التخطي إلى المحتوى

نزع الخواتم من الأصابع من الطرق السهلة، ولكن تبدو صعبة ومؤلمة والتي يتأذى منها الرجال والنساء أيضا، ولكن النساء من يلبسون الخواتم بكثرة وهم أكثر عرضة للألم عند نزع الخواتم، وقد تجد بعضهم يفعلون اخطاء كبيرة أثناء نزع الخواتم مثل نزع الخاتم بعنف وتتعرض بعدها إلى التورم والجروح، ويستمر الألم إلى عدة أيام، فتلجأ إلى محلات الذهب لقص الخاتم ولكن سمعنا عن حلول بديلة سهلة وبسيطة وغير مؤذية للأصابع وكلها مواد طبيعية.

  • إزالته بالماء والصابون
  • إزالة الخاتم بالفازلين
  • إزالة الخاتم بملمع الزجاج
  • إزالة الخاتم بالزبدة
  • إزالة الخاتم بالماء البارد

إزالته بالماء والصابون

هذه الطريقة شائعة منتشرة بين السيدات وبعضهم، قومي بوضع الصابون على يدك التي بها الخاتم وادعكي جيدا وكررها أكثر من مرة، ثم اشطفي يديك بالماء الفاتر، وبعد ذلك حركي الخاتم ولفيه على إصبعك حتى يخرج الخاتم من الإصبع.

ازالة الخاتم بالفازلين

إزالة الخاتم بالفازلين

يعتبر من منتجات التجميل التي من عملها النعومة والترطيب للبشرة، ويستعمل في خلع الخواتم الضيقة من الأصابع، قومي بوضع كمية من الفازلين على إصبعك وعلى الخاتم أيضا واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بسحب الخاتم إلى الخارج بهدوء وخفة حتى ينزلق.

إزالة الخاتم بملمع الزجاج

من المعروف أنه يستخدم في تلميع الزجاج فقط، ولكنه يستطيع خلع الخواتم الضيقة من الأصابع ولكن يجب التأكد أولا من أن هذا الملمع لا يحتوي على نسب عالية من الأمونيا والتي قد تتفاعل مع الخاتم، كل ما عليك رشي من ملمع الزجاج على إصبعك ثم اساحبي الخاتم إلى الخارج وسوف ينزلق بسهولة.

الخواتم الضيقة من الأصابع

إزالة الخاتم بالزبدة

بفضل الدهون الموجودة في الزبدة، فنزع الخاتم من الإصبع تعتبر طريقة سهلة وبسيطة، ضعي قطعة من الزبد على الأصبع كله ثم قومي بخلع الخاتم برفق إلى الخارج وينزلق الخاتم بسهولة.

إزالة الخاتم بالماء البارد

يوجد معلومة تعرفها جيدا وهي أن الجسم يتمدد في فصل الصيف لتعرض الجسم لدرجة حرارة مرتفعة وهذا بسبب تخزين المياه تحت الجلد يعمل على ترطيبه، أما في فصل الشتاء ينكمش الجلد نتيجة درجة الحرارة المنخفضة ونجد أن الخواتم تكون واسعة في الشتاء، ومن هذه المعلومة ضعي يدك في طبق واسع وبه ماء بارد لفترة من الوقت ربما تكون 10 دقائق وحاولي بعدها سحب الخاتم برفق وسوف تلاحظي بأن الخاتم ينزل بسهولة.

إزالة الخاتم بزبدة الكاكاو

طريقة جديدة لنزع الخاتم الضيق

نفترض مثلا أن كل الطرق السابقة فشلت في خلع الخاتم من الاصبع، اذا معنا طريقة مبتكرة، احضري خيط رفيع وقومي بلف الخيط على عقلة أصبعك وتأكدي بأن الخيط ليس مرخي ولا مشدود ولكن ملفوف بانتظام حتى لا تصابي بتورم في أصبعك ثم قومي بإزالة الخيط بحرص من أسفل لأعلى.

إذا سوف تلاحظ أن الخاتم يرتفع مع الخيط إلى أعلى، والآن قد قومتي بخلع الخاتم بسهولة ويسر، ولكن أحذري إذا لاحظت وأنت تحاول خلع الخاتم من أصبعك بهذه الطريقة أن إصبعك تورم وتحول إلى الزرقان حينئذ يجب ترك الخيط و كرريها في وقت آخر برفق وهدوء، وتطهري أصبعك من أي جروح.

إليك بعض النصائح الهامة أثناء نزع الخاتم من إصبعك

  • تأكدي بعد نزع الخاتم من إصبعك لم يحدث له جرح أو التهاب، ولا تلبسي الخاتم مرة أخرى حتى تغيريه وتشتري مقاس اكبر.
  • إذا لم تنجح في نزع الخاتم من إصبعك بكل الطرق السابقة، فسوف تضطر إلى الذهاب لمحلات الذهب لقص الخاتم، ولا تقلقي علي الذهب عادة يسهل تشكيله أو إصلاحه.
  • إذا زاد وزنك فأكيد أصبعك هو الأخر زاد، فأسرع في تغييره واختاري مقاس أكبر، حتى لا تتألمي في نزع الخاتم بعد ذلك من أصبعك.
  • ربما يحتاج أصبعك راحة لمدة أسبوعين بعد نزع الخاتم القديم، ولبس خاتم أخر أوسع، وعلاج ما به من أثار ضيق الخاتم القديم.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *