الجبنة النستو البديلة في المقاطعة

أ / آية أحمد زقزوق

يسأل الكثير عن الجبنة النستو البديلة في المقاطعة، حيث تعد حملة المقاطعة التي شنها رواد مواقع التواصل الاجتماعي أحد أهم المواقف العربية الداعمة للقضية الفلسطينية، إذ أن فلسطين تتعرض لأسوأ أنواع الإبادة والوحشية في العالم، ليس منذ السابع من أكتوبر فقط، بل منذ بداية الاحتلال الإسرائيلي، لذلك يقاطع العرب كل المنتجات الداعمة للصهاينة.

الجبنة النستو البديلة في المقاطعة

هناك العديد من العلامات التجارية التي تنتج الجبنة النستو، ولكن مع بداية حملات المقاطعة، كان لابد من معرفة ما هي أنواع الجبنة النستو التي يجب مقاطعتها، حيث كل العلامات التجارية الأجنبية تندرج تحت قائمة المقاطعة.

جبنة بريزيدون

بريزيدون شركة فرنسية منتجة للألبان والأجبان، وفرنسا احد الدول التي تدعم الكيان الصهيوني، ونادت في بداية الحرب بحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها وهو عين الإرهاب والتشجيع على الفساد وقتل الأبرياء في قطاع غزة.

جبنة كيري

كيري شركة فرنسية، وتندرج ضمن قائمة المقاطعة، فبرغم أن هناك الكثير من الأطفال والكبار معتادين على تناول كيري، إلا أن الأمر بات أهم من الاعتياد فلا بد من مقاطعة كل من يدعم الصهاينة.

جبنة لافاش كيري

تندرج لافاش كيري تحت قائمة المقاطعة، حيث إنها أحد الشركات الفرنسية المنتجة للجبن، كما أنها تابعة لمجموعة شركات بيل.

جبنة جرين لاند

قد يظن الكثير أن عبور لاند شركة عربية، إلا أنها تابعة لشركة كتاليس الفرنسية.

جبنة أبو الولد

تندرج جبنة أبو الولد تحت قائمة المقاطعة فهي من إنتاج أحد الشركات الفرنسية.

شاهد أيضًا: البامبرز مقاطعة ولا لا وما هو البديل

الجبنة النستو البديلة في المقاطعة

تعتبر الجبنة النستو أحد المنتجات المحببة للأطفال والكبار، كما أنها توجد في الأسواق العربية منذ عقود كثيرة، والمقصود بها الجبنة المثلثات أو المربعات، وتسمى نستو لأنها جبنة دسمة وكريمية، إذ أن نستو بالإسبانية تعني الدسم، أما عن مقاطعتها فكانت بسبب دعم الشركات المنتجة لها للكيان الصهيوني المحتل.

هناك العديد من الشركات المنتجة للجبن النستو في الوطن العربي، إلا أنها غير متوفرة بكثرة في مصر، فمن العلامات التجارية العربية :

جبنة الروابي 

تتوافر جبنة مثلثات الروابي في السوق العربي، وهي من إنتاج مزارع الروابي، إذ أنها شركة عربية خليجية تابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتعمل الشركة على تصنيع جميع المواد الغذائية من الألبان، كالجبن والزبادي وغيرها.

جبن مثلثات المراعي 

تعتبر شركة المراعي أحد أكبر الشركات العربية المنتجة للالبان والمصنعات الغذائية المشتقة من الألبان، وهي شركة سعودية لها فروع في كل الدول العربية، ويتميز إنتاجها بالجودة والسعر المميز، فهي الشركة الأولى في مجالها في الوطن العربي.

الجبنة النستو البديلة في المقاطعة

جبن مثلثات الهاشم

تعد جبنة مثلثات الجوكر والهاشم الجبنة النستو البديلة في المقاطعة، حيث إنها من إنتاج شركة الهاشم لتصنيع المواد الغذائية والتجارة، وهي شركة عربية متخصصة في تصنيع الألبان الجافة وجميع مشتقات الألبان والأجبان.

الجبنة النستو البديلة في المقاطعة

شاهد أيضًا: ما هي بدائل نسكافيه في المقاطعة

هل تؤثر حملات المقاطعة على مسار الحرب في غزة

يختلف القليل من الأشخاص في الرأي عن حملات المقاطعة، حيث يظن البعض أنها غير فعالة، ولا تأتي بجداها، وذلك لأن الشركات الأجنبية لها مبيعات بملايين الدولارات يوميًا من كل بلدان العالم.

إلا أن الأمر ليس كذلك فالدول العربية مكتظة بالسكان، وحتى الدول الأجنبية بها الكثير من العرب، الذين إذا قاطعوا منتج استطاعوا تدمير مبيعاته، كما أن المقاطعة دليل على الوعي وعلى وجود الموقف العربي الواحد تجاه القضية الفلسطينية.

فأهل فلسطين يروا العذاب ألوان، حتى أن لم يعد لهم ديار يسكنوا إليها ويبكوا أهلهم وما ضاع عنهم وما فاتهم، فكل شيء في غزة منهار، لذا فلابد من مقاطعة كل من لا يدعم الموقف الإنساني في غزة، وكل من يشجع على الفساد وانتهاك حقوق الغير، والتعدي على الآخرين.

إسرائيل انتهكت كل حقوق الإنسان والحيوان والطبيعة، إسرائيل دمرت التاريخ والجغرافيا ، حيث قتلت بكل وحشية أطفال أبرياء لم يعرفوا للحياة سبيل، كما نهشت قلوب أبويهم وعائلتهم دون هوادة، ويتمت ما بقي من أطفال، ورملت النساء، فصار كل من في فلسطين هباء منثورا.

أما عن التأثير، فأكد الكثير من أساتذة الاقتصاد أن حملات المقاطعة لها تأثير قوي وفعال على الشركات الأجنبية، حيث إنهم يحاولوا بكل قوة إيجاد حلول للبقاء في السوق العربية، بعدما انهارت مبيعاتهم.