التخطي إلى المحتوى
تفسير رؤية عيد الأضحى فى المنام
رؤية عيد الأضحى فى المنام

رؤية عيد الأضحى فى المنام ليلة العيد ويوم العيد من أحلى الأيام وأهمها فى حياة الأنسان حيث ينتظره الكبير والصغير من العيد إلى العيد مما يضيفه هذا اليوم بشعور وأحساس كبير بالسعادة والفرح فى شتى بقاع الدنيا وللمسلمين عيدان العيد الصغير وهو عيد الفطر المبارك والعيد الكبير وهو عيد الأضحى المبارك أو كما يطلق عليه عيد الأضحية.

وقد ذكرنا فى موضوع سابق بموقع محتوى لتفسير الأحلام تفسير رؤية عيد الفطر المبارك ،ومع أقتراب عيد الأضحى المبارك رأينا أن نذكر لكم تفسير رؤية عيد الأضحى المبارك عند عدد من العلماء والمفسرون أعادة الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.

تفسير يوم العيد عند إبن سيرين

قال العلماء ومفسرو الأحلام أن رؤية يوم العيد وليلة العيد فى الحلم دلالة ومؤشر قوى على حلول الفرح والسعادة قريبا جدا على هذا الشخص الرائى للحلم ،ويكون هذا الفرح والفرج من عند الله عز وجل وفضل وكرم منه على عبده خاصة أن هذا الشخص يكون قد عانى كثيرا من أزمه ما أو هم وغم وكرب شديد لا قبل له به ولا طاقة له عليه ،وبهذا تكون رؤيته ليوم أو ليلة العيد فى حلمه بشرى من الله جل وعلا على قرب زوال الهم والغم وقدوم الفرج من عند الله تعالى.

كما يقول العالم الجليل محمد بن سيرين أن رؤية ليلة ويوم العيد فى الحلم بشرى للرائى لها على إيجاد ما فقده وضاع منه بمعنى أنه قد يكون الرائى فقد شىء ثمين وغالى عليه وبحث عنه كثيرا ولم يجده فتكون تلك الرؤيا بشارة له على أنه سوف يجد ضالته قريبا بإذن الله تعالى.

وهناك حالة أخرى قد يبنى عليه تفسير رؤية الشخص ليوم وليلة العيد فى حلمه حيث قد يكون الرائى منغمس فى أرتكاب الذنوب والمعاصى وقد أكرمه الله تعالى بطريق الصلاح والهداية والتوبة ويخشى الرائى أن يكون الله ما زال غاضبا عليه أو لم يتقبل توبته بعد فتكون تلك الرؤية أشارة من الله جل وعلا للرائى على تقبل توبته وحلول المغفرة من الله عليه بأذن الله.

ويقول محمد بن سيرين بالتحديد عن رؤية ليلة ويوم عيد الأضحى فى المنام أنها دلالة وبشرى قوية للفرج وحل القيد وسداد الدين والهداية والصلاح بمعنى أنه إذا كان الرائى لهذا الحلم مديونا فتلك بشرى على سداد دينه قريبا ،وإذا كان أسيرا أو مسجونا كانت بشرى على حل أسره وفك قيده وحصوله على الحرية بإذن الله ،وإذا كان مهموما مكروبا كانت بشرى بقدوم الفرج والسعادة والفرح ،وفى رؤية يوم وليلة عيد الأضحى المبارك دلالة قوية على صلاح هذا الشخص وسيره فى طريق الثواب والهداية.

رؤية عيد الأضحى عند إبن شاهين

قال العالم والمفسر الكبير إبن شاهين أن الشخص الذى يرى فى حلمه قدوم ليلة ويوم عيد الأضحى المبارك ويرى فيه من مظاهر هذا العيد مثل الفرح والتهانى وذبج الأضاحى وتكون هذة الرؤيا تواكب قدوم عيد الأضحى فى الواقع فذلك يبشر الرائى بتحقيق أحلامه وأمانيه ورغباته والوصول إلى أحلامه وكل ما يتمناه هذا الشخص من خير له ولغيره.

رؤية عيد الأضحى عند النابلسى

هذا وقد أكد النابلسى فى تفسيره لرؤية عيد الأضحى المبارك أو العيد الكبير كما يطلق عليه إيضا نفس التفسير الذى ذكره العالمان محمد بن سيرين وإبن شاهين حيث أكد النابلسى أن رؤية عيد الضحى المبارك فى الحلم بشارة بشفاء المريض وفك قيد الأسير والحرية للمسجون وسداد الدين وحلول الفرج وقدوم السعادة ،وإيجاد الضالة وتحقيق الأمانى والوصول إلى الأهداف المرجوة بإذن الله.

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن