برنامج وصور جزر ماليزيا لشهر العسل

أ / أمينة محمد ذكى

صور جزر ماليزيا لشهر العسل تحتل ماليزيا مكانة متقدمة فى قائمة الدول السياحية لاسيما فى شهر العسل فهي توفر المناظر الطبيعية الخلابة والمعالم الأثرية والطقس المناسب صيفا وشتاءا ومدن الألعاب والحدائق النباتية والحيوانية أيضا كما تمتاز تكلفتها القليلة التي تناسب طبقات اجتماعية كثيرة ، لذا نقدم لكم فى محتوى عددا من هذه المعالم وعددا من الأنشطة التي يمكن ممارستها فى ماليزيا أيضا .

صور جزر ماليزيا لشهر العسل

سيمبورنا

إذا كنت تمتلك الشجاعة الكافية عليك الذهاب لتلك المدينة تسبح وسط أسماك القرش والسلاحف وغيرها من الكائنات البحرية وذلك فى حديقة سيبادان الوطنية الموجودة فى مدينة سيمبورنا التي تقع بالقرب من جزيرة بورنيو في ماليزيا جدير بالذكر ان السلطات المسئولة عن الحديقة تسمح بدخول عدد معين من الزوار يوميا حفاظا على الكائنات البحرية داخل الحديقة.

سيمبورنا

مرتفعات جنتنج

تعد مرتفعات جنتنج من أهم المعالم السياحية التي يحرص السياح على زيارتها فى ماليزيا لعدة أسباب منها مناخها البارد المنعش طوال العام بسبب ارتفاعها عن سطح البحر كثيرا كما يوجد فى تلك المرتفعات عربات التلفريك التي تجوب المنطقة بالكامل مما يتيح الفرصة لالتقاط الصور الفوتوغرافية من كل مكان ، تبعد مرتفعات جنتنج 40 كيلو متر عن العاصمة كوالالمبور .

مرتفعات جنتنج

جورج تاون

تجمع مدينة جورج تاون بين المعالم السياحية القديمة والحديثة كما يغلب عليها الطابع الأوروبي حيث ترك عليها الاستعمار الأوروبي كثير من اللمسات وتنشر فى المدينة المتاحف الأثرية مثل متحف الكاميرا ذلك المتحف الذى يضم بين جنباته أقدم آلات التصوير والكاميرات فى العالم .

فضلا عن متحف بينانج بيرانا كان ومعبد خوكو جنسي كما تشتهر المدينة بشارع كانون المزدحم دائما بفضل محلاته التجارية ورسوماته الثلاثية الأبعاد التي تزين جدران المباني الموجودة فى الشارع ،تقع مدينة جورج تاون في جزيرة بينانج.

جورج تاون

شاهد أيضا: خريطة ماليزيا والدول المجاورة كاملة بالعربي

شاطئ باتو فرنجى فى جزيرة بينانج

يعد الشاطئ مثالا قويا على الشواطئ الهادئة والجميلة فهو يتميز برماله الناعمة ومياهها الهادئة حيث تستطيع ركوب القوارب الصغيرة والتنزه فى مياه الشاطئ كما تستطيع الاستمتاع بالسير على رمال الشاطئ وسط مجموعة كبيرة من أشجار النخيل التي تحيط به كما يوجد أيضا عددا من الفنادق والمطاعم ومدينة ألعاب خاصة بالأطفال.

شاطىء باتو فرنجى

حديقة التوابل فى بينانج

تعتبر تلك الحديقة الأولى من نوعها وهي توجد داخل جزيرة بينانج وتحتوي على عدد كبير من النباتات والأشجار والمزروعات التي يستخرج منها التوابل والعطور جدير بالذكر أن تلك الحديقة يوجد داخلها متجر يقوم ببيع توابل مميزة للغاية ولا توجد سوى فى ماليزيا .

حديقة التوابل فى بينانج

شاطئ  القرود

يشهد هذا الشاطئ المميز إٌقبالا سياحيا كبيرا خاصة من محبى القرود حيث يسكن الشاطئ عدد كبير من أنواع مختلفة من القرود كما تستطيع اللهو مع القرود وإطعامهم أيضا .

شاطيء القرود

مدينة شاه علم

تشتهر المدينة بمسجد السلطان صلاح الدين عبد العزيز شاه والذى يعود لعام 1989 والذى يشبه مساجد إسطنبول بقبته الزرقاء الجميلة كما يوجد فى المدينة غابة استوائية وبحيرة شاه التي تزدحم دائما بالزائرين لاسيما فى فصل الصيف كما يوجد فى مدينة شاه علم أيضا مدينة ألعاب مائية ومدينة الجليد سنووك فضلا عن مدينة الأضواء التي تجذب الملايين إيها بفضل أضواءها الساطعة المميزة ، تقع مدينة شاه علم بالقرب من العاصمة كوالالمبور .

مدينة شاه علم .

مدينة سانداكان

تقع ساندوكان فى جزيرة بورنيو وتنتشر في المدينة المحميات الطبيعية سواء الحيوانية أو النباتية أو حتى السلاحف كما يوجد فيها جزيرة لنكاوي ان تلك الجزيرة البعيدة الهادئة ذو الأجواء الرومانسية والشواطئ البيضاء الناعمة والمياه الفيروزية الملونة بجانب الفنادق والفيلات الخاصة.

مدينة سانداكان

جزيرة السلاحف فى ساندوكان

تعد جزيرة السلاحف من المحميات الطبيعية فى العالم المعنية بكافة أنواع السلاحف كما يوجد داخلها فندق صغير مكون من ثلاثة بيوت فقط وبركة صغيرة .

جزيرة السلاحف فى ساندوكان

جزيرة لانكاوي

تتعدد الأنشطة التي يمكن القيام بها فى جزيرة لنكاوى منها على سبيل المثال لا الحصر رحلة المانجروف تلك الرحلة القليلة التكلفة والممتعة أيضا حيث تقوم بزيارة الغابات الكثيفة والجزر المختلفة كما تزور أيضا كهف الخفافيش وتشاهد النسور وهى تلتهم فريستها .

جزيرة لانكاوي

جسر السماء المعلق

لا يستطيع القيام بهذه الرحلة سوى أصحاب القلوب القوية والشجاعة حيث تأخذ التلفريك الذي يتوقف فى عدة محطات على الهضاب المختلفة كما يتوقف فوق جسر السماء المعلق فى مشهد يحبس الأنفاس إذا كنت من أصحاب القلوب الضعيفة لا تذهب.

جسر السماء المعلق

متحف المجوهرات الصينية فى ملاكا

يتكون هذا المتحف من طابقين اثنين ولكنه يحتوى على مجموعة من أغلى وأندر المجوهرات التي كانت ملكا للعائلات الصينية الثرية على مدار أزمنة عديدة .

من داخل متحف المجوهرات الصينية فى ملاكا

تعرف علي: حديقة تنكو عبد الرحمن الوطنية في ماليزيا بالصور

الساحة الحمراء فى ملاكا

وكما يبدو من الاسم فإن جميع البيوت والمباني فى هذه الساحة ملونة جميعها بالأحمر حيث بنى تلك البيوت الهولنديون والإنكليز في القرن الثامن عشر على الطراز المعماري الخاص بهم فى فترة احتلالهم لماليزيا كما تنتشر فى هذا الحى الكنائس الكاثوليكية القديمة.

الساحة الحمراء فى ملاكا

مدينة الألعاب ليجولاند فى مدينة جوهور بهرو

تتميز تلك المدينة بأن أغلب التماثيل والمجسمات فيها مصنوعة بالكامل من الليجو مما يجعلها مختلفة عن باقي مدن الألعاب بالإضافة لعدد كبير من الألعاب التي تناسب مختلف الأعمار.

مدينة الألعاب ليجولاند

مسجد السلطان أبو بكر

يعد هذا المسجد من أروع وأجمل مساجد ماليزيا لاسيما فهو مصمم على الطراز المعماري الأوروبي يشبه القصر وليس المعتاد عليه فى المساجد كما يقع أعلى تلة تتوسط مدينة جوهور باهرو مما يتيح لك فرصة مشاهدة أنهار وجبال المدينة .

مسجد السلطان أبوبكر

حديقة باكو الوطنية فى سراواك

تشتهر الحديقة بكونها تضم نوع من أندر الأنواع من القرود ذات الخراطيم الطويلة التي يقبل على مشاهدتها الملايين من الزوار كما تنتشر فى الحديقة عددا من الكهوف لمن أراد المبيت .

حديقة باكو الوطنية

كهوف مولو

أدرجت منظمة اليونسكو الكهوف على قائمة التراث العالمي لما لها من أهمية حيوية وطبيعية مختلفة حيث يسكن فى هذه الكهوف الملايين من الطيور النادرة والخفافيش كما تتكون تلك الكهوف من أربعة كهوف متصلة .

كهوف مولو

افضل فنادق ماليزيا

  • فندق انتركونتيننتال كوالالمبور
  • فندق ذا دانا لانكاوي ويقع في بانتاي كوك
  • فندق كوبثورن كاميرون ويقع فى برينشانغ

افضل مطاعم ماليزيا

  • مطعم طربوش ويقع فى كوالالمبور ويقدم الطعام اللبناني والسوري.
  • مطعم ايدن ويقع فى منطقة بوكيت بينتانج ويقدم المأكولات البحرية .
  • مطعم الشرق الأوسط فى كوالالمبور ويقدم الطعام العربي والمصري.