اسماء أشهر علماء الفلك والأبراج في الوطن العربي

أ / جرمين خيرت فهيم

يحظى علم الأبراج والفلك بمتابعة كبيرة حيث يهتم الكثير بمعرفة صفات برجهم وأهم نقاط القوة والضعف فيه إضافة إلى صفات الأبراج الأخرى حتى يحددون الطريقة الأمثل للتعامل مع المحيطين بهم كما يهتم الكثير بمعرفة أبرز التوقعات اليومية والأسبوعية والشهرية والسنوية للأبراج وذلك بهدف معرفة مواطن القوة والضعف على كافة المستويات والأصعدة العاطفية والمهنية والاجتماعية.

ويوجد الكثير من علماء الفلك في الوطن العربي الذين تخصصوا في دراسة علم الأبراج والفلك والطاقة ونجحوا في توقع الكثير من الأحداث على المستويين العربي والعالمي، ونستعرض من خلال السطور التالية أهم وأشهر علماء الفلك والأبراج والطاقة في الوطن العربي.

ماغي فرح

ولدت عالمة الفلك والأبراج اللبنانية ماغي فرح في عام 1955 وهي تعد واحدة من أشهر علماء الأبراج في الوطن العربي حيث توقعت الكثير من ثورات الوطن العربي كما تنبأت بسقوط عدد الرؤساء والزعماء وذلك من خلال كتابها “2011 سنة المخاطر الصاعقة”، درست ماغي فرح الأعلام في الجامعة اللبنانية وبعد تخرجها في عام 1979 قدمت العديد من البرامج الترفيهية في عدد من أهم وأشهر القنوات اللبنانية ومن أبرز ما قدمت “الحكي بيناتنا، مع ماغي، الحق يقال”.

اتجهت ماغي فرح إلى دراسة علم الفلك في فرنسا حتى تتقن تحليل وتأثير حركة الكواكب على الأبراج الفلكية وانعكاس ذلك على سلوك وتصرفات الأشخاص وبعد أن أكملت ماغي فرح دراستها الفلكية عادت وأصدرت أكثر من ثلاثين كتاب متنوعين حول الفلك والأبراج حتى أصحبت واحدة من أهم علماء الأبراج في الوطن العربي.

ماغي فرح

عبير فؤاد

تعد عبير فؤاد أحد أهم علماء الفلك والأبراج في مصر والوطن العربي حيث اتجهت إلى الاهتمام بعلم الفلك والأبراج في عام 1990 بعد أن أتمت دراستها الجامعية وحصلت على شهادة البكالوريوس في الهندسة من جامعة عين شمس حيث أطلعت عبير فؤاد عندما كانت في رحلة عمل في أمريكا على كثير من الكتب عن الأبراج والفلك وجذب انتباهها هذا العلم الواسع ثم بعد ذلك تعمقت بشكل أكبر في دراسة علم الجفر وعلم المصريات وربطهم بعلم الفلك وأصدرت ثلاث كتب عن الفلك والأبراج.

وتوقعت عبير فؤاد الكثير من الأحداث السياسية وثورات الربيع العربي والعمليات الإرهابية في سيناء وتفجير كنيسة القديسين كما تنبأت بانتشار مرض الإيبولا في المناطق الجبلية وتوقعت أيضاً الصراعات السياسية في اليمن.

عبير فؤاد

تعرف علي: كيف اعرف برجي بالهجري ؟ وهل يوجد فرق بين الأبراج و الفلك

سمير طنب

برز سمير طنب كواحد من أهم علماء الفلك في الوطن العربي فهو أحد أعضاء الاتحاد العام للفلكيين الفرنكوفونيين كما ألف أكثر من 16 كتاب في علم الفلك وتوسع في دراسة علم الأرقام والأسماء ويشتهر سمير طنب بقراءة الكف.

سمير طنب

جاكلين عقيقي

تعد جاكلين عقيقي واحدة من اهم علماء الفلك في لبنان والوطن التي توقعت الكثير من الأحداث السياسية في الشرق الأوسط وتعرض جاكلين عقيقي توقعاتها حول ما تحمله الأبراج من أسرار وخفايا من خلال برنامجها أسرار الفلك الذي تقدمه بشكل أسبوعي ويتابعه الكثير من المهتمين بعالم الأبراج.

جاكلين عقيقي

نجلاء قباني

ولدت عالمة الفلك والأبراج السورية نجلاء قباني في عام 1967 وبدأ اهتمامها بالفلك عندما كانت في سن صغير حيث تأثرت بدراسة علم النفس وجذب أنتباهها العلاقة بين تشابه الصفات والسمات الشخصية للأشخاص والأبراج واعتمدت نجلاء قباني في دراستها لعلم الفلك على الكتب والمراجع التي أطلعت عليها في مكتبة حلب اليومية.

نجلاء قباني

عبير اللباد

ولدت عالمة الفلك المصرية عبير اللباد في عام 1976 وهي من مواليد برج القوس واشتهرت بالكثير من المؤلفات والكتب في عالم الأبراج وبدأ اهتمام عبير اللباد بعلم الفلك في الصغر ثم بدأت بإجراء العديد من الأبحاث العلمية حول تأثير حركة الكواكب والأجرام السماوية وتعتمد عبير اللباد على أسلوب خاص ومميز في طرح توقعات وصفات وأسرار وخفايا الأبراج.

عبير اللباد