البان المراعي مقاطعة ام لا ؟

أ / آية أحمد زقزوق

تعتبر شركة المراعي أحد أهم العلامات التجارية المنتجة للألبان المتواجدة في السوق العربية، وفي الآونة الأخيرة شن الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة مقاطعة لمنتجات شركة المراعي، فبات الكثير يسأل البان المراعي مقاطعة ام لا؟!.

شركة المراعي سعودية

تعد المراعي أحد أهم وأبرز الشركات التي تنتج مصنعات الألبان والأجبان في الوطن العربي، وهي شركة سعودية بدأت نشاطها التجاري في المملكة العربية السعودية عام 1977م

وكانت بداية إنتاجها للحليب الحيواني فقط، حيث كان حليب طازج يعبأ أول بأول وما يميزه، أنه معالج جيدًا، مما جعله ينتشر في السوق بقوة آنذاك.

في عام 2007 قامت المراعي بإنشاء خط جديد للمخبوزات واستطاعت أيضًا أن تتميز وتنتشر بقوة، ثم في عام 2009 أضافت خط جديد للإنتاج الحيواني، لتكون مؤسسة كبيرة وصرح ضخم للإنتاج الزراعي والحيواني.

البان المراعي مقاطعة ام لا

شاهد أيضًا: بيج كولا مقاطعه ولا لا

البان المراعي مقاطعة ام لا

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي حملة لمقاطعة البان ومنتجات شركة المراعي، مما جعل الكثير يسأل هل البان المراعي مقاطعة وهل هي شركة أجنبية، ولكن في حقيقة الأمر أنها شركة سعودية وعربية خالصة، ولا تعتبر ضمن قائمة المقاطعة.

بينما سبب دعوات المقاطعة كانت لزيادة الأسعار، وذلك نتيجة لزيادة تكلفة الصناعة كما ذكرت الشركة، ومن الجدير بالذكر أن بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي نادى بمقاطعة بعض المنتجات الخليجية لاستضعافهم موقف دول الخليج في دعم القضية الفلسطينية.

إلا أن مثل هذه الحملات لم تلقى رواج بين الشعوب العربية، نظرًا لأن العرب كلهم نسيج واحد وأمة واحدة، ولا يمكن التشكيك في دور أي دولة عربية أو اتجاهها تجاه القضية الفلسطينية.

البان المراعي مقاطعة ام لا

شاهد أيضًا: مولتو تبع المقاطعة ولا لا

ما هي منتجات شركة المراعي

تنتج شركة المراعي العديد من السلع الغذائية ومنتجات الألبان، ويتمثل إنتاجها في:

ألبان المراعي

تنتج المراعي مجموعة من عبوات الألبان مختلفة الأحجام والنكهات، فمنها الحليب كامل الدسم وخالي الدسم، ومنها الألبان والحليب المحلى المكثف والزبادي والقشدة والجبن الطبيعي والسمن والزبدة، تتميز بأنها منتجات عالية الجودة.

عصائر المراعي 

تقدم شركة المراعي خط إنتاج للعصائر، والذي بدأ انتشاره في الأسواق منذ 1999م، وتعتبر أحد الشركات الرائدة في هذه الصناعة.

مخبوزات المراعي 

ضمت شركة المراعي في عام 2007 شركة مخابز الغربية لشركاتها، بالشراكة مع مجموعة العليان وشركة شيبتا، وبات اسمها الشركة الحديثة للصناعات الغذائية.

Nuralac و Nuralac Plus

تقدم شركة المراعي منتجات غذائية للأطفال تحت لواء هذين العلامتين التجاريتين منذ عام 2014، حيث استحوذت على حصة ميد جونسون، لتكون العلامة التجارية لها وحدها.

دواجن المراعي 

تمتلك شركة المراعي مزارع المراعي، التي تمكنها من تقديم منتجات حيوانية عالية الجودة، حيث تقدم دواجن مغلفة في الأسواق، وتعتبر ضمن أفضل المنتجات التي تلقى قبول من المستهلكين نظرًا للاهتمام بتربية الدواجن وطرق الحفظ.

مما سبق يتضح أن شركة المراعي شركة عربية، منشأها المملكة العربية السعودية، وليس لها أي دور في دعم الاحتلال الصهيوني

بل ولا تصدر منتجاتها لإسرائيل حيث إن المملكة إلى الآن لم تطبع مع الكيان الصهيوني ولا تعترف بدولة إسرائيل، بينما حملات البان المراعي مقاطعة كان سببها كما ذكرنا رغبة لكثير في تقليل الأسعار أو عدم رضاهم عن مواقف الدول تجاه القضية الفلسطينية.