أدعية تحرير القدس والمسجد الأقصى المحاصر و10 ادعية عن فلسطين

أ / سمر السيد البدوي

في هذه الأيام المباركة ترتفع الكفوف والجباه بالدعاء والصلوات من أجل أن يرفع الله الظلم عن القدس والأراضي الفلسطينية الطاهرة، وان يهلك الله تعالى أعداء الإسلام من بني صهيون .

كلمات عن غزة

أدعية تحرير القدس والمسجد الأقصى

فقد حفظ الله تعالى المسجد الأقصى على مدار الدهر وسيحفظ الله تعالى بيت المقدس ويهلك العدو الصهيوني كما أهلك كل ما سولت له نفسه المساس بالمقدسات الإسلامية من التتار والصليبيين والعدو الصهيوني، ومن دعاء لنصرة أهل القدس ما يلي:

اللهم انا نسالك بكل من له يد في احتلال الأرض الفلسطينية أو له يد في احتلال المسجد الأقصى ان تشل يده، اللهم احفظ أقصانا من دنس الصهاينة.

اللهم ثبت المجاهدين من إخواننا بالقدس اللهم سدد رميهم اللهم ثبت أقدامهم واربط على قلوبهم واقذف الرعب في قلوب أعدائهم، اللهم اجعل القدس مقبرة لليهود.

دعاء للمسجد الأقصى يا ربنا اللهم إن الصهاينة بغاة معتدون وأنت اعلم بفسادهم واعلم بظلمهم اللهم إن الصهاينة في هذه الساعة يسيلون دماء المسلمين في القدس من الأبرياء الآمنين يا ربنا يا من بيده ملكوت كل شيء يا من يقهر ولا يُقهر يا من يغلب ولا يُغلب يا من له الأمر كله يا من بيده مقاليد كل شيء يا من أمره بين الكاف والنون يا رب الأرباب انقطعت بنا الأسباب إلا سبب واحد إلا بحبل منك ونصر منك وتأيد منك بنصر منك لإخواننا في القدس.

أنواع الدعاء

يتعين على كل مسلم يحب الله سبحانه وتعالى ألا يغفل عن الدعاء والتضرع لله رب العالمين، وفي حقيقة الأمر ينقسم الدعاء إلى عدة أنواع تتمثل فيما يلي:

كلمات عن غزة

دعاء العبادة

  • يعتبر الدعاء من أهم العبادات التي يفعلها المسلم ويتوجه بها لله سبحانه وكل عبادة يفعلها المؤمن يجب أن تكون خالصة لوجه الله، وقد قال الله سبحانه وتعالى: “قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين”.

دعاء المسألة

  • يجب أن يسأل المسلم الله وحده وقد أمر الخالق سبحانه وتعالى العباد بالدعاء ووعد الجميع بالإجابة، وقد قال تعالى:

“وقال ربكم ادعوني استجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين”. [1]

الدعاء بظهر الغيب

  • يعتبر الدعاء بظهر الغيب من أكثر الأدعية المستجابة، لأنها تكون نابعة من القلب، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم فيه:

“دعوة المرء المسلم لأخيه بظهر الغيب مستجابة، عند رأسه ملك كلما دعا لأخيه بخير قال الملك الموكل به آمين ولك بالمثل”. [2]

دعاء للقدس والمسجد الأقصى

أدعية لنصرة القدس المحتلة والمسجد الأقصى

موجة غضب عارمة سيطرت على الجميع بعد حصار المسجد الأقصى والتي تم ترجمتها اليوم على أرض الواقع من خلال التظاهرات الجماهيرية الحاشدة التي اندلعت من الكثير من الدول العربية تعبيرا عن حالة الغضب والاستياء من الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني الصامد.

فالتظاهرات لم تقتصر على القدس المحتلة فحسب، بل كانت هناك تظاهرات ومسيرات عديدة من الكثير من الدول والتي منها الأردن والجزائر والسودان والعراق، وكافة هذه التظاهرات تشترك في هدف واحد وهو نصرة القدس وتحرير المسجد الأقصى.

وفى مثل هذه الأوقات العصيبة التي تشهدها القدس المحتلة علينا أن نتوجه إلى رب العالمين بالدعاء لها، وإليكم الأدعية التالية:

اجمل دعاء للمسجد الأقصى اللهم زلزل الأرض من تحت أقدامهم اللهم اقذف في قلوبهم الرعب اللهم فرق كلمتهم واجعل بأسهم بينهم شديد يا رب العالمين يا غوثنا إذا قل المعين يا ربنا نستغيث بك لأطفال القدس نستغيث بك لنساء القدس نستغيث بك لرجالها نستغيث بك لشيوخها نستغيث بك لدواب القدس نستغيث بك لأشجار القدس نستغيث بك لمساجد القدس.

يا ربنا هذه أيدينا مرفوعة إليك وهذا ضعفنا ظاهر بين يديك وهذا ذلنا لا يخفى عليك اللهم إنا واقفون ببابك متذللون على أعتابك نرجو رحمتك ونخشى عذابك نستغيث بك لأهل القدس اللهم اقهر أعدائهم من الصهاينة ورد هذه الطلقات إلى صدورهم فجر اللهم الأرض بركان من تحت أقدامهم ابتلهم بالأمراض التي لم تكن في أسلافهم اجعلهم عبرة للعالمين اللهم إنا نسألك أن تهلك من ظلم إخواننا في القدس.

اللهم عليك بهم وعملائهم أجمعين يا ربنا ندعوك نتوسل إليك ونتضرع بين يديك يا ربنا افتح لنا طريق الجهاد والاستشهاد وألن قلوب حكام المسلمين لنصرة إخواننا في القدس ألن قلوب متحجرة لا تنصر إخواننا في القدس يا ربنا إنهم قد افسدوا علينا دنيانا ويريدون أن يفسدوا علينا آخرتنا ونحن نتوسل إليك يا ربنا أن تكتب لنا شهادة عند تحرير الأقصى.

اللهم افتح لنا طريق الجهاد لنكون مع إخواننا في القدس لتحرير المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين ومسرى سيد الثقلين يا ربنا ياذا الجلال والإكرام والعزة.

اللهم كن لأهلنا في القدس اللهم فرج عن أهلنا في القدس يا ارحم الرحمين اللهم كن لهم عونا ونصيرا اللهم خفف عنهم آلامهم يا أكرم الأكرمين وصلى اللهم وبارك على سيدنا محمد وعلى آلة وصحبه أجمعين.

دعاء نصرة القدس والمسجد الأقصى

أدعية لنصرة القدس المحتلة والمسجد الأقصى

لأنها القدس ولأنه المسجد الأقصى المبارك الذي هو أولى القبلتين وثالث الحرمين، فعلينا جميعا أن نتوجه بقلوب مؤمنة صادقة ومنكسرة لرب العالمين سبحانه وتعالى حتى يرفع الغمة عن الشعب الفلسطيني الذي جسد التاريخ حجم معاناته التي يعاينها منذ سنوات طويلة، فعنوان الحياة هناك هو العنف والدمار والانتهاكات والاعتقالات.

وعلى الجميع أن ينتفض ويهب لنصرة المسجد الأقصى فجميع العرب إخوة وعلى كافة الدول اتخاذ مواقف  سريعة لإنهاء ما يحدث حاليا في القدس المحتلة والمسجد الأقصى الذي تشن عليه قوات الاحتلال الصهيوني البغيض حملة مسعورة،  كثفوا من الدعاء والتوجه إلى الله بقلب خاشع حتى يرفع البلاء عن الأمة الإسلامية، وإليكم الأدعية التالية:

اللهم ارزقنا في المسجد الأقصى صلاة الفاتحين أو شهادة على أعتابه

اللهم انصر المسجد الأقصى ودمر اليهود الغاصبين المجرمين يالله

اللهم احفظ المسجد الأقصى واعده إلى المسلمين وهيء له جندك المخلصين يالله ..

اللهم احفظ فلسطين وأهل فلسطين والقدس وأهل القدس

والأقصى وأهل الأقصى واربط على قلوبهم وثبتهم

يا رب العالمين اللهم عليك ببنى صهيون انهم لا يعجزونك ,, اللهم شتت جمعهم

وفرق بينهم واقطع نسلهم وخذهم اخذ عزيز مقتدر يالله

اللهم مكنا من رقابهم واكتافهم , اللهم اجعلهم وما يملكون

غنائم بأيدي المجاهدين في سبيلك يالله

وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه، وسلم تسليما كثيرا اللهم أمين يارب العالمين.

دعاء للقدس والمسجد الأقصى

بوستات عن غزة

اللهم ثبت المجاهدين من إخواننا بالقدس اللهم سدد رميهم اللهم ثبت أقدامهم واربط على قلوبهم واقذف الرعب في قلوب أعدائهم.

ا للهم اجعل القدس مقبرة لليهود اللهم زلزل الأرض من تحت أقدامهم اللهم اقذف في قلوبهم الرعب اللهم فرق كلمتهم واجعل بأسهم بينهم شديد يا رب العالمين.

يا غوثنا إذا قل المعين يا ربنا نستغيث بك لأطفال القدس نستغيث بك لنساء القدس نستغيث بك لرجالها نستغيث بك لشيوخها نستغيث بك لدواب القدس نستغيث بك لأشجار القدس نستغيث بك لمساجد القدس .

دعاء لفلسطين مكتوب

الشعب الفلسطيني من خير شعوب الأرض، شعب فلسطين الشجاع الذي يقف صامدًا أمام جيوش العدو الإسرائيلي بأسلحتهم واعتداءاتهم، يقف الشباب والفتيات والأطفال الفلسطينيين صامدين متحدين العدو بلا أسلحة، فأصبحت الحجارة التي يقذفها الطفل الفلسطيني تأثيرها الغاضب على العدو الإسرائيلي بمثابة تأثير الرصاص عنده، فأصبح هو العدو من يقارن نفسه بالطفل الضعيف، ويقارن الحجارة بالرصاص القاتل، وكأنه قد تم تجريده من جميع مشاعر الإنسانية، ومن أجمل دعاء للشعب الفلسطيني:

  • يا ربنا هذه أيدينا مرفوعة إليك وهذا ضعفنا ظاهر بين يديك وهذا ذلنا لا يخفى عليك اللهم إنا واقفون ببابك متذللين على أعتابك نرجو رحمتك ونخشى عذابك نستغيث بك لأهل القدس اللهم اقهر أعدائهم من الصهاينة ورد هذه الطلقات إلى صدورهم.
  • اللهم عليك ببني صهيون فجر اللهم الأرض بركان من تحت أقدامهم ابتليهم بالأمراض التي لم تكن في أسلافهم اجعلهم عبرة للعالمين اللهم إنا نسألك أن تهلك من ظلم إخواننا في القدس وفلسطين.
  • اللهم احفظ فلسطين وأهل فلسطين والقدس وأهل القدس والأقصى وأهل الأقصى واربط على قلوبهم وثبتهم يا رب العالمين اللهم عليك ببنى صهيون انهم لا يعجزونك.

أدعية تحرير القدس المحاصر مكتوب

مع هذه الأيام المباركة لا ننسى في دعواتنا أن ندعو لجميع بلاد المسلمين ونخص بالدعاء المسجد الأقصى والقدس وجميع الأراضي الفلسطينية، ويجب أن ندعو ونحن موقنون بالإجابة، فالله تعالى قادرًا على رفع البلاء عن بلاد المسلمين،

كما يجب علينا أن نبتهل ونتضرع إلى الله ونتقرب إليه بالصلوات، فقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم أن البلاء لا يأتي إلا بذنب، ولا يرفع البلاء إلا التوبة والاستغفار لعل الله يصلح بلاد المسلمين بقوة إيمان المسلمين، وفيما يلي أدعية تحرير القدس:

كلمات عن غزة

  • اللهم انه دعاء المستضعفين المؤمنين بقدرتك على من لا يؤمن بنصرك فأرنا عجائب قدرتك فيهم اللهم انصر الإسلام والمسلمين واجعل فينا ومننا قلب وشجاعة ابن الخطاب وحكمه أبو بكر الصديق ونصر ببركتك صلاح الدين وصل اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • اللهم إنّ أهلنا قد ظُلِموا وأُخرِجوا من ديارهم في شهرك الكريم بغير حق، اللهم وإنّهم قد مُنعوا الصلاة في مسجدك المقدس، اللهم فانتصر لهم واربط على قلوبهم وردَّهم إلى ديارهم ومسجدهم آمنين، اللهم وأشدد على أعدائهم حتى يروا العذاب الأليم.
  • اللهم يا غياث المستغيثين، ويا ظهير اللاجئين، ويا نصير المستضعفين، انصر اللهم إخواننا أهل فلسطين، اللهم فرّج كربهم وأيّدهم بجنودك التي لا تُرى يا عزيز يا حكيم، واخذل اللهم أعداءهم وأشدد الوطأة على من ناوأهم، وارفع اللهم مقتك وغضبك عنا يا رب العالمين.

دعاء اللهم انصر إخواننا في فلسطين

الدعاء هو أصدق ما يعبر عن مشاعر الحب تجاه الشعب الفلسطيني، والدعاء هو ما يعبر عن مدى حزننا لمعاناة ومأساة هذا الشعب المبارك، الذي اختار أن يتصدى لهذه الجيوش المعادية ويبذل الأرواح كل يوم أمام جماهير العالم، دون أن يعنيه العالم، ولكن فقط من أجل الدفاع عن بيت الله المسجد الأقصى المبارك، وصيانة أمانة الأنبياء والمرسلين عليهم السلام، ومن تلك الأدعية ما يلي:

كلمات عن غزة

اللهم انصر إخواننا المستضعفين في فلسطين وفي جميع بلاد المسلمين، اللهم فكّ قيد أسراهم وفرج عنهم كربهم، اللهم اشفِ مرضاهم وأعِن اللهم عاجزهم، اللهم أعنهم على بلائهم وهوّن عليهم يا مولانا يا رب العالمين.

اللهم يا مسبب الأسباب، ويا هازم الأحزاب، ويا قاهر الأعداء يا منزل الشتاء، اللهم يا مخرج الأموات من الأجداث يا كاشف الكرب يا سميع يا عليم يا باني السماء بغير عمد يا مسيّر الأرض بغير عون اللهم نسألك أن تنصر أهل فلسطين على من عاداهم، اللهم سدّد رميهم وثبت الأرض تحت أقدامهم، واجعل اللهم نار أعدائهم بردًا وسلامًا عليهم.

اللهم انصر إخواننا المرابطين في المسجد الأقصى، اللهم كن لهم ولا تكن عليهم، اللهم كن لهم ناصرًا ومعينًا، اللهم انتقم من أعدائهم واقذف الرعب -اللهم- في قلوبهم وردّ كيدهم في نحورهم.

شاهد ايضا: ادعية للمسجد الأقصى مكتوبة

أدعية تحرير القدس مكتوبة

ادعية القدس

حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم كن مع قدسنا واحم ارضها من ايدي الاعداء ورد كيدهم في نحورهم الله يدمرهم .

للقدس رب يحميه وشباب تقدم الغالي والرخيص من أجله بعدما غفلت عنه عيون الجبناء .

اللهم اننا مليار مسلم بلا همة ولا قوة فالهمنا طريق الخلاص والنصر اللهم انه دعاء المستضعفين المؤمنين بقدرتك على من لايؤمن بنصرك فأرنا عجائب قدرتك .

ﺍﻟﻠّـﻬﻢ ﺍﺭﺑﻂ ﻋﻠﻰ ﻗﻠﻮﺏ ﺇﺧﻮﺍﻧﻨﺎ ﻓﻲ ﺑﻴﺖ ﺍﻟﻤﻘﺪﺱ ﻭﺃﻛﻨﺎﻑ ﺑﻴﺖ ﺍﻟﻤﻘﺪﺱ ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺍﺣﻔﻆ ﻣﺴﺠﺪﻧﺎ ﺍﻷﻗﺼﻰ ﻣﻦ ﻋﺒﺚ ﺍﻟﺼﻬﺎﻳﻨﺔ ﺍﻟﻐﺎﺻﺒﻴﻦ ﺍﻟﻠّـﻬﻢ ﺍﺣﻔﻈﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻬﺪﻡ ﻭﺍﻟﺘﺪﻣﻴﺮ ﻭﺍﺟﻌﻠﻪ ﺷﻮﻛﺔ ﻓﻲ ﺣﻠﻮﻗﻬﻢ ﺇﻟﻰ ﺃﺑﺪ ﺍﻵﺑﺪﻳﻦ ﺍﻟﻠّـﻬﻢ ﺃﻓﺮﻍ ﻋﻠﻰ ﺇﺧﻮﺍﻧﻨﺎ ﻓﻲ ﺑﻴﺖ ﺍﻟﻤﻘﺪﺱ .

اللهم ﺛﺒّﺖ ﺃﻗﺪﺍﻣﻬﻢ ﻭﺍﻧﺼﺮﻫﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻘﻮﻡ ﺍﻟﻜﺎﻓﺮﻳﻦ ﺍﻟﻠّـﻬﻢ ﺁﻭﻫﻢ ﻭﺍﻧﺼﺮﻫﻢ ﻭﺛﺒّﺘﻬﻢ ﻭﺃﻃﻌﻤﻬﻢ ﻭﺍﺳﻘﻬﻢ ﻭﺍﻛﺴﻬﻢ ﻭﺍﺟﺒﺮﻫﻢ ﻭﺗﻮّﻟﻬﻢ ﺍﻟﻠّـﻬﻢ ﺍﺟﻌﻞ ﻣﻦ ﻓﻮﻗﻬﻢ ﻧﻮﺭﺍ ﻭﻣﻦ ﺗﺤﺘﻬﻢ ﻧﻮﺭﺍ ﻭﻋﻦ ﻳﻤﻴﻨﻬﻢ ﻧﻮﺭﺍ ﻭﻋﻦ ﺷﻤﺎﺋﻠﻬﻢ ﻧﻮﺭﺍ ﻭﻣﻦ ﺃﻣﺎﻣﻬﻢ ﻧﻮﺭﺍ ﻭﻣﻦ ﺗﺤﺘﻬﻢ ﻧﻮﺭﺍ ﺍﻟﻠّـﻬﻢ ﺍﺭﺯﻗﻬﻢ ﻧﻮﺭﺍ ﺍﻟﻠّـﻬﻢ ﺍﺭﺯﻗﻨﺎ ﺻﻼﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺴﺠﺪ ﺍﻷﻗﺼﻰ ﻋﺎﺟﻼ ﻏﻴﺮ ﺁﺟﻞ ﺍﻟﻠّـﻬﻢ ﺃﻗﺮ ﺃﻋﻴﻨﻨﺎ ﺑﺘﺤﺮﻳﺮﻩ ﻭﺍﺳﺘﻌﺎﺩﺗﻪ ﺇﻟﻰ ﺣﻴﺎﺽ ﺍﻻﺳﻼﻡ ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺍﻣﻴﻦ.

المراجع
  1. سورة غافر –الآية 60
  2. الراوي : صفوان بن عبدالله بن صفوان | المحدث : مسلم | المصدر : صحيح مسلم | الصفحة أو الرقم : 2733 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]
أ / سمر السيد البدوي

التعليقات

  1. السلام عليكم ورحمه الله يا دكتور …رأيت هذا المنام قبل 5سنوات وكان عمري وقتها 17 والان عمري 21… رأيت في المنام غرفتين بجانب بعض دخلت الى الغرفه الاولى ووقفت امام بابالغرفه وكانت مليئه بالمجاهدين وكانوا مجاهدين من القسام كانوا يضعوا شعار “لا إله إلا الله محمد رسول الله كتائب القسام”وكل واحد بجانبه سلاحه  وكنت كتير مبسوطه اني شفتهم وبدي ادخل اسلم عليهم بعدين حكيت في نفسي ان هدول مجاهدين ما رح يقبلوا اني اجلس معهم ورجعت من امام الباب وذهبت للغرفه الثانيه وكان باب حديد مقفول وعليه رقم 154او 145 بس المهم انو في 4و5 وبس مديت ايدي بدي افتحه فتح لحالوا وكانت الغرفه فاضيه ما فيها الا فرشه في وسطها ودخلت وجلست على الفرشه وظل الباب مفتوح بعد شوي دخل مجاهد من الغرفه اللي جنبي اللي فيها المجاهدين ورأيته وهو داخل حذائه عسكري وكان يلبس لبس عسكري بس انا ما نظرت له ما شفت وجهه ووقف عندي وما حكا بس كان بيتهيائلي تنو بدو اياني اروح معه وقمت رحت معه وانتهى المنام … كنت لابسه لبس واسع وكنت مرتاحه في المنام ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *