التخطي إلى المحتوى

علامات البشرة الجافة تبحث العديد من السيدات عن طرق طبيعية تحمي بشرتها دائما وتحافظ عليها من أي ضرر ولكن يجهل البعض معرفة علامات البشرة الجافة حتى تعتني بها جيدا، ويوجد العديد من الطرق الطبيعية التي ترطب بشرتها دوما وتحافظ عليها طوال الوقت من جفاف يضر بالبشرة.

عزيزتى حواء سوف نتعرف من خلال هذا المقال على بعض العلامات التي تميز بها البشرة جافة وطرق علاجها ، والبشرة هي الطبقة الخارجية التي تغطي جسم الانسان وتختلف سمكها من مكان الى اخر فهى تعتبر الحماية من العوامل الخارجية التي تؤثر على جسم الإنسان وتحافظ على التوازن الطبيعي للجسم.

طرق العناية بالبشرة الجافة

كيف اعرف ان بشرتى جافه

  • تكون الطبقة السطحية للجلد رقيقة.
  • ذات مسام صغيرة جدا مما يؤدى الى جفاف الخلايا.
  • تتعرض هذة البشرة للقشف والشقق بسرعه.
  • تحتوى على نسبة قليلة من الدهون.
  • أن تكون البشرة حساسة جدا .

طرق تنظيف البشرة الجافة

تنظف البشرة الجافة بالماء الدافئ وليس الساخن صابون الجلسرين وهذا يكون بلطف ثم تجفف وتدهن بطبقة رقيقة من الكريم المناسب لهذه البشرة ويجب عليكى عزيزتى عدم استخدام المواد الكحولية على بشرتك وان تبتعدى عن الشمس المباشرة قدر المستطاع وان تضعي كريم الحماية من الشمس (صن بلوك) ولا تتعرض لتيارات الهواء المباشرة لأنها تزيد من جفافها فيجب عليك اتباع نظام غذائي سليم لأنه يؤثر على البشرة واستخدام المرطبات المناسبة والصابون المناسب وشرب السوائل الكافيه .

علامات البشرة الجافة

مسكات للعنايه بالبشره الجافه

  • الأفوكادو يحتوى على الكثير من الزيوت لذلك فهو ممتاز للبشرة الجافة وهو عبارة عن نصف ثمرة من الأفوكادو وربع كوب عسل ثم تهرس الأفوكادو في وعاء ثم ضعي عليه العسل ويترك على بشرتك لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك اغسليه بالماء.
  • الخيار من افضل الاقنعة للبشرة الجافة المكونات 4 ملاعق طعام من الخيار المهروس 2 ملعقة طعام من الكريمة الحامضة قومي بخلط المكونات جيدا وتوضع على البشرة 15 دقيقة تغسل بالماء وتنشف ويوضع الكريم المناسب للبشرة الجافة..
  • زيت جوز الهند من المرطبات الممتازة للبشرة الجافة لانه يعطى البشرة الجافة نعومة ورونق خاص بها.
  • المايونيز وزيت الأطفال من الاقنعه المذهلة للبشرة الجافة، أحضري ملعقتين من المايونيز مع ملعقة زيت أطفال ثم خلط جميع المكونات و تدهن على البشرة 20 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر افضل فيتامينات للبشره الجافه .

جوز الهند لعلاج البشرة الجافة

افضل فيتامينات للبشرة الجافة

  • فيتامين A هذا الفيتامين ليس فقط لتحسين الرؤية بل انه مذهل للبشرة الجافة فهو يعمل على تحفيز تكوين خلايا جديدة ويعزز نموها ويتم اصلاحها بعد التشقق والتقشير والأطعمة الغنية بفيتامين A مثل الجزر والسبانخ والبازلاء وصفار البيض و الحبوب والكبدة 2_ فيتامين E هو من أهم الفيتامينات للبشرة الجافة وصحة الجلد.
  • يعمل كمضادات للاكسدة حيث يساعد الجلد على التخلص من الجذور الحرة والتى تواجه الجلد من خلال التلوث وسموم الجسم مما يؤدى الى الشيخوخة والأغذية الغنية بفيتامين E مثل الزيوت وبذور عباد الشمس واللوز والفستق وحبوب القمح فيتامين C هو مضاد قوى للاكسدة ويساعد على تحفيز الكولاجين الطبيعى فى الجسم ويحارب الجذور الحرة ويجعل البشرة رطبة وناعمة ونضرة.

أفضل الفيتامينات للبشرة

  • يحمى الجلد من الأمراض الجلدية، ومن أهم الأطعمة الغنية التي يوجد بها فيتامين C الحمضيات والقرنبيط والطماطم فيتامين ب المركب هو مجموعة من الفيتامينات مهمة لصحة الجسم وعددها ثمانية فيتامينات حيث انها تعمل على ترطيب الجلد وجعله ناعم املس ويحمي من العدوى والجفاف وغيرها من الأمراض الجلدية ، والأطعمة الغنية بفيتامين ب مثل الكبدة ولحم البقر والدجاج والخضروات الورقية والحبوب.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *