أريد شيء يحمي الشعر من السيشوار

ياسمين عبدة

حماية الشعر من السشوار كل سيدة تريد أن يكون شعرها ناعم وانسيابي، وإستخدام السيشوار من الأشياء المهمة لدى السيدات بشكل عام حتى يصبح الشعر من مجعد إلى مفرود وأملس ولكن بدون ضرر للشعر فعندما تستخدم آلة السيشوار وتبدأ بفرد الشعر يصبح ناعم وانسيابي ولكن بعد الاستخدام نلاحظ الشعر أصبح جاف ومقصف من الأطراف، والسؤال هنا كيف يصبح شعري ناعم وانسيابي ولكن دون ضرر.

أريد شيء يحمي الشعر من السشوار

بعض النصائح الهامة لتجنب ضرر السيشوار

  • عندما تغسلي شعرك لا تستخدمي السيشوار على الفور، يجب أولا تجفيف الشعر بالفوطة بخفة ثم تركه يجف أكثر في الهواء الطلق بعد أن تتأكد من جفاف الشعر استخدمي السيشوار، فعمل السيشوار على الشعر المبلل يجعله يتقصف ويضعف بصيلات الشعر .
  • قبل البدء بعمل السشوار قسمي شعرك إلى أقسام صغيرة، حريصا على ألا تتعرض الطبقة الخارجية لحرارة السيشوار وتظل الطبقة الداخلية لا تصل إليها الحرارة، وأيضا التقسيمات الكبرى تأخذ كثير من الوقت.
  • مشطي شعرك قبل استخدام السشوار لتجنب التشابك والعقد، عندما تستعملي السيشوار يجب استعمالها بخفة لا بعنف وتبدي من فوق من ناحية (الجذر) إلى أسفل حتى تنتهي من الشعر كله.

أريد شيء يحمي الشعر من السشوار

  • استخدمي بخاخ مضاد للحرارة المرتفعة لشعرك فهو يحافظ على الشعر من ضرر السيشوار، فقط رشي على الشعر وأيضا على الأطراف ثم تركه حتى إن يجف على الشعر السيروم مادة مهمة جدا للشعر، فلا تنسي استخدامه قبل السشوار في عمل طبقة عازلة من سخونة السيشوار فقط ضع القليل منه قبل استعمال السيشوار.
  • يجب استعمال فرشاة ذات أسنان واسعة لتعمل على توزيع حرارة السيشوار بطريقة جيدة على الشعر.
  • عليكِ معرفة نوع شعرك وحمايته من التقصف وأي حرارة تناسبه مثلا إذا كان شعرك مجعد وقليل يحتاج إلى حرارة مرتفعة لفرد الشعر ليصبح انسيابي.
  • بعد الانتهاء من تصفيف الشعر لا تلفي شعرك فور الانتهاء، فهذا سيجعل شعرك يتجعد بسرعة لذا يجب ترك الشعر فترة من الوقت حتى يهدأ ويتنفس.

أريد شيء يحمي الشعر من السشوار

أصنعي لشعرك سبراي يحميه من الحرارة

في الغالب ليس هناك معرفة كاملة سبراي الشعر والذي من عمله حماية الشعر من الحرارة المرتفعة، وأيضا يحمي الشعر من حرارة الشمس ويجعل الشعر لامع وناعم وليس له أي ضرر على الشعر، ولدينا بعض وصفات سبراي الشعر والتي يمكن أن تصنعيها في بيتك بمواد سهلة وبسيطة.

سبراي زيت الأفوكادو

زيت الأفوكادو من الزيوت الطبيعية التي من عملها لحماية الشعر من الحرارة، وبعض السيدات تستخدمه في حماية بشرتهم من أشعة الشمس المحرقة، ويمكنك استخدامه بمفرده أو خلطه مع زيت الأرجان أو زيت بذور العنب ، ويرش قبل استخدام السيشوار.

سبراي زيت عباد الشمس

من المعروف لدينا أن زيت عباد الشمس يستخدم في الطعام ولكن له فوائد أخرى ومنها يدخل في العديد من مستحضرات العناية بالشعر لكونه واقي طبيعي من الحرارة المرتفعة، يمكن رش القليل منه على الشعر قبل استعمال السيشوار فأنه يجعل الشعر لامع وأملس لمنع أي ضرر للشعر وقت استخدام السيشوار.

أريد شيء يحمي الشعر من السشوار

سبراي زيت اللوز مع زيت جوز الهند

نحضر زجاج بها بخاخ ونصب أول مرة نصف كوب من الماء ونضيف إليهم 4 نقط من زيت اللوز وبعد ذلك نضيف أيضا 4 نقط من زيت جوز الهند ونضع معه ملعقة صغيرة من البلسم المفضل لديك ثم نضع القليل من الماء مقدار ملعقتين وبعد ذلك نرج الزجاجة جيدا حتى يختلطوا مع بعض، وبذلك يكون السبراي جاهز للاستخدام و يمكنك رش القليل منه على شعرك واتركيه حتى يجف وبعد ذلك استخدام السيشوار.

ياسمين عبدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *