التخطي إلى المحتوى
محتويات

طريقة صبغ الشعر الأسود بالتفصيل الجميع يعلم أن صبغ الشعر الأسود وتغيير لونه الى أية ألوان فاتحه ، يحتاج مزيداً من الصبر وتكرار الصبغة أكثر من مره للحصول على اللون المراد الوصول له وهو ما يضعف الشعر ويزيد من التكاليف المادية ، ونقدم لك سيدتي أفضل وأسهل طريقة لتغيير لون شعرك من منزلك وخطوات الحصول على كل لون دون اللجوء الى صالونات التجميل .

ومن الضروري قبل القيام بصبغ الشعر التأكد من اختيار اللون المناسب للون البشرة ، واختيار نوع صبغة طبيعي خالي من الكيماويات قدر الإمكان . ويصنف اللون الأسود للشعر الى أسود نقي يحتاج الى مراحل تفتيح لون الشعر قبل استخدام الصبغة ، يحتاج الى استخدام كمية أكسجين ضعف كمية الصبغة ، و أسود مائل للخروجي يسهل تغيير لونه بسرعة .

ألوان الشعر وكيفية الحصول عليها

وإليكي خطوات صبغ الشعر الأسود في منزلك ، وكيفية الحصول على كل لون على حدى :-

اللون البني :– للحصول على لون شعر بني ، يمكنك القيام بذلك بسهولة من خلال طريقتين ، الأولى ؛ بإستخدام البودرة الزرقاء “بودرة التفتيح” ، ومضاعفة كمية الأكسجين ، مع الأخذ في الإعتبار اختيار درجة لون أفتح درجتين من اللون المرغوب .

كما يمكنك سحب لون الشعر ببودرة التفتيح واستخدام 30% من ماء الأكسجين ، ويترك على الشعر مدة لا تقل عن 10 دقائق ، ثم يغسل الشعر ويجفف ، ثم يتم وضع الصبغة مع ضعف الأكسجين .

اللون الأحمر الناري :- يتم تشقير الشعر بإستخدام بودرة التشقير ، ومن ثم يتم غسل الشعر وتجفيفه ، ويتم وضع كمية 30% من الأكسجين على ملعقة كبيرة من البودرة الزرقاء و ملعقة بودرة حمراء ؛ لإكساب الشعر اللون الأحمر .

اللون الأحمر الداكن :- أو كما يطلق عليه البعض اللون الباذنجاني ، ويتم استخدام ملعقة من البودرة الحمراء مع لون صبغة أفتح درجتين من اللون المراد الحصول عليه .

اللون الأشقر الفاتح :- يمكنك تغيير لون شعرك الأسود الى لون ذهبي أو أشقر فاتح ، بإستخدام بودرة التشقير و الأكسجين ، ثم غسل الشعر وتجفيفه ، ومن ثم يتم وضع لون الصبغة المرغوب فيه .

أو قد يتم تمييش الشعر الأسود بإستخدام بودرة وصبغة الميش المتوافرة في الصيدليات ،مع مراعاة تجنب ملامسة الميش لفروة الرأس أو الجلد أو اليدين ، لقوة تأثيرها ، لذا يجب استخدام القفازات وكمامات لقوة رائحة المواد الكميائية الموجوده به . ويتم تقسيم الشعر الى خصلات وتغليف هذه الخصلات بعد وضع الميش بورق ألمونيوم ولمدة لا تقل عن ساعة .

اللون الأشقر الغامق :– سواء الرغبة في الحصول على اللون الأشقر الغامق أو المتوسط ، فعليك اختيار لون أفتح درجتين ، وأستخدام ضعف كمية الأكسجين مع الصبغة و بودرة التفتيح .

وإليكي سيدتي مجموعة من النصائح اللازمه عند صبغ شعرك من المنزل للحفاظ على لون الشعر وحيوته :-

  • عليكي قبل وضع الصبغة على الشعر ، التأكد من قوة صحة ورطوبة شعرك حتى لا يتعرض الشعر الى التلف ، ويمكنك القيام بذلك من خلال حمامات الزيت كزيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو اللوز، التي تحمي الشعر من التقصف والجفاف .
  • يمكنك تفتيح لون شعرك قبل استخدام الصبغة بوسائل أخرى في حالة عدم توافر بودرة التفتيح ، ومنها ؛ خليط الحنة مع أعشاب البابونيج ، أو رش عصير الليمون على الشعر والجلوس في الشمس ، وهذه وسائل طبيعية تعمل على تفتيح الشعر دون إضراره.
  • يمكنك تثبيت لون الصبغة بشطف الشعر بإستخدام الخل الأبيض ، و أيضاً للحفاظ على اللون مدة اطول عليكي غسل الشعر باستخدام البودرة الحمراء في حالة صبغ شعرك باللون الأحمر أو درجاته المختلفة ، أو البودرة الزرقاء في حالة اللون البني أو الأشقر ، مره واحدة أسبوعياً .
  • اغسلي شعرك مرتين أسبوعياً فقط ، واحرصي على استخدام الماء الفاتر ، وتجنبي نهائياً الماء الساخن الذي يفسد النسيج الخارجي للخصيلات الشعر وبهتان لونه مع ضرورة الحفاظ على الشعر من مياه برك السباحة التي تحتوي على مادة الكلور .
  • يحتاج الشعر المصبوغ الى مزيد من الترطيب والحماية ، وهنا ينصح بعمل حمام زيت مكثف مرتين أسبوعياً . ويفضل استخدام مرطبات الشعر بعد الإستحمام وتجفيف الشعر مباشرة ، وتجنبي استخدام المكواة أو المجفف على الشعر المبلل .
  • للحفاظ على ثبات لون الشعر ، يجب الإهتمام باختيار نوع شامبو يتلائم مع الشعر المصبوغ ، مع تجنب الغسيل المتكرر للشعر ، حت لا يفقد لونه مع المياه . ويفضل عدم غسل الشعر قبل الصبغ بثلاثة أيام ، وتجنب غسله بالشامبو إلا بعد مرور مدة لا تقل عن 24 ساعة .
  • تجنبي مستحضرات الشعر التي تحتوي على كبريتات، خاصة وأن الكبريتات تعمل على إزالة الزيوت المرطبة للشعر ، وتغيير لون الشعر تدريجياً .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *