التخطي إلى المحتوى

بعد أن تعرضنا لذكر تفسير رؤية السفينة أو الباخرة فى المنام وذكرنا كل ما يتعلق من دلالات مرتبطة برؤية السفينة في الحلم ونظرا لارتباط رؤية الميناء فى الحلم برؤية السفينة فى المنام فسوف نذكر خلال موضوع اليوم تفسير رؤية الميناء وذكر كل ما يتعلق به من دلالات في منام الرجل والعزباء والمتزوجة والحامل.

رؤية الميناء فى الحلم

سبق أن ذكرنا أن السفينة فى الحلم تشير إلى الرزق والخير والبركة والمال الكثير القادم ،وعليه فإن رؤية الميناء الذى ترسو عليه السفينة سيكون هو أيضا علامة من علامات الخير والنجاح ،حيث يقول علماء ومفسري الأحلام أن الميناء فى المنام هو رمز من رموز النجاح والمستقبل الباهر.

وهو بشارة على سماع الأخبار السعيدة والأفراح وقد يكون دلالة على عودة غائب أو مسافر ،والميناء بحلم الرجل رمز على السفر والنجاح والنصر ،وبحلم المرأة رمز للأمان والاستقرار والهدوء النفسى والله أعلم.

رؤية الميناء فى حلم الرجل

الميناء فى منام الرجل دلالة على السفر وذلك فى حلم الرجل المتزوج أما الرجل الأعزب فهو رمز على النجاح والتفوق ويرمز أيضا إلى الزواج ،وقد يشير الميناء إيضا بحلم الرجل إلى المال والربح أو الأمان وذلك فى حالة رؤية الميناء به سفن وبواخر كثيرة مع رؤية رصيف الميناء.

أما رؤية الميناء السياحي يعنى الفرح والرغد في العيش ،والميناء التجاري يشير إلى الربح والمال الكثير الناتج من العمل أو المشروع الناجح ،ورؤية عدد من السفن راسية ومستقرة على رصيف الميناء يدل ويرمز إلى عدد السنوات القادمة التى ستكون مليئة بالخير والسعادة والله أعلم.

رؤية الميناء في حلم العزباء

أما بالنسبة للفتاة العزباء أو المرأة الغير متزوجة فأن الميناء بالنسبة لها هو دلالة على عام تتغير فيه الأحوال من حال إلى حال ،وقد يرمز الميناء إلى ظهور رجل قوى فى حياتها يكون سببه دخله ورزقه هو السفر والتنقل بين البلدان ،وقد يشير الميناء بحلم العزباء إلى النجاح فى الدراسة والتفوق والتخرج ،أو قد يشير إلى طموح وأمل هذة الفتاة والسعى نحو أهدافها وأحلامها والله أعلم.

رؤية الميناء فى منام المتزوجة

وبالنسبة إلى المرأة المتزوجة فأن رؤية الميناء فى حلمها يرمز إلى السكون والهدوء والاطمئنان فى بيتها ونفسها ،كما قد تشير السفينة والميناء فى حلم المرأة المتزوجة إلى الحمل أو الرزق والخير وتحقيق الأماني والرغبات خلال الأيام القادمة بإذن الله.

رؤية الميناء فى منام الحامل

أما عن المرأة الحامل فأن رؤية ميناء السفن فى حلمها يشير إلى قرب موعد ولادتها وسلامة جنينها وسلامتها ورؤية الميناء الخالِ من القوارب أو السفن يبشر الحامل إنجابها لمولود ذكر والله تعالى أعلى وأعلم ،أما رؤية الميناء الملىء والمزدحم بالسفن والبواخر والناس أو الأشخاص المسافرين أو العائدين فذلك رمز للبركة والخير في حلم المرأة بصفة عامة والحمل بصفة خاصة والله أعلم.

ميناء الصيد فى الحلم

سبق أن ذكرنا أن رؤية الميناء باختلاف صوره تختلف من ميناء إلى آخر وفقا لطبيعة الاستخدام والغاية منه الميناء التجارى رمز من رموز التجارة الرابحة والربح الكثير والمال الوفير الناتج من هذه التجارة ،والميناء السياحي يمثل الرفاهية وارتفاع مستوى المعيشة والرغد وكثرة الإنفاق والترف إلى أخره من من الحياة المليئة بالرفاهية.

أما بالنسبة لرؤية ميناء الصيد والصيادون فى الحلم فهو رمز قوى يشير إلى الربح الوفير والسعة فى الخير والرزق والبركة فيه ،كما يشير إلى العمل الجاد والتعب الذى يكلل فى نهايته بالنجاح الكبير والله أعلم.

التعليقات

  1. السلام عليكم ممكن تفسير حلمي من فظلكم.. انا حلمت اني واقفةفوق تلتة امامي هضاب وجبال تكسوها حلة خظراء جميلة وفجأه غمرها الماء بالكامل.. حتى وصل لرجلي اعجبني منظر الماء كثيرا بدات اتجول وجدت فتاة وتنلقى الماء يغمر جزء كبيرامن جسدها دهبت ليها مستعجلة وسألتها الن ياديك الماء خصوصا وكان بيه امواج صغيرة واجابني لا المكان جميل هنا والماء نعمة.. ارجو تفسير حلمي

  2. رأيت أنني أركب سفينة كبيرة مع عائلتي (زوجي وابنتي) بهدف السفر. لم أكن مرتاحة في بداية الأمر، إذ كان الخوف يسيطر علي ولكن كنت قد رضخت لقرار زوجي بالسفر. كنا نجلس على مقاعد يتقدمها قبطان السفينة ويحيطها الزجاج من كل مكان، اذ يمكننا النظر للبحر من خلاله. كان لون البحر جميل ولكن واثناء طريقنا كنا نمر على اماكن اشبه بالجزر الشبه مهدمة (وكنت وكأني أظنها سوريا، ما حدث لها اثناء الحرب).
    طلب مني زوجي فتح الزجاج لأستمتع بالمنظر ولكني رفضت بالبداية بسبب توتري وخوفي. ولكن حين فتحي له، ابهرني جمال البحر وبدأت الأمواج تتلاعب بالسفينة خالقة جوا من الفرح والسعادة في نفسي لتنسيني خوفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *