التخطي إلى المحتوى
ماسكات تفتيح البشرة الدهنية
تفتتيح البشرة الدهنية

تبحث الكثير من السيدات عن ماسك طبيعي يقوم بتفتيح بشرتها دون أن تضرها نهائيا وبدون مجهود كبير حيث تتأثر البشرة الدهنية بشكل كبير بالعوامل المضرة من البيئة وقد يرجع سبب إسمرار لون البشرة بسبب كثرة التعرض لأشعة الشمس أو جفافها أو من الهواء الذي يتواجد فيه أتربة كثيرة تتشاربها البشرة ويمكن أنه يكون السبب كثرة السهر والتعب الشديد أو تناول غذاء غير مفيد أو لا يتناسب مع هرموناتك أو تستخدمي مستحضرات تساعد على تفتيح البشرة .

ولكن تتحول النتيجة بطريقة عكسية تضر بها ولكن لديك حل أمثل من كل ذلك يمكنك إستخدام الماسكات الطبيعية التي تساعد في تفتيح البشرة بطريقة طبيعية ولا تلحق الضرر نهائيا ببشرتك ولكن لن تجدي طريقة مذهلة الإ بعد المداومة على الإستعمال .

ماسك العسل

يعد العسل من الماسكات المهمة التي تستفيد منها البشرة بشكل كبير جدا ويساعد في ترطيبها نظرا لفوائده الكثيرة التي تساعد في القضاء على أي بقع في الوجه ويساعد في تنقية البشرة وصفائها دوما ويقتل أي مكونات تضر بها وتكون أهم فائدة له يقوم بتفتيح البشرة أيضا .

طريقة الاستخدام:

تجهزي العسل أمامك ثم يدهن على بشرتك ورقبتك ويترك على بشرتك عشرة دقائق تقريبا ثم بعدها يشطف من على الوجه، كما يمكنك عمل ماسك آخر عن طريق ملعقة من العسل وتضعي عليها ملعقة حليب مجفف و ملعقة من زيت اللوز ويمزج مع بعضه ثم يدهن على وجهك وتتركيه خمسة عشر دقيقة أو يترك حتى يجف تماما ثم بعدها يشطف الوجه بماء فتر ويمكنك تكرارها كل يوم حتى تستفيد منه بشرتك وتجدي نتيجة جيدة.

ماسك البيض

يتواجد في البيض بروتين يعمل على تفتيح خلايا البشرة بطريقة رائعة كما يفيد أيضا أنه يرطب البشرة ويزيل أي شوائب أو بقع فيها.

طريقة الاستخدام:

احضري بياض البيض وليس الصفار وتضيفي عليه القليل من الليمون ويدهن على وجهك ورقبتك ثم تتركيه حتى يجف تماما وبعدها يشطف الوجه بالماء البارد.

ماسك الزبادي

يحتوي الزبادي علي الكثير من الفوائد التي تحتاجها البشرة ويغذيها ويوجد به حمض اللاكتيك الذي يعمل على تفتيح البشرة بطريقة مذهلة

طريقة الاستخدام:

تأخذي ملعقة من اللبن وتضعي عليه نصف ملعقة عسل نحل وأيضا القليل من الشوفان وعصير الليمون وتقلبي جيدا ثم تقومي بدهن البشرة به وتتركيه حتى يجف تماما وبعدها يشطف بالماء ويمكنك إستعمال هذا الماسك بشكل يومي لتحصلي على نتيجة جيدة .

ماسك البرتقال

يحتوي البرتقال علي العديد من الفوائد التي تستفيد منها البشرة منها فيتامين سي وأيضا عناصر تعمل على تفتيح خلايا البشرة ويساعد أيضا في تغذيتها وترطيبها.

طريقة الإستخدام:

تحضري إناء وتضعي فيه ملعقتان من عصير البرتقال وفوقه القليل من الكركم ويقلب ثم يوضع على بشرتك ويترك نصف ساعة ويشطف بالماء ولكن يجب عليكي إستخدام الماسك قبل أن تنامي بوقت تقليل ليفيد البشرة وكذلك إذا رغبتي في تفتيح يديك وساقيك ممكن أن تضعي عليه الماسك وتتركيه نفس المدة التي تركتيها على بشرتك حيث يساعد في تفتيح خلايا البشرة ويمنحك نعومة وحيوية لليدين والبشرة ويمكنك تكرارها بشكل يومي لتجدي نتيجة أفضل.

ماسك الليمون

من المعروف عن الليمون أنه يساعد في تفتيح خلايا البشرة بطريقة سريعة بسبب تواجد الكثير من فيتامين سي الذي يعمل على تجدد البشرة كما يوجد فيه العديد من الفوائد منها مضادات الأكسدة التي تستفيد منها البشرة بطريقة كبيرة

طريقة الاستخدام :

يتم تجهيز ثلاث ملاعق من الليمون في إناء وعليه ملعقة كركم ويقلب ثم يوضع على البشرة حتى تجف تماما وبعدها يغسل بالماء ولكي تجدي نتيجة أفضل يمكنك تكرارها كل يوم على بشرتك .

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن