افضل 10 عبارات وكلمات عن الوطن حماسية

افضل 10 عبارات وكلمات عن الوطن حماسية الوَطن هو الأرض الّتي نعيش عليها  والمكان الّذي نُكبِر بيْن أحضانِه ونأكُل مِن خيِّراتِه الوَطن هو المكان الّذي يحتوي على أجمل الذُّكريات مُنذ الطُّفولة حتّى الكِبر وهو الحِضن الّذي لا نستطيع أن نهجُره أو نبتعِد عنه وإذا حدث ذلِك سُرعان ما نشعُر بِالحنين وحُبّ العوْدة له حُبّ الوَطن لا يقتصِر شخص دون الآخِر فجميعنا نعشق الوَطن ونُعظِمُه ونعمل على ارتفاع مكانته ، كما يجِب علينا حِمايَة الوَطن والدّفاع عنه بِكُلّ ما لدينا مِن قوّة فحِمايَة الوَطن واجِب لا مفرّ مِنه .

عبارات نادرة عن الوطن
  • إن الجمال هو وجه الوطن في العالم فلنحفظ جمالنا؛ كي نحفظ كرامتنا.
  • جميل أن يموت الإنسان من أجل وطنه، ولكن الأجمل أن يحيا من أجل هذا الوطن.
كلمات مؤثرة عن الوطن فيرنون بيكر: الوطن هو المكان الذي يسعد القلب ويشعره بالأمان، وهو المكان الذي يمسح الحزن من القلب بسهولة. روبرت مونغومري: الوطن هو أطهر بقعة على الأرض، وأجمل مكان على الإطلاق
عبارات عن الوطن قصيرة
  • ليس هناك ما هو أعذب من أرض الوطن.
  • كم هو الوطن عزيز على قلوب الشرفاء.
كلمات عن الوطن العربي خبز الوطن خير من كعك الغربة. ما أكثر الأوطان التي يبدأ فيها سجن المواطنين بالنشيد الوطني. حيث تكون الحرية يكون الوطن. ليس وطني العربي دائماً على حق ولكني لا أستطيع أن أمارس حقاً حقيقياً إلا في وطني العربي

تعريف الوطن

فللوطن حقوق على كل فرد يعيش فوق أرضه ويتمتع بخيراته سواء كانت طعام أو شراب، فيجب علينا المحافظة عليه والاهتمام به كما يهتم بنا، فحب الوطن موجود داخلنا منذ النشأة.

ويجب على الدولة أيضاً أن تحافظ على الوطن، وتساعد علي تطوره وتقدمه بإعداد جيل متميز قادر على النهوض به من أي كبوة يتعرض لها فحب الوطن ما هو إلا غريزة فطرية في كل فرد ينشأ معه منذ ولادته، فالوطن يعد بمثابة الأم في مصدر حنانه، وبمثابة الأب في مصدر أمانه واستقراره.

عبارات وكلمات عن الوطن

  • الوطن هو المكان الذي نحبه، فهو المكان الذي قد تغادره أقدامنا لكن قلوبنا تظل فيه.
  • عندما تسمع من يقول : سوف أضحي بوطني من أجل ديني .. فأعلم أنه لم يفهم معنى الدين ولا معنى الوطن.
  • لست آسفا إلا لأنني لا أملك إلا حياة واحدة أضحى بها في سبيل الوطن.
  • الوطن شجرة طيبة لا تنمو إلا في تربة التضحيات وتسقى بالعرق والدم.
  • خبز الوطن خيرٌ من كعك الغُربَة. وطني لو شُغِلْتُ بالخلد عنه … نازعتني إليه في الخلد نفسي علمني وطني بأن دماء الشهداء هي التي ترسم حدود الوطن.
  • قدم المرء يجب أن تكون مغروسة في وطنه ، أما عيناه فيجب أن تستكشف العالم.
  • نموت كي يحيا الوطن .. يحيا لمن ؟ نحن الوطن .. إن لم يكن بنا كريماً آمنا ولم يكن محترماً ولم يكن حراً .. فلا عشنا ولا عاش الوطن.
  • الوطن هُوَ الحُبُ الوَحِيدُ الخَالِي مِن الشَوَائِبِ . . حُبٌ مَزرُوعٌ فِي قُلُوبِنَا وَ لَم يصنَع. إن الجمال هو وجه الوطن في العالم فلنحفظ جمالنا كي نحفظ كرامتنا.
  • بلادي و إن جارت عليَّ عزيزة . . وأهلي و إن ضنُّوا عليَّ كرام .
  • لا يوجد شيء أجمل من وطني . . سأظل أدافع عنه حتى آخر قطرة من دمي . . سأرفع رايته بكلتا يدي.
  • الوطن هو هذا المكان المقدس بالنصوص والمكدّس باللصوص.
  • وطني . . أيها الوطن الحاضنُ . . للماضي والحاضر . . أيها الوطن . . يامن أحببتهُ منذُ الصغر . . وأنت من تغنى به العشاقِ . . وأطربهُم ليلُك في السهرِ . . أنت كأنشودة الحياة . . وأنت كبسمة العمر.

تعد الوحدة الوطنية من أهم مظاهر تقدم ونمو الوطن، فيجب أن يكون هناك توحد بين الشعب بكافة طوائفه، فيجب أن نعلم أن جميعنا أبناء هذا الوطن لا فرق بين مسلم أو مسيحي.

فقد رأينا الكثير من أصحاب الديانات المختلفة يعيشون على أرض وطننا مصر وتسود بينهم المحبة والود والسلام فالوحدة الوطنية ما هي إلا درع حصين يحاول أي معتدي أن يقتحم الدولة من خلاله بإحداث فتنه طائفية بين الشعب حتى يمكن من خلق ثغرة يستطيع التسلل من خلالها.

حماية الوطن واجب

إن حماية الوطن أمر واجب على جميع أفراده وأبناؤه فهو يستحق منَا ذلك حيث أنه يحتوينا بين أحضانه، فيجب أن نستخدم كل ما لدينا من قوة في حمياته والحفاظ على سلامته وسلامة أراضيه.

حيث أن الدفاع عن الوطن ليس دفاع عن أرض فقط بل فهو دفاع عن تاريخ، وحضارة، وأهالي أبناء هذا الوطن.

والدفاع عن الوطن لا يلتزم بوقت محدد ولكنه واجب على أبناؤه على مر العصور، فقد رأينا ذلك في الحملات الصليبية، وقدوم التتار، ووحشية المغول، وكيف تصدى أبناء كل وطن لهم والدفاع عن أرضهم.

كما شاهدنا ذلك في غزوات الرسول صلى الله عليه وسلم وكيف كان يدافع عن الأراضي الإسلامية، وحتى الآن لا تنتهي الحروب ولا ينتهي الدفاع عن الوطن فهي غريزة فطرية مستمرة إلى نهاية الخليقة.

ونحن نعلم الحقيقة الّتي لا يستطيع أحد أن يُنكِرها عن فضل أبناء مِصر في الدِّفاع عن أرضِهُم بِكُلّ حُبّ ووَفاء وبسالة عندما أحتلتها أسرائيل ، ورُفِض جُنود مِصر التّفريط في أيّ شِبر مِن أرُضّ هذا الوَطن فهذا هو واجِبُنا نحو الوَطن بِالدِّفاع عنه وأن نفديَه بِأرواحِنا وهذا أبسُط ما يُمكِن أن نُقدِّمه له فسلامة أبناء الوَطن مِن سلامة أُراضيهُم .

فضل الوطن علي الاشخاص

للوطن أفضال كثيرة وعظيمة على كل منَا ولا يستطيع أحد أن ينكر ذلك، ومن أهم هذه الأفضال أنه يحتضننا بين أكنافه ويحافظ على أدميتنا، فهو في مثابة المأوى لكل فرد يعيش على أرضه.

فالوطن هو الأم التي ترعى أبنائها وتقوم بحمايتهم وتحنو عليهم، فالإنسان بلا وطن يعيش بلا روح، يعيش بدون أمن وأمان، فالوطن هو الحياة.

والوطن هو من يجعل للحياة معنى ويصبح لها لذه، فالإنسان الذي يعيش بعيداً عن وطنه لا يشعر بالراحة والطمأنينة التي يشعر بها وهو يستنشق هو ذلك الوطن الذي كبر وترعرع فيه.

صور متنوعة عن الوطن

صور عن الوطن

صور جديدة عن الوطن صور جديدة ومتنوعة عن الوطن

في نهاية المقالة ارجو ان قد تكون نالت إعجابكم من خلال موقع محتوي  ونود ان تشاركونا آرائكم وتعليقاتكم اسفل المقالة 

  • هدير الباروكي
  • منذ 3 أسابيع
  • عبارات منوعة

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.