التخطي إلى المحتوى

يُقدِّم موْقِع المُحتوَى إلى كُلّ أم أكثر الأشياء الّتي تشغل بالها عِند أستقبالها لِلموْلود الجديد ، إذ أنّ أكثر ما يشغل بال الأُمّ في أوّل شهور الوِلادة هو طعام طِفلِها والحِفاظ على صِحّتِه ومِن المعروف أنّ مُعظم الأُمّهات ليْس لديهُنّ الخِبرة الكافيَة في عمليّة تغذيَة أطفالِهُم التّغذيَة السّليمة وبِالأخصّ في أوّل الشهور لِوِلادتِهُم .

ويَجِب عليكي عزيزتُي الأُمّ الإلمام بِكُلّ ما يجِب إطعامُه لِطفلك ومعرِفة كُلّ ما هو ضارّ له وأيضا التّعرُّف على وقت إطعامِه حيْث أنّه مِن المعروف أنّ الموْلود لا يبدأ في تناوُل الطّعام في الإبعد مُرور عِدّة شهور ويُتم إعطائِه لِلأطعِمة بِشكل تدريجي لِذا ننصحكي أن تتعرّفي على الصِّفات الّتي يتمتّع بِها طِفلك في مراحِل عُمرِه الأوْلى .

إذ أن طريقة التعامل مع الطفل في الشهر الأول مختلفة تماماً عن طريقة التعامل معه في الشهر الثاني، والثالث، والرابع ، وهكذا، لذلك تابعي معاً للتعرف على مواصفات اكل الطفل في الشهر التاسع.

صفات الطفل في شهره التاسع

من المعروف أن الشهر التاسع لطفلك هو مرحلة من مراحل التطور الكبيرة للغاية لدى الأطفال، إذ أن الطفل في تلك المرحلة يبدأ في معرفة الأشياء المحيطة بها.

كذلك في تلك المرحلة العمرية لطفلك يحاول دائماً لمس كل ما هو حوله من أشياء، علاوة على أن تلك المرحلة هي مرحلة النمو العقلي لدى الطفل والتطور الجسماني له .

وفي ذلك الوقت يتم البدء في تكوين الأسنان لدى طفلك، و البدء في وقوفه، ولكن مع سنده على أي شيء بجانبه مثال كرسي أو حائط ، ولهذا فإن تلك المرحلة لابد منك أن تقومي بتقديم الغذاء السليم له حتى تساعديه في بناء جسده، وبناء عقله .

غذاء الطفل في الشهر التاسع

هناك مجموعة من الأطعمة الواجب تحضيرها لطفلك في الشهر التاسع من ولادته، وهي مجموعة من الخضراوات المسلوقة وإعطائه الفاكهة الطازجة، علاوة على إمكانية تناول البسكويت، إلى جانب إعطائه البطاطا المسلوقة، والأرز المسلوق ، ومن المتاح أيضاً إعطائه مهلبية من اللبن، والنشا، أو القليل من اللحم المفروم .

نصائح هامة للتعامل مع الأطفال في الشهر التاسع

هناك مجموعة من النصائح عليك إتباعها عند التعامل مع طفلك في شهره التاسع، ومن هذه النصائح ما يلي ذكره :-

  • عليكي القيام بإعداد عدد ثلاثة وجبات لطفلك بشكلاً يومياً، بالإضافة إلى الرضاعة الطبيعية له، أو الرضاعة الصناعية وفقاً لما تقومين به عند إرضاعه.
  • يجب أن تكون تلك الوجبات الثلاث متفرقين على مدار اليوم أي يكون بينهما وقت كافي .
  • يمكنك المزج بين الوجبات حيث تقومي بإعطائه مجموعة من الخضروات الطازجة يليها بطاطا يليها نوع من أنواع الفاكهة الطازجة .
  • يجب عليكي الاهتمام الجيد بنظافة طفلك بشكلاً دائماً، ومستمراً.
  • عدم إعطاء الطفل في ذلك العمر أي نوع من اللبن الذي تستخدمه أسرتك أبداً .
  • يجب عدم إضافة السكر إلى طعام طفلك في ذلك العمر نظراً للضرر الذي يسببه السكر، و تأثيره على صحة أسنانه في ذلك العمر.
  • يجب عدم إضافة أي نوع من البهارات أو أي نوع من المنكهات الصناعية كانت أو الطبيعية، إلى طعام طفلك في ذلك العمر .
  • يجب إعطاء طفلك الماء الكافي بعد تناول كل وجبة، والحرص أن يكون جالس خلال طعامك له .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *