التخطي إلى المحتوى

تفسير المشى حافى القدمين في المنام لابن سيرين والنابلسي حلم الحفاء للعزباء والحامل والمتزوجة والرجل في المنام بعد أن تعرضنا فى موضوع سابق لتفسير رؤية المشى على القدمين في المنام ،سوف نذكر اليوم تفسير رؤية المشى حافى القدمين أو تفسير رؤية الحفاء فى الحلم .

كما تعودنا سوف نستعرض تفسير عدد من الدلالات المتعلقة برؤية الحفاء فى حلم الفتاة العزباء والمتزوجة والحامل والرجل مع الاستعانة بتفسير العالم الجليل محمد بن سيرين وفقا لما ذكره عن رؤية الحفاء فى المنام بكتابه تفسير الأحلام الكبير.

تفسير حلم الحفاء للنابلسي

  • يقول النابلسي في تفسير حلم الحفاء أنه من الممكن أن يكون دلالة على زوال الهم والغم .
  • في حالة رؤية الرجل نفسه يمشي حافيا في الحلم فهي علامة على وفاة زوجته .
  • إذا رأى الشخص المغترب عن أهله انه يمشي حافي على الارض فهي اشارة الى سداد الدين وصلاح الحال .

تفسير الحفاء فى المنام لإبن سيرين

قال العالم محمد ابن سيرين عن رؤية الحفاء أو المشى حافى القدمين فى المنام له دلالة كبيرة تتعلق بالهم والغم والكرب والمصيبة والتعب سواء فى الصحة أو الرزق أو الحصول على المال أو التأخر فى المستوى الدارسى أو مشاكل بالعمل أو خلافات فى المحيط الأسري والعائلي والعملي.

وتعتبر رؤية الشخص خلال حلمه كأنه يمشى حافى القدمين قد تشير إلى وجود دين كبير على عاتقه أو أصابه هذا الشخص بهم وغم لا قبل له به و مروره بأزمات وعثرات قادمة إلا أنها سوف تزول بإذن من الله عز وجل بعد فترة.

أما عن رؤية الشخص خلال حلمه كأنه يمشى حافى بقدم واحده والأخرى بها حذاء فذلك ينذر بموت الشريك أو الطلاق والفراق لا قدر الله.

رؤية الحفاء فى حلم الفتاة العزباء

وبالنسبة لرؤية الفتاة العزباء أو المرأة الغير متزوجة كأنها تمشى بدون حذاء وحافية القدمين فذلك بشرى لها ورؤيته محمودة حيث تبشر بزواجها وذلك فى حالة أنها ترى كأن هناك شخص يعطيها أو يلبسها حذاء بنهاية حلمها ،أما إذا رأت الفتاة العزباء أنها تجرى بدون حذاء وحافية فذلك يعنى بحثها الدائم والمتواصل عن شريك حياتها والله أعلم.

رؤيا الحفاء في منام المرأة المتزوجة

أما عن رؤية المرأة المتزوجة فى منامها كأنها تمشى وتسير حافية القدمين فذلك مؤشر لمعاناتها من الخلافات والمضايقات بسبب أهل زوجها ووجود خلافات مستمرة مع زوجها بسببهم ،وقد يشير الحفاء فى منام المرأة المتزوجة على الفقر وتدنى مستوى المعيشة والحاجة الملحة إلى المال.

وقد يعنى الحفاء في منام المرأة المتزوجة على اهتمامها الكبير بموضوع الحمل واستعجالها الشديد له ،ولا يشير الحفاء أو المشى حافى القدمين فى منام المرأة المتزوجة بأى حال من الأحوال إلى الطلاق من الرغم من المشاكل الزوجية التى تعانيها الزوجة مع زوجها والله أعلم.

رؤيا الحفاء في منام المرأة الحامل

أما بالنسبة لتفسير رؤية الحفاء والمشى بدون حذاء حافي القدمين في حلم المرأة الحامل فذلك ينذر بالتعب والمشاكل التى ستتعرض لها المرأة الحامل خلال فترة حملها وأيضا خلال ولادتها ووضعها لمولودها ،من الرغم من أتجاه بعض المفسرون إلى أن الحفاء فى منام الحامل دلالة على البركة إلا أن هذا التفسير ضعيف جدا وذلك استنادا لما ذكره إبن سيرين والنابلسى وإبن شاهين عن رؤية الحفاء فى منام الحامل والله أعلم.

رؤيا الحفاء في منام الرجل

أما عن تفسير رؤية الحذاء والمشي بدون حذاء فى منام الرجل فهو دلالة قوية على الأحتياج إلى المال ،ويشير أيضا إلى المتاعب التى يواجهها هذا الرجل فى عمله أو دراسته ،ومن الرغم من الصعوبات والمتاعب التي تشير إليها رؤيا الحفاء و المشى حافى القدمين فى منام الرجل إلا أنها تكون صعوبات ومشاكل عابرة لا تؤدى إلى الفشل من أى ناحية على الأطلاق.

كما أن الحفاء فى حلم الرجل يشير إلى نقص المال وتدني الحال والحظ السيء ولكنه لا يشير إلى المرض أو الموت لا قدر الله كما يزعم بعضا من مفسرى الأحلام الهواة.

تفسير دلالات المشي في المنام

هناك العديد من المفسرين ومن ضمنهم محمد بن سيرين يرمزون للمشي في المنام على التعب والمهانة في الحياة ولكن هناك مجموعة من الرموز والدلالات على المشي حافيا في المنام :

  • إذا رأت الفتاة في منامها أنها تقوم بخلع حذائها ثم تقوم بالمشي حافيا على الأرض فقد يدل ذلك على حصولها على ترقية في عملها .
  • إذا حلم الرجل بأن أفراد عائلته يقومون بالمشي حافيين فقد يدل ذلك على الطلاق أو الموت والله تعالى اعلى واعلم .
  • وهناك تفسير آخر لخلع الحذاء والمشي حافيا وهو الخروج من الهموم والمشاكل التى تعرض لها في فترة من فترات حياته .

يمكنك ارسال احلامك التى تريد تفسيرها وسيقوم القائمين على موقع محتوي بالرد عليها وشكرا لحسن المتابعة .

التعليقات

  1. شفت انو اختي المتزوجة رح نعملها عرس طلعت انا وابي وامي وهي واخين صغار بسيارة بعدين قلت لامي اني طالعة حفيانة بدي كندرتي قالتلي اختي انو مافي داعي انا بعطيكي تبعتي بس نوصل ع الصالة امي مارضيت ووقفت التكسي وبعتت اخي يجبلي كندرتي وجبلي ياها ومشينا وكان الطريق مسكر غيرنا الططريق كمان طلع التاني مسكر وبعدين رحنا من طريق طويل

  2. حلمت اني كنت بمشي في سجن وعماله شايفه مساجين كتيير ستات وعماله ابصولهم بخوف وانا ماشيه ووصلت لأخر غرفه علي اساس اني كنت فاكره اني دي الي هتخرجني من السجن دا لقيت حيطه سد فقررت اني ارجع خرجت من الغرفه دي لقيت في باب علي اليمين ينفع اخرج منه جريت عليه بس لقيتني فجاءه بقيت حافيه القدمين ومش عارفه اتحرك ،لقيت حد من زمايلي ولد كلم خطيبته هي صاحبيتي قولتيلها تروح البيت عندي في كوتشي جديد تجبيهولي علشان البسه في رجلي بس هيا قالت لا تعالوا انتو وانا عماله اقولها انا من غير شوز وقعدت اعيط جامد لزميلي دا وقوله انا بيتعمل معايا كدا ايه ؟! وركبنا تاكسي علشان اروح اجيب الكوتشي والطريق كان فاضي جداا وفاكره اننا كنا يوم جمعه في الحلم لاني قولت الطريق فاضي وسريع علشان النهارده الجمعه وانا فعلا حلمت وصحيت منه علي صلاه الجمعه

    1. الحلم دلاله على كثرة التحديات والمتاعب التي تمر بها وعليك بالصبر والدعاء والإصرار لتخطيها وفقك الله

  3. خطيبي حلم انه اشترا لي حداء بعدما ارتديته حسست انه يؤلمني وقلت له اني لا استطيع المشي به وخلعته وقال لي تمشي حافية حتى نصل الى السيارة قلت لا بعدها هو خلع حداءه وتمشينا معا حافيين ..
    ارجوكم بالرد على هده الحلمة اختكم من المغرب

  4. انا حلمت باني امشي حافية القدمين ولقد اعطاني ابن خالتي حذائه لكي انتعله لكي يحميني من العقارب مع العلم اني عازبة وهو كذالك

  5. انا شاب أحب بنت و اريد أتزوجها و كنّا نتكلم عن إنّو متي اتقدملها و كدا
    المهم أني بعد شهور حلمت أني اتقدمتلها و اَهلها وافقو و بعد يومين في الحلم أشوفها لابسة زفاف و مبسوطة و تضحك و أسنانها بيضاء كتير و ترقص و معها صديقاتها و اهلي لكن لاحظت انهم كلهم حريم فقط مع العلم إنّو أفراحنا يعني بتكون مختلطة حريم و رجال و لاحظت كمان إنّو هي حافية القدمين في الحلم
    ارجووووووو التفسيررررر

    1. قد يكون الحلم مجرد انعكاس لتصورك. إلا أن حفي القدمين والغناء والرقص ينذرربتحديات ومتاعب والله أعلم

  6. رايت فى المنام انى ماشية حافيه فى شارع صغير وماسمة فى ايدى كوباية لبن نصها بس اللى مليان وانا ماشية الكوباية وقعت منى واللبن اتدلق ع الارض

  7. السلام عليكم
    انا دائما احلم اني ارى نفسي فجئة حافية بدون حذاء وباماكن متعددة في المدرسة في الشارع في الجامعة علما اني طالبة جامعة وعزباء

    1. الحلم دلاله على متاعب وتحديات ورساله لك بالاجتهاد والعزيمة والإصرار لتحقيق هدفك وفقك الله

  8. حلمت أني أمشي في أرض منبسطة من غير حذاء لكني لم أكن متضايقة متجة للبيت وصلت لمكان قريب من البيت وقلت يارب لا أحد يراني و فجأة كأني وصلت بسرعة للبيت وفتحت لي أمي الباب و سألتني لماذا أنا حافية و شكرا

  9. انا فتاه عزباء حلمت باني امشي حافيه في داخل محلات تجاريه و لم اكن الحظ ذلك فالبدايه الا حتى خرجت على البر و لاقتني في أثناء ذلك امرأة اسمها حياة دلتني على وجهتي و قال ان الطريق من هنا(والذي كان وادي) اسرع من الطريق المعبد فرفضت المشي فيه بجحة انني حافيه القدمين عرضت علي حذاء متهالك مقطع لكن لم اقبل لانه فرده واحده المهم مشينا سويا و قد كانت حياة قصيرة الطول نسبيا و نشيطة جدا بالرعم من كبر عمرها المهم في طريقنا صادفنا فتاه اسمها خلود و رافقتنا فالمشي ثم عندما وصلنا كان هنالك بابان وراء بعصهما بمسافة بسيطه و بعدهما امرأتان كبيرتان فالعمر تتحادثان فمازحتهما و ضحكنا ثم قررت اقفال ذلك الباب و لكن بعد اقفاله احسست انه لو اقفلته ساضيع لانني لا اعرف غيره لكن قلت لابأس و مضيت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *