التخطي إلى المحتوى

الكثير من البنات تحلم بأن يصبح شعرها مثل شعر الممثلات الهنديات وتبحث عن العديد من الطرق الطبيعية التي تغذي الشعر وتنعمه بعيدا عن المنتجات التي تحتوي على مواد كيماوية تضر الشعر بشكل كبير ومن خلال هذا المقال سأوضح لك العديد من الطرق الطبيعية المفيدة التي تجعل شعر طويل وناعم وصحي في نفس الوقت ولكن يجب المداومة على الخلطات حتى تجدي النتيجة التي ترغبين بها فكل هذا يحتاج بعض الوقت حتي يصبح شعرك جميل وطويل.

أفضل الوصفات الهندية للعناية بالشعر

قومي بمزج بياض بيضة واحدة مع ملعقتين من زيت الخروع وقليل من الجلسرين حتى يصبح متماسك جيدا ثم ويدهن على الشعر مع تدليك فروة الرأس ويترك على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم يتم غسله بالماء الدافئ.

خلطات هندية لتطويل الشعر

خلطة جوز الهند

قومي بإضافة القليل من زيت جوز الهند على نار هادئة يسخن ثم يخلط بعض أوراق نبات الخبيزة معه ودهن الشعر من جذور الشعر حتى أطرافه ثم تغطية الشعر بمنشفة تكون دافئة ويترك لمدة 30 دقيقة ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ فهذه الطريقة فعالة جدا في جعل الشعر صحي وقوي غير متساقط .

خلطة زيت الخردل وأوراق الكاري

قومي بخلط القليل من زيت جوز الهند مع فنجان من زيت الخردل وإضافة بعض أوراق الكاري وتترك الوصفة طوال الليل ثم تدهن عند الصباح بعد تدفئته من الممكن وضع زيت الكافور أيضا ثم تدهن الخلطة على الشعر مع التدليك لفروة الرأس لأن هذه الطريقة تزيد من قوة جذور الشعر .

خلطة زيت الزيتون

قومي بخلط كمية بسيطة من زيت الزيتون الدافئ مع عصير الليمون والقليل من زيت جوز الهند ويغطي الشعر به ومن الجذور حتى الاطراف ثم ضعي منشفة ساخنة على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم إشطفي الشعر بالشامبو وهذه الوصفة تساعدك في أن يصبح على شعرك طويل وناعم .

تطويل الشعر بزيت الزيتون

خلطة زيت السمسم

قومي بتجهيز كمية قليلة من زيت السمسم في إناء وضع حبات من الأرز به حتى تطفو حبات الأرز على السطح ثم يتم تبريد الزيت ووضعه على الشعر كحمام زيت ويترك لمدة ساعتين ثم يغسل بالماء الفاتر فتلك الخلطة تعمل على تنعيم الشعر بشكل كبير جدا .

خلطة التوت الأسود

أحضري كمية من التوت الأسود مع إضافة بيضة واحدة ملعقتين من زيت السمسم ويتم خلط المكونات مع بعضها البعض وإضافتها على الشعر خاصة فروة الشعر والأطراف ووضع منشفة ساخنة على الشعر لمدة ساعتين ثم يغسل الشعر بماء دافئ وينشف بالمجفف الكهربائي ولكن من يعيد ويكرر هذا القناع مرتين بالأسبوع للحصول على نتيجة مرضية.

تطويل الشعر بالتوت الأسود

خلطة الخل الأبيض

قومي بخلط حزمة من الجرجير مع ربع كوب من الخل الأبيض الطبيعي وأنواع متنوعة من الزيوت الطبيعية بنسب متساوية وهي زيت الزيتون والصبار وكذلك زيت الأرجان حيث تعمل كل هذه الزيوت على تقوية فروة الرأس ويترك الخليط على الشعر لمدة ثلاث ساعات ثم يغسل بالماء الدافئ .

خلطات هندية لتطويل الشعر

زهرة الكركديه للشعر

من المعروف أن الكركديه تعمل علي علاج قشرة الرأس، وكذلك تكثيف وتطويل الشعر. قومي بعمل عجينة من زهرة الكركديه مع زيت جوز الهند وزيت السمسم، ثم ادهنيه على خصلات شعرك ويترك لبعض الوقت، من ثم اشطفيه جيداً.

خلطة الثوم وجوز الهند

من المعروف أن زيت الثوم يساهم في علاج تقصف وزيادة نمو الشعر، أغلي بعض من فصوص الثوم في زيت الزيتون وزيت جوز الهند، ثم يدهن الخليط جيدا على جذور شعرك حيث يعمل على تنشيط الدورة الدموية للشعر تطويل وتكثيف شعرك.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *