التخطي إلى المحتوى

تفسير المشى حافى القدمين في المنام لابن سيرين والنابلسي حلم الحفاء للعزباء والحامل والمتزوجة والرجل في المنام بعد أن تعرضنا فى موضوع سابق لتفسير رؤية المشى على القدمين في المنام ،سوف نذكر اليوم تفسير رؤية المشى حافى القدمين أو تفسير رؤية الحفاء فى الحلم .

كما تعودنا سوف نستعرض تفسير عدد من الدلالات المتعلقة برؤية الحفاء فى حلم الفتاة العزباء والمتزوجة والحامل والرجل مع الاستعانة بتفسير العالم الجليل محمد بن سيرين وفقا لما ذكره عن رؤية الحفاء فى المنام بكتابه تفسير الأحلام الكبير.

تفسير حلم الحفاء للنابلسي

  • يقول النابلسي في تفسير حلم الحفاء أنه من الممكن أن يكون دلالة على زوال الهم والغم .
  • في حالة رؤية الرجل نفسه يمشي حافيا في الحلم فهي علامة على وفاة زوجته .
  • إذا رأى الشخص المغترب عن أهله انه يمشي حافي على الارض فهي اشارة الى سداد الدين وصلاح الحال .

تفسير الحفاء فى المنام لإبن سيرين

قال العالم محمد ابن سيرين عن رؤية الحفاء أو المشى حافى القدمين فى المنام له دلالة كبيرة تتعلق بالهم والغم والكرب والمصيبة والتعب سواء فى الصحة أو الرزق أو الحصول على المال أو التأخر فى المستوى الدارسى أو مشاكل بالعمل أو خلافات فى المحيط الأسري والعائلي والعملي.

وتعتبر رؤية الشخص خلال حلمه كأنه يمشى حافى القدمين قد تشير إلى وجود دين كبير على عاتقه أو أصابه هذا الشخص بهم وغم لا قبل له به و مروره بأزمات وعثرات قادمة إلا أنها سوف تزول بإذن من الله عز وجل بعد فترة.

أما عن رؤية الشخص خلال حلمه كأنه يمشى حافى بقدم واحده والأخرى بها حذاء فذلك ينذر بموت الشريك أو الطلاق والفراق لا قدر الله.

رؤية الحفاء فى حلم الفتاة العزباء

وبالنسبة لرؤية الفتاة العزباء أو المرأة الغير متزوجة كأنها تمشى بدون حذاء وحافية القدمين فذلك بشرى لها ورؤيته محمودة حيث تبشر بزواجها وذلك فى حالة أنها ترى كأن هناك شخص يعطيها أو يلبسها حذاء بنهاية حلمها ،أما إذا رأت الفتاة العزباء أنها تجرى بدون حذاء وحافية فذلك يعنى بحثها الدائم والمتواصل عن شريك حياتها والله أعلم.

رؤيا الحفاء في منام المرأة المتزوجة

أما عن رؤية المرأة المتزوجة فى منامها كأنها تمشى وتسير حافية القدمين فذلك مؤشر لمعاناتها من الخلافات والمضايقات بسبب أهل زوجها ووجود خلافات مستمرة مع زوجها بسببهم ،وقد يشير الحفاء فى منام المرأة المتزوجة على الفقر وتدنى مستوى المعيشة والحاجة الملحة إلى المال.

وقد يعنى الحفاء في منام المرأة المتزوجة على اهتمامها الكبير بموضوع الحمل واستعجالها الشديد له ،ولا يشير الحفاء أو المشى حافى القدمين فى منام المرأة المتزوجة بأى حال من الأحوال إلى الطلاق من الرغم من المشاكل الزوجية التى تعانيها الزوجة مع زوجها والله أعلم.

رؤيا الحفاء في منام المرأة الحامل

أما بالنسبة لتفسير رؤية الحفاء والمشى بدون حذاء حافي القدمين في حلم المرأة الحامل فذلك ينذر بالتعب والمشاكل التى ستتعرض لها المرأة الحامل خلال فترة حملها وأيضا خلال ولادتها ووضعها لمولودها ،من الرغم من أتجاه بعض المفسرون إلى أن الحفاء فى منام الحامل دلالة على البركة إلا أن هذا التفسير ضعيف جدا وذلك استنادا لما ذكره إبن سيرين والنابلسى وإبن شاهين عن رؤية الحفاء فى منام الحامل والله أعلم.

رؤيا الحفاء في منام الرجل

أما عن تفسير رؤية الحذاء والمشي بدون حذاء فى منام الرجل فهو دلالة قوية على الأحتياج إلى المال ،ويشير أيضا إلى المتاعب التى يواجهها هذا الرجل فى عمله أو دراسته ،ومن الرغم من الصعوبات والمتاعب التي تشير إليها رؤيا الحفاء و المشى حافى القدمين فى منام الرجل إلا أنها تكون صعوبات ومشاكل عابرة لا تؤدى إلى الفشل من أى ناحية على الأطلاق.

كما أن الحفاء فى حلم الرجل يشير إلى نقص المال وتدني الحال والحظ السيء ولكنه لا يشير إلى المرض أو الموت لا قدر الله كما يزعم بعضا من مفسرى الأحلام الهواة.

تفسير دلالات المشي في المنام

هناك العديد من المفسرين ومن ضمنهم محمد بن سيرين يرمزون للمشي في المنام على التعب والمهانة في الحياة ولكن هناك مجموعة من الرموز والدلالات على المشي حافيا في المنام :

  • إذا رأت الفتاة في منامها أنها تقوم بخلع حذائها ثم تقوم بالمشي حافيا على الأرض فقد يدل ذلك على حصولها على ترقية في عملها .
  • إذا حلم الرجل بأن أفراد عائلته يقومون بالمشي حافيين فقد يدل ذلك على الطلاق أو الموت والله تعالى اعلى واعلم .
  • وهناك تفسير آخر لخلع الحذاء والمشي حافيا وهو الخروج من الهموم والمشاكل التى تعرض لها في فترة من فترات حياته .

يمكنك ارسال احلامك التى تريد تفسيرها وسيقوم القائمين على موقع محتوي بالرد عليها وشكرا لحسن المتابعة .

التعليقات

  1. السلام عليكم
    حلمت انو بكون بمدرسه انا وبنت خالتي فجئه هل مدرسه بصير فيها رقص وجمعه شباب وبنات بقوم بدور على بنت خالتي بقلولي انها روحت بصير اركض حافي ودنيا عم تمطر بتشوفني وحدا بتقلي ليش ماشي حافي البس مشان ما تنجرح بقللها اي ماشي وبضل اركض

  2. حلمت اني اخرج كيس النفايات ثم سقطت منه قطرة ماء على قدمي اليمنى نظرت اليها فرأيت نفسي حافي وقلت أنه ماء وسخ يحب غسلهاو مكان نزول القطرة نبتت فطريات على شكل وردة جميله صغيرة استغربت و بقيت انظر اليها فقلت سبحان الله

  3. السلام عليكم
    حلمت أني أعطيت قلم ازرق لشخص في المنام ولكن لا اتذكر ان كنت اعرفه أم لا
    وفِي موضع اخر في نفس الحلم نزلت من سيارة وكنت امشي حافيا
    مع العلم في هذه الليلة صليت للاستخارة للزواج
    وجزاكم الله خيرا

  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    رأي زوجي انه كان في مكان وعند الطلوع لم يجد الشبشب اعزكم الله ومشي حافيا
    في الواقع احنا في وقت الرؤيا كان بينا مشاحنات وانا مدايقه من تصرفات كتير ليه جدااا واخدها في نفسي و دايما بيحصلنا عراقيل في أوراق أو تعب جسدي لم نعرف أسبابه سواء هو او انا وفي حاجات كتير بتقف قدامنا وبنحاول نبحث عن مصادر رزق في بلدنا لأننا دايما في سفر وهو شغله متعب بصراحه وعرفت من ناس اننا كان في حد عاملنا سحر غير الحسد اللي حوالينا ومقارنات الناس بينا مع ان مافيش حد يعرف العراقي اللي احنا فيها والتعب انا وهو قلقنا من الرؤيا يارب أجد تفسير يطمئنا عندكم ان شاء الله

  5. حلمت انى حافية القدمين وقلت إنى كنت لابسه حذاء اسود فقلت اروح اجيبه من البيت وكنت شايلة ولد صغير ابيض وجميل فلما روحت لقيت شقة جميلة جدا ويوجود فيها خالتى وزوجها وهما فى الحقيقة متوفين فأخذ منى الولد الصغير زوج خالتى المتوفى ولبست صندل احمر وكان عجبني اكتر من الحذاء الأسود
    مع العلم إنى كنت مخطوبة من ثلاثة سنوات ومحصلش نصيب وانا حاليا لسة مخطوبة من أقل من شهر ارجو الإفادة لو سمحتى

  6. السلام عليكم حلمت اني كنت في بيت ليس بيتي وجاء رجل اعرفه من مكان العمل واخرجني بسرعة من ذلك البيت لكني كنت حافية القدم اليمنى لكن عليها قطعة قماش مربوطة في مقدمة الرجل وكنت في كل مرة أمشي تفك عقدتها اقوم بربطها والاقدم الاخرى البس حذاء لم اتذكره جيدا ومشينا في شوارع فيها غبار غير معبدة نتسوق اراد شراء حفيبة لي وانا رفضت وكل مرة اقول له اني حافية مع العلم انو تقدملي شخص في هذه الفترة وانا مترددة انا في حيرة أرجو منكم الرد وشكرا

  7. رأيت في بداية منامي أني مع مجموعة من الناس في مكان غريب و لكني خرجت منهم حافية القدمين و فجاء وجدت نفسي ادخل في ماء المطر ومعي بنت خالتي الصغيرة 5 سنوات دخلنا في الماء لكن كنت ارفعها قليلا لأن الماء كثير بعد ذلك تغيرت الرؤية وجدت نفسي كأني أنجز واجبا دراسيا أو انفذ مشروع عمل فصنعت طاولة بثلاثة أرجل و في يدي هدية لمعلمتي التي أعرفها مع العلم اني حامل في الحقيقة أرجو الرد وشكراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *