التخطي إلى المحتوى
تفسير رؤية الكبش والأضحية فى المنام بالتفصيل
رؤية الكبش فى المنام

الكبش والأضحية في الحلم يختلف تفسير رؤية الكبش فى الحلم عن تفسير رؤية الخروف وبعد أن تطرقنا لتفسير رؤية الخروف فى الحلم ،اليوم سوف نذكر تفسير رؤية الكبش فى المنام وذلك للأرتباط الوثيق بين الكبش وعيد الأضحى المبارك (العيد الكبير) حيث يعرف المسلمون أن سبب تسمية عيد الأضحى المبارك بهذا الأسم يرجع إلى الأضحية التى فدى الله عز وجل بها سيدنا أسماعيل عليه السلام إبن سيدنا إبراهيم عليه الصلاة والسلام.

وذلك بعدما أوحى الله جل وعلا لنبيه إبراهيم أن يقوم بذبح ولده أسماعيل وبعد أن أمتثل سيدنا إبراهيم لأمر ربه عز وجل فدى الله سيدنا أسماعيل بكبش عظيم من السماء وعليه أرتبط عيد الأضحى بذبح الكبش (الأضحية) فى أول أيامه ،وسوف نذكر تفسير رؤية الكبش فى المنام بالتفصيل خلال السطور القادمة.

تفسير رؤية الكبش فى الحلم عند إبن سيرين

يقول إبن سيرين أن رؤية الرجل فى حلمه للكبش لها دلالات كثيرة ،فقد يكون الكبش رمز للقوة التى يمتاز بها الرجل ،وقد ترمز للرئيس او السلطان أو الأمام إلى أخره من ذوى المناصب والمراكز ،وتعتبر رؤية الكبش خالى وليس له قرون فى الحلم رمز إلى أن هذا الشخص شخص ضعيف وذليل مسلوب الأرادة والشخصية.

وقد يرمز الكبش دون القرون إلى السلطان أو الرئيس المعزول أو المخلوع إلى أخره من ذوى المناصب والوظائف ،أو قد تعنى الشخص المهدر حقه والمأخوذ منه ماله وأحبابه.

والشخص الذى يرى بحلمه كأنه يذبح كبش دون مناسبة أو سبب واضح بالحلم فذلك يعنى أستراد الحق والحظ السعيد وذلك إذا رأى بالحلم كأنه قد قام بذبح الكبش وفقا للسنة بمعنى وقوع الذبح فى أتجاه القبلة وذكر أسم الله على الأضحية وهكذا ،أما إذا لم يرى ذلك بحلمه فذلك ينذر ويشير إلى ظلم وجور كبير سيقع عليه.

ومن يرى بمنامه كأنه قام بذبح الكبش حتى يأكل لحمه فذلك يبشر بالرزق قد يكون بمال أو زوجه ،ومن يذبح كبش فى حلمه بغرض التقرب لله عز وجل فذلك يبشر بتوبته عن الذنوب والمعاصى أو أنجاب زوجته لولد ،أو سداد دين إذا كان مديونا.

وإذا رأى الرجل بحلمه أنه يذبح الكبش لأضحية العيد الكبير عيد الأضحى المبارك فذلك يبشر بشفاء المريض وحلول الفرج واليسر بعد العسر والأمن بعد الخوف وزوال الكرب والنجاة مما يخشاه ،وذبح الكبش بحلم الرجل وتقديمه فديه وقربان لله عز وجل بشرى بتحقيق المراد وأستجابة الدعاء.

ومن يرى كأنه يذبح كبش فى حرب فذلك يعنى النصر على الأعداء ،ومن رأى كأنه يشترى كبش فذلك يعنى أستجابته لطلب رجل شريف أحتاج له فأغاثه وكان عون له ،ورؤية الشخص فى حلمه كأن هناك كبش ينطحه فذلك يعنى تمكن عدو منه وأصابته بأذى معنوى أو أذى ملموس.

أما قرن الكبش فى الحلم فيختلف تفسيره حيث أن قرن الكبش فى حلم الرجل يعنى المال وقرن الكبش فى حلم المرأة يرمز لعرضها وشرفها ،أما صوف الكبش فيعنى الهدية أو الجائزة وذلك إذا كان هذا الصوف لونه أبيض أما إذا كان صوف الكبش لونه أسود فذلك يعنى النعم والثروة.

ومن يرى بحلمه كأنه يحمل كبش على ظهره فذلك يعنى أنه سوف يتولى منصب أو مسئولية عند أحد الشرفاء ،وإذا رأت المرأة بحلمها كأن هناك كبش ينطحها فذلك يبشر بأنجابها لولد إذا كانت متزوجة أو بشرى بزواجها خلال العام القادم إذا كانت عزباء.

ومن يرى كأنه يسلخ كبش فذلك يعنى تسببه فى وقوع الفرقه بين الأهل ،ومن يرى أنه يركب كبش العيد يبشر بسفره للحج ،أما رؤية شحم وجلد وصوف الكبش يعنى المال الوفير المبارك فيه ،ومن يرى كأن أحدا يهديه كبشا فذلك يبشر بالإبن البار ،ومن يرى كأنه يصارع كبش وينتصر عليه يبشر بالنصر والنجاح.

وأما الذى يرى بحلمه كأنه يأكل من لحم الكبش وكان اللحم مطبوخا فأنه يتزوج قريبا ،ومن يأكل لحم الكبش مشويا فذلك ينذر بموت شخص يعرفه مقتولا لا قدر الله ،ورؤية كبش مسلوخ فى مكان ينذر بموت شخص فى هذا المكان ،أما رؤية لحم الكبش نيىء يشير لوقوع الغيبة والنميمة ،ورؤية الكبش السمين دلالة على المال والخير الكثير ،والكبش الضعيف الهزيل يشير إلى الأحتياج والفقر.

ومن يرى فى حلمه كأنه يتحول إلى كبش فذلك يعنى حصوله على مال أو منصب أو مركز مرموق من خلال زواجه بسيدة مطلقة أو أرملة أو قد يصبح عالم أو فقيه أو ذو منصب وجاه كبير والله أعلم ،وبعد أن ذكرنا بالتفصيل تفسير رؤية الكبش عند إبن سيرين سوف نذكر تفسير رؤية الكبش فى منام العزباء والمتزوجة والحامل ودلالات أخرى.

رؤية الكبش فى منام العزباء

الكبش فى حلم الفتاة العزباء والمرأة الغير متزوجة يرمز للرجل الصالح ذو الأخلاق الحميدة مثل المعلم أو الشيخ أو الأمام ،وإذا رأت العزباء كأنها تذبح كبش بحلمها فذلك يبشر بزواجها أو سماعها لأخبار سعيدة ،ورؤية صوف الكبش رمز للرزق ،ودم الكبش رمز للصفاء والطهارة ،ورؤية الفتاة العزباء كأن كبش ينطحها فى الحلم تعنى قرب الزواج بأذن الله.

رؤية الكبش فى منام المتزوجة

الكبش بحلم المتزوجة يرمز إلى الزوج ،فإذا رأت المرأة المتزوجة فى حلمها كبش لونه أبيض فذلك يدل على أن زوجها نقى القلب صافى السريرة يحب ويخلص لزوجته ،ورؤية الكبش الأسود بحلم المتزوجة تعنى حملها وذلك إذا أعطاها وأهداها زوجها لها ،أما شراء الكبش الأسود فى الحلم تعنى حلول البركة فى المنزل ،وذبح الكبش شفاء للمريض وعوده للمسافر ونجاة من الضيق والهم ،ورؤية الكبش السمين فى حلم المتزوجة يرمز للأخبار السعيدة والله أعلم.

رؤية الكبش فى منام الحامل

أما بالنسبة للمرأة الحامل فأن تفسير رؤية الكبش فى حلمها لها دلالات خاصة بولادتها ونوع مولودها بمعنى أنه إذا رأت المرأة الحامل الكبش ذو القرون بحلمها فذلك يبشر بإنجابها لولد ذكر ،والكبش أيضا رمز من رموز الولادة السهلة الطبيعية ،وهو دلالة قوية على حلول الخير الكثير والبركة والحظ السعيد ورؤية الكبش فى حلم الحامل محمودة وتحمل كل الخير.

ورؤية المرأة الحامل كأن هناك كبش يجرى ورائها فى المنام يعنى تحقق أمانى وأحلام ورغبات لها فى المستقبل القريب ،أما رؤية كبش العيد (الأضحية) فى الحلم يعنى أنتشار السعادة والفرح بقدوم طفلها على خير وسلامة بأذن الله.

رؤية نطح الكبش فى الحلم

وهناك عده دلالات أخرى تتعلق برؤية الكبش فى المنام وقد تتسبب فى حدوث الرهبة والخوف والقلق من الرؤيا مثل أن يرى الشخص بحلمه كأن هناك كبش ينطحه لما نعرفه جميعا ما مدى قوة وخطر نطحه (خبطه) الكبش وبالأخص الكبش ذو القرون القوية الكبيرة للأنسان.

فنطحه الكبش للرجل فى الحلم تنذر بالفشل وسوء العاقبة خاصة إذا رأى الرجل بحلمه كأن كبشا يسقطه أرضا أو يلقيه من مكان عالى ،بينما نطحه الكبش فى حلم المراة محمودة تبشر بالزواج أو الحمل أو الوضع والله أعلم.

رؤية الكبش يلاحقنى فى الحلم

أما بالنسبة لرؤية الشخص فى حلمه كأن هناك كبش يلاحقه ويجرى وراءه ويتبعه ولكن من دون أن ينطحه أو يهجم عليه فهى محموده حيث تعنى النجاح فى حلم الرجل ،ورؤية الكبش الأبيض يلاحقك فى الحلم يرمز للتفوق والنجاح والأزدهار ،والكبش الأسود يرمز للجاه والنفوذ والسلطه والشهره والمكانة الرفيعة والمستوى الراقى والله أعلم.

10
اترك تعليق

5 Comment threads
5 Thread replies
5 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
6 Comment authors
  Subscribe  
نبّهني عن
Yacine tiger

رأيت اني امسك كبش من صوفه وهو أقرن اسود الرأس وهرب مني بقي يدور حولي وأمسكه جاري وارجعه لي اسم جاري ابو بكر

Aya

رأت امي في المنام ان كبش العيد قد سرق من المنزل و ابي لا يهتم لذلك و هي ضلت تبحث عنه حتى وجدت آثار اقدام السارق

صوفيا

حلمت بكبش يطاردني سمين ابيض اللون قرونه مكسورة ويريد ان يعضني أرجو تفسير هدا الحلم وبعد الاستيقاظ رجعت ونمت مرة ثانية كذلك حلمت بقطيع كبير من الكباش وكان كبش اسود الرأس يلاحقني ويركض ورائي بسرعة كبيرة لكنه لم يلحق بي أرجو تفسير هذا الحلم وشكرا لكم

راشا

رايت في المنام ان ابي نادني و قالا لي اشتريتو كبشين من اجل عيد الاضحى من اجلك و انت الاول التي تعلمين

طه عبدالرحمن

رأيت في الحلم ان والدتي اعطتني اضحيه وانا في الطريق هربت مني الاضحيه وكان لونها ابني وفضلت اجري وراها واسأل الناس ولم اجدها وحزنت جدا علي ضياعها