معنى اسم لمار وشخصيتها lamar وحكم التسمية

أ / ايه السيد جبر

معنى اسم لمار وشخصيتها lamar حيث يعد أحد الأسماء المعروفة بصورة كبيرة في الوطن العربي خاصة في المملكة العربية السعودية بسبب وجود مجموعة من الأبراج المشهورة المعروفة بأبراج لمار بالإضافة الى شركة العصائر الطبيعية المعروفة لمار إلا أنه في السنوات الأخيرة بدأ الكثير من الأشخاص في استخدام هذا الاسم كاسم علم يطلق على الفتيات ، وقد ظهر الاسم في مصر بصفة خاصة كاسم علم مؤنث.

معنى اسم لمار بريق الذهب او الألماس كما يعني الاسم الذهب المذاب
صفات لمار شخصية رقيقة المشاعر، ومرهفة الحس وطيبة القلب في التعامل مع الآخرين .
لمار بالإنجليزية Lamar
دلع الاسم لولو
اسم لمار مزخرف ۰۪۫L۪۫۰۰۪۫M۪۫۰۰۪۫A۪۫۰۰۪۫R۪۫۰

معنى اسم لمار

كما سبق واشرنا أنه أصبح من أشهر الأسماء التي تطلق على الفتيات في الفترة الحالية ، ولذلك وجب علينا ان نقدم اليكم معنى هذا الاسم خاصة في ظل رغبة الكثيرين في التعرف على معنى الاسم قبل استخدامه كاسم علم على بعض الأطفال .

وقد حاولنا الحصول على معنى اسم لمار من خلال البحث في اكثر من معجم من معاجم اللغة العربية المشهورة والمعروفة الا اننا لم نجد لهذا الاسم من أصل داخل هذه المعاجم مما اكد لنا ان الاسم غير عربي الاسم.

تعرف علي افضل معاني الأسماء العربية

اصل اسم لمار

بعدما تأكدنا من ان اسم لمار ليس عربي الأصل توجهنا في بحثنا مباشرة نحو معجم معاني الأسماء لكون يوضح اصل الاسم حتى وان كان من أصل غير عربي بالإضافة الى معنى الاسم ، وقد اتضح من البحث في معجم معاني الأسماء ان اسم لمار من أصل فرنسي .

وله الكثير من المعاني منها البريق او الشعاع او التألق والبصيص الى اخره من هذه المعاني ، وعند اطلاق هذا الاسم على الفتيات الفرنسيات فأنها يقصد بها بريق الذهب او الألماس كما يعني الاسم الذهب المذاب .

وكما سبق واشرنا ان هذا الاسم يعرف به مجموعة من الأبراج المتواجدة في جدة في المملكة العربية السعودية ، وقد سميت هذه الأبراج بهذا الاسم نظرا لتألقها أثناء غروب الشمس الذي ينعكس عليها فتبدو وكأنها سبائك من الذهب ، وكان هذا الاسم قد شهد عدد من الشائعات في الآونة الأخيرة بانه ذات اصل فارسي وانه يعني انثى الكلب ولكن هذا الأمر غير صحيح.

شاهد اجمل أسماء أولاد إسلامية

حكم الإسلام في إطلاق اسم لمار

على الرغم من عدم عروبة اسم لمار وعدم تواجد معنى له في معاجم اللغة الا اننا تمكنا من الحصول على معنى خاص بالاسم من معجم المعاني الجامع الذي من خلاله اتضح ان اسم لمار ذات معنى جميل.

ويضيف على الانثى التي تحمله البريق والنور عن غيرها من الفتيات أي أنها صفة حميدة ، ومن ثم فإن رأي العلماء أنه يجوز تسمية اسم لمار على بعض الاناث في الدين الإسلامي طالما ان الاسم لا يوجد به ما يعارض أحكام الشرع.

اسم لمار بالإنجليزية

“Lamar”

اسم لمار مزخرف

  • ?ⲘⲀꞄ
  • ۰۪۫L۪۫۰۰۪۫M۪۫۰۰۪۫A۪۫۰۰۪۫R۪۫۰
  • [̲̅L̲̅].[̲̅M̲̅].[̲̅A̲̅].[̲̅R̲̅].

صفات صاحبه اسم لمار

  • شخصية رقيقة المشاعر، ومرهفة الحس وطيبة القلب في التعامل مع الآخرين.
  • لا تميل للحياة الثابتة على وتيرة واحدة، بل تحب الحياة المتغيرة مثل كثرة السفر والترحال.
  • تتحلّى بالذكاء والنشاط، فنجد لها العديد من الأنشطة والهوايات، كالقراءة والرسم وسماع الموسيقى.
  • تتمتع بحدة النظر مع الأفراد والتصرفات العاقلة المتوازنة.
  • تتميز بالإخلاص والتعاون وحب المساعدة للآخرين، لذا فتجد أن لديها الكثير من الصداقات.

دلع اسم لمار Lamar

  • لولو
  • رورو
  • مارو
  • ميرا
  • ليمو

أسماء تشبه اسم لمار

يقدم موقع محتوى عدد من الصورة الجميلة التي يوجد بها اسم لمار ، ويمكنكم استخدام هذه الصور في أكثر من مكان خاصة كفرات لمواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتوتير وغيرها بالإضافة الى خلفيات الهواتف المحمولة ، ووجب الذكر بأن لمار باللغة الإنجليزية يكتب “Lamar”.

معنى اسم لمار

التعليقات

  1. بل اسم لمار معناه انثى الكلب او بالاحرى مؤخرة الكلب
    وليس من الشائعات كما ورد في شرحكم فلا تغلطوا الناس ولا تتستروا على المعاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *