التخطي إلى المحتوى
قصص حب وغرام رومانسية للكبار (قصة القهوة المالحة)
قصص حب وغرام رومانسية للكبار

قصص حب وغرام رومانسية تختلف قصص الكبار عن تلك التي تُحكى للأطفال قبل النوم أو للعبرة، فقصص الأطفال تبدأ بكان يا مكان أو يُحكى أن بينما قصص الكبار تبدأ بسرد ووصف لأحداث وابطال القصة للوصول الى الحبكة الدرامية خلال التفاصيل، وأكثر القصص التي تتطلب حبكة درامية من نوع خاص هي قصص الحب والغرام للكبار لما تتمتع به من تفاصيل ومواقف مشوقة ومُميرة تجذب القاريء الى إكمالها لمعرفة النهاية، ويقدم لكم موقع محتوى قصة القهوة المالحة التي تعتبر من اجمل قصص حب وغرام الكبار، والتي تبرز المعنى الحقيقي للحب والوفاء.

قصص حب للكبار رومانسية

قصص حب وغرام رومانسية للكبار

كان شاباً عادياً ليس به ما يُميزه عن غيره، ظل يراقبها عن بُعد في الذهاب والعودة، حاول السير خلفها عدة مرات ولكن خجله كان يقف حائلاً دون أن يحادثها، سأل عنها وعن أهلها فوجد الجميع يُثني على أخلاقها، فتقدم الى خطبتها من والديها، وبالفعل تحقق حلمه ووافقت.

وبعد الخطوبة بأيام أستأذن والدها في الخروج معها الى احد المطاعم، فسمح له والدها بذلك، خرجا في مكان مُنعزل بديكور هاديء، ولأول مره يجلسان سوياً على انفراد، وهو الأمر الذي جعله مضطرباً للغاية ولا يستطيع تجميع الكلمات التي تدور في رأسه من شدة التوتر.

شعرت الفتاة بذلك ولكنها لم ترغب في أن تحرجه بسؤالها عن سبب توتره خشية أن يخجل منها، فصارت تبتسم برقة ولطف كلما وقعت عيناهما على بعض .
لم ينتظر كثيراً ثم نادى للجرسون طالباً فنجان من القهوة مع القليل من الملح.

نظرت اليه باستغراب وهي تبتسم دون أن تتكلم، أحمر وجهه من الخجل، وخلال لحظات أحضر الجرسون القهوة ومعها القليل من الملح، فوضع الشاب الملح على قهوته وبدأ في شربها.
قادها فضولها لسؤاله فقالت: لم أسمع بملح مع القهوة، كيف تستطيع شربها؟

حكايات قبل النوم للكبار رومانسية

قصص حب وغرام رومانسية للكبار

فرد عليها قائلاً: لقد عشت طفولتي في منطقة قريبة من البحر، كنت مولعاً بالبحر ومستشعراً بملوحته في كل شيء تماماً مثل القهوة المالحة، وتعتبر القهوة المالحة بالنسبة إلي هي دفتر ذكريات طفولتي في بلدتي، في كل مره اشربها اشتاق اكثر لوالدي اللذان تحملا من أجلي الكثير من الصعوبات حتى توفاهما الله، رحمهما الله وأسكنهما فسيح جناته.

تلألأت الدموع في عينيه عندما تذكر طفولته، وتأثرت هي الآخرى بحديثه النابع من قلبه ووفاءه لوالديه، فترقرقت الدموع في عينيها ولكن من شدة الفرح، لقد استجاب الله لدعائها ورزقها بزوج حنون ووفي، حمدت الله من قلبها على هديته لها بهذا الشاب رقيق القلب، لطالما دعت الله في صلاتها أثناء سجودها أن لايجعل حياتها هماً ونكداً مع رجل لا يخشى الله.

لقد كان نصيبها مع رجل ذكي، طيب القلب، حنون، يراعي الله، كانت تشتاق لرؤيته كلما ابتعد عنها أو انشغل عنها في عمله.
تزوجا وعاشا أجمل أيام حياتهما معاً في سعادة، وظلت قصة القهوة المالحة تربط بينهم، فكانت كلما طلب منها فنجان قهوة وضعت فيه ملح ظناً منها أنه يحبها مالحه.

وبعد مرور أربعين عاماً على زواجهما وانجابهما خمسة أطفال، توفاه الله، لقد مات الزوج  الحنون والرجل الطيب بعد أن أدى رسالته في هذه الحياة على أكمل وجه، فقد أنجب خمسة أبناء اثنان منهم أطباء جراحة، والثالث مهندس، والرابعة طبيبة نسائية وتوليد، والخامس محامي شريف يقف مع الحق ويرده الى أصحابه ومعروف بوقوفه مع الفقراء.

حدوتة حب قبل النوم للكبار

قصص حب وغرام رومانسية للكبار

ولكن قبل وفاته بلحظات ترك رسالة الى زوجته العزيزة كتب فيها: زوجتي الحبيبة، أطلب منك السماح، لقد كذبت عليك مرة واحده فقط خلال الأربعين عام التي عشتها معك.

القهوة المالحة، هي الكذبة الوحيدة.
أتتذكرين في أول لقاء بيننا في المقهى؟ يومها كنت مضطرباً للغاية وأردت أن أطلب سكر لقهوتي ولكن نتيجة لتوتري الشديد قلت للجرسون ملح بدلاً من السكر، وخجلت منك فاضطررت الى الإستمرار.

يشهد الله أنني حاولت ان اخبرك بالحقيقة بعدها، ولكني خفت أن تظني انني ماهر في الكذب والخداع فتفقدين ثقتك بي، لذا قررت ألا أكذب عليك بعدها مهما كان السبب، ولأنني أعلم أن لحظاتي في البقاء على قيد الحباة باتت معدودة، فقد قررت أن أخبرك بالحقيقة كاملة.

أنا لا أحب القهوة المالحة اطلاقاً، طعمها غريب جداً !! لكنني استمريت على شربها طوال حياتي معك دون أن اشعر بالأسف على ذلك، لأن قلبك الطيب وحناناك طغوا على مرارة القهوة.

أريد أن أخبرك صدقاً أنه لو كان لي حياة اخرى في هذه الدنيا فلن اتردد في أن اعيشها معك، حتى لو اضطررت لشرب القهوة المالحة طوال حياتي الثانية، ولكن ماعند الله خير وأبقى، واتمنى أن يجمعني الله بك في جنات النعيم.
أغرقت دموعها ورقة الرسالة وانهارت في البكاء كالأطفال.

وذات يوم سألها ابنها: ما طعم القهوة المالحة يا أمي؟
فأجابت: أنها أطيب من السكر بالنسبة إلي، فهي ذكرى حياتي الماضية.

1
اترك تعليق

1 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
  Subscribe  
نبّهني عن
정향 꽃

من اروع ما قرأت! كم انه شخص نبيل 💖