- تعرض الشعر للشمس بشكل مباشر، وعالي.
  • ثالثاً :- استعمال صبغات للشعر غير جيدة .
  • رابعاً :- الطريقة المتبعة في تجفيف الشعر إذ أن استعمال كثرة مجفف الشعر يضعفه، ويساهم في جفافه .
  • خامساً :- الغذاء الغير صحي، بالإضافة إلى عدم شربك للماء بالكميات اللازمة لجسمك خلال يومك .

أفضل الزيوت الطبيعية لتطويل الشعر

هناك مجموعة من الزيوت الطبيعية الصنع تساهم بشكلاً جيداً في عملية إطالة الشعر بشكل جيد، وطبيعي في نفس الوقت، ومن تلك الزيوت ما يلي ذكره :

زيوت جوز الهند

تعد زيوت جوز الهند من الزيوت الهامة جداً في إجراء عملية تطويل الشعر، وتساهم بشكل مباشر في ارتفاع معدل نمو الشعر، والحفاظ على صحة فروة رأسك، ويساهم في من لمعان شعرك، وعلاج تلفه .

زيت بذور العنب

يساهم ذلك النوع من الزيوت الطبيعية إلى مساعدتك في استعادة توازن شعرك من جديد، ويعمل على إطالته، وإصلاحه، وذلك يرجع إلى احتوائه على حمض اللينوليك

زيوت بذور الرمان

بذور الرمان من المواد الغنية جداً بالأحماض الدهنية الرئيسية، بالإضافة إلى مساهمته الجيدة في عملية إصلاح شعرك وحمايته من الجفاف .

زيوت شجرة الشاي

زيوت شجرة الشاي تساهم بشكل مباشر في عملية تهدئة الحكة التي من الممكن أن توجد في فروة رأسك، وتسعد في إطالته بشكل جيد، وطبيعي .

زيوت الأفوكادو

زيوت الأفوكادو من الزيوت الطبيعي الهامة جداً في إطالة شعرك، وعدم جفافه، وذلك لأحتوائه على مجموعة من الفيتامينات الهامة لشعرك، بالإضافة إلى احتوائه على البروتينات .

زيت الزيتون

زيت الزيتون من أكثر الزيوت المستخدمة في عملية إطالة شعرك ، إذ أن بمنتهى السهولة يمتصه شعرك .

زيت اللوز

زيت اللوز تعد من الحلول المثلى في تطويل شعرك بشكل طبيعي، و سهل، ومباشر لذا ننصحك باستخدامه .

زيت الخروع

من أقوى الزيوت الطبيعية المستخدمة في عملية إطالة الشعر هي زيوت زيت الخروع، وذلك حيث أنها تدعم من نمو شعرك، والتخفيف من تلفه.

زيوت السمسم

إذ أن الزيوت التي تحتوي على السمسم تساعد بشكل جيد في عملية إطالة شعرك، و المساهمة في نموه بشكل طبيعي، وجيد .

زيوت الجوجوبا

من الحلول المثلى، و الأفضل على الإطلاق لحل مشكلة عدم نمو الشعر، هي الزيوت التي تحتوي على الجوجوبا الخام إذ أنه من إحدى المكونات الطبيعية المساهمة في تطويل شعرك بسرعة، وبسهولة .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *